النقطة التركية الجديدة قرب خان طومان

5 فبراير 2020آخر تحديث :
نقطة المراقبة التركية في مورك بريف حماة- 23 من آب 2019 (Oleg Blokhin)
نقطة المراقبة التركية في مورك بريف حماة- 23 من آب 2019 (Oleg Blokhin)

تركيا بالعربي

أفادت قناة “حلب اليوم”، بأن قوات النظام استـ.ـهدفت بالمـ.ـدفعية الثقيلة النقطة التركية الجديدة قرب خان طومان بريف حلب الجنوبي.

وأضاف المصدر أن النقطة التركية في منطقة الصرمان بريف إدلب ردت بقـ.ـصف مـ.ـدفعي على عدة مواقع لقوات النظام شرق إدلب.

كما قامت نقطة المراقبة التركية في شير مغار بالقـ.ـصف بالمـ.ـدفعية الثقيلة على مواقع لقوات النظام في بلدة سلحب ومهبط جب رملة بريف حماة الغربي، وفقاً لمراسلنا.

وفي السياق قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الهجـ.ـوم على مواقع المراقبة التركية من قبل قوات نظام الأسد “تصعيد خطير”، مضيفةً: “نقف إلى جانب تركيا حليفتنا في حلف النيتو عقب الهجـ.ـوم الذي تعرضت له مواقعها من قوات الأسد”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد صرح في وقت سابق من اليوم إنه يعتقد أن العمليات التركية “أعطت درساً كبيراً لهؤلاء (نظام الأسد) لكننا لن نتوقف سنواصلها بنفس الحزم”.

وأضاف: “الاعتـ.ـداء على الجنود الأتراك يعد انتهاكا لاتفاقية إدلب وبالطبع ستنعكس نتائج هذا الاعتـ.ـداء على النظام”، مشيراً إلى أن “نقاط المراقبة التركية في إدلب لها دور مهم جداً وستبقى هناك”.

جدير بالذكر، أن قوات النظام قـ.ـصفت أول أمس نقطة مراقبة تركية في محيط سراقب شرق إدلب مما أسفر عن استـ.ـشهاد وجـ.ـرح عدد من الجنود الأتراك، وردت القوات التركية بقـ.ـصف مواقع قوات النظام، مخلفةً خسـ.ـائر مـ.ـادية وبـ.ـشرية في صفـ.ـوفها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.