الفنان عدنان كوتش وإخوته

4 فبراير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 4 فبراير 2020 - 4:22 مساءً
الفنان عدنان كوتش وإخوته

تركيا بالعربي

أصـ.ـدرت المحـ.ـكمة قرارا بالسـ.ـجن 16 عشر عاما و8 شهور بحق المتـ.ـهم الممثل عدنان كوتش وأخيه أحمد كوتش في 4 تهم موجهة إليهما في حـ.ـادث العـ.ـربدة الأخير الذي وقع في أتا شهير وخلف 6 إصـ.ـابات بين عناصر الشـ.ـرطة في العمـ.ـلية المنظمة ضـ.ـد مـ.ـروجي المخـ.ـدرات.

وذكرت صحيفة حرييت، وفق ترجمة تركيا الان، أن المـ.ـحكمة أصـ.ـدرت قرارا على أخيهما خيري كوتش لاتهـ.ـامه بارتـ.ـكاب خمـ.ـسة جـ.ـرائم،إلى جانب الحـ.ـكم بالسـ.ـجن 4 سنوات و 9 أشهر و 15 يومًا لشيموس كوتش ومحمد بنارباشي بسبب تهمـ.ـتين وجهت نحوهما.

وفي التفاصيل فقد كشفت التحقـ.ـيقات أن شخصا يدعى سنان بوزبورون قد أعطى عدنان كوتش مادة يشـ.ـتبه أنها مخـ.ـدرة في تاريخ 15 مارس 2018 في محطة لتوقف المركبات التابعة لمقهى في أتاشهير، بعدها دخل المقهى.
 

ومع وصول البـ.ـلاغ لمقر الشـ.ـرطة قام أفراد الأمـ.ـن بتفتيـ.ـش المشتـ.ـبهين بينما ضبـ.ـط رجال الشـ.ـرطة مادة مخـ.ـدرة في حيازة أحمد كوتش كما تبين أنها مواد مخـ.ـدرة، كما تذكر التحقـ.ـيقات أن المشـ.ـتبهين استـ.ـلوا سـ.ـلاح الشـ.ـرطة واحتجـ.ـزوهم كرهـ.ـائن فيما كانوا يحاولون إخـ.ـفاء الدلائـ.ـل التي عثرت عليها الشـ.ـرطة وسط إطـ.ـلاق نـ.ـار وتهـ.ـديدهم بالقـ.ـتل.

وفي لائحة الاتـ.ـهام التي تم تجهـ.ـيزها من قبل هيئة القضاء أن عدنان وشقيقه أحمد كوتش يحـ.ـاكمان بتـ.ـهمة “الإصـ.ـابات المتعـ.ـمدة” ، و “إهـ.ـانة موظف الدولة” ، و “عرقـ.ـلة أعمال موظف الدولة” و “حـ.ـرمان الشخـ.ـص من حريته”، وعليه حكمـ.ـت المحـ.ـكمة على عدنان وأحمد كوتش بالسـ.ـجن لمدة 16 سنة و 8 أشهر بسبب هذه الجـ.ـرائم.

ومن جانب آخر حُـ.ـكم على شقيقه الآخر محمد خيري كوتش بالسـ.ـجن لمدة 17 عامًا و 6 أشهر بتهـ.ـمة “الإيـ.ـذاء العـ.ـمد” و “إهـ.ـانة موظف الدولة” و “عرقـ.ـلة أعمال موظف الدولة” و “حرمان الفرد من حريته” و “إتـ.ـلاف الممـ.ـتلكات”،كما حُـ.ـكم على أقربائهم ، شيموز كوتش ومحمد بنارباشي ، بالسـ.ـجن 4 سنوات و 9 أشهر و 15 يومًا بتهـ.ـمة “إهـ.ـانة موظف الدولة” و “عرقـ.ـلـ.ـة أعمال موظف الدولة”.

المصدر: تركيا الان

سراقب لن يدخلها الأسد

أوردت صحيفة “صباح” التركية، أن القوات التركية ستمنع النظام السوري من التقدم نحو مدينة سراقب والسيطرة عليها.

وأشارت الصحيفة في تقرير ترجمته “عربي21″، إلى أن قوات النظام ما زالت تواصل هجماتها جنوب إدلب وجنوب شرقها، فيما تتعرض الأحياء الغربية والأحياء الريفية في حلب لضـ.ـربات جوية، ونيـ.ـران مدفـ.ـعية، فيما يواصل النظام المدعوم من إيران التقدم برا.

ولفتت إلى أن أكثر من نصف مليون شخص، نزحوا من تلك المناطق باتجاه الحدود التركية، ومنطقة “غصن الزيتون”.

وأضافت أن تقدم قوات النظام السوري بهذا الشكل يهـ.ـدد القواعد التركية في منطقة خفض التصـ.ـعيد.

ونوهت إلى أنه بسبب الاشتـ.ـباكات، تواجه قوافل الإمدادات التابعة للقوات المسلحة التركية مشاكل في إمكانية الوصول إلى القواعد العسكرية ما بين الحين والآخر.

وأشارت الصحيفة التركية، إلى أن القوات المسلحة التركية بدأت بالتحصينات على الخط الجنوبي والشمالي لمدينة سراقب، على خلفية توجه النظام السوري الذي سيطر على معرة النعمان، مخترقا تفاهمات سوتشي وأستانا إلى المدينة التي تقع على تقاطع “أم4″ و”أم5”.

وأوضحت أن القوات التركية قامت بحفر الخنادق في مدينة سراقب، لمنع تقدم قوات النظام السوري نحو المدينة.

وأشارت إلى أن الجيش التركي الذي يواصل تحضيراته على طريق “أم5” والمناطق المطلة على الطريق، نشر عددا كبيرا من الجنود والمدرعات.

وذكّرت الصحيفة بتصريح لوزارة الدفاع التركية في 28 كانون الثاني/ يناير الماضي، أكدت فيه أنها سترد دون أي تردد على أي محاولة من النظام السوري بتهديد نقاط المراقبة التابعة لها في محافظة إدلب.

وسبق أن هـ.ـدد أردوغان بالرد بأقسى قوة ممكنة في حال استهداف نقاط المراقبة التركية في الشمال السوري، وانتقد روسيا بشكل لافت بسبب تقدم النظام السوري ميدانيا في أرياف حلب وإدلب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليقان

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة