بعد تقدم ميليشيات النظام وحلفاءه، قائد جيش العزة ييوجه رسالة للجبهات والثوار

28 يناير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:01 مساءً
Osman
أخبار العرب والعالم
قائد جيش العزة
قائد جيش العزة

تركيا بالعربي

بعد تقدم ميليشيات النظام وحلفاءه، قائد جيش العزة ييوجه رسالة للجبهات والثوار

بعد يومين عصـ.ـيبين مرا على محافظة إدلب والفصائل الثورية المرابطة فيها بسبب تصـ.ـعيد كبير من قبل نظام الأسد جوياً وبرياً، دعا الرائد “جميل الصالح” قائد فصيل “جيش العزة” التابع للجيش السوري الحر إلى النفير العام على جميع الجبهات.

وكتب الصالح في تغريدة على حسابه في “تويتر” قال فيها: “اخوتي الشباب وقوفكم وثباتكم في مدنكم وقراكم له الدور الأكبر بنصرنا وثبات المـ.ـجاهدين بعد توفيق الله عز وجل، انفروا إلى الجبهات فاليوم يوم الدفاع عن الدين والعرض والأرض”.

وقال في تغريدة أخرى: “بفضل الله علينا لم تنطل علينا الخــ.ديعة ولم نقع في فخها لأننا استنرنا برأي أهلنا، نحن نعلم ان اليوم لا فائدة من الكلام، اليوم هو للتكاتف والوقوف معا سواء اختلفنا أم اتفقنا، مصيرنا وهدفنا واحد فلنتعاون على إنهاء هذه المرحلة الصعبة بأقل الخـ.ـسائر ثم ليصدر شعبنا حكمه على من خـ.ـذله وخـ.ـانه”.

هذا وقد نقلت مصادر ميدانية بأن قوات نظام الأسد وميليشياته تتقدم نحو مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، بعد سيطرتها على 14 منطقة في جنوب شرقي المحافظة المنـ.ـكوبة.

وبعد سيطرة قوات نظام الأسد على منطقة “الزعلانة”، باتت الميليشيات اليوم على أطراف معرة النعمان، ثاني أكبر مدينة في محافظة إدلب، بينما يسعى النظام الآن لإطباق الحـ.ـصار على مدينة معرة النعمان تمهيداً للسيطرة عليها بالكامل.

تقدم جديد

من جهتهم قال موظفو إغاثة وشهود بأن سعي الأسد مجدداً لاستعادة السيطرة على إدلب قد أدى في الأيام القليلة الماضية إلى نزوح جماعي جديد للآلاف من المدنيين باتجاه الحدود التركية، وسط ضـ.ـربات جوية مكثفة من قبل الاحتلال الروسي والنظام الأسدي.

وصـ.ـعدت قوات النظام السوري المدعومة من سـ.ـلاح الجو الروسي حملتها لاستعادة محافظة إدلب، التي يلوذ بها الملايين ممن كانوا قد نزحوا او هجروا من أنحاء أخرى في سوريا على مدى تسع سنوات من حـ.ـرب نظام الأسد ضد الشعب السوري.

أعداد ضخمة من النازحين

وتجدد التصـ.ـعيد في إدلب رغم الاتفاق بين تركيا وروسيا في 12 كانون الثاني يناير على وقف لإطلاق النـ.ـار، وذلك من خلال حجج واهية معتادة لدة كل من نظام الأسد وحليفه الروسي.

وبحسب مصادر ميدانية، نزح نحو 120 ألفاً من أرياف حلب وإدلب على مدى 12 يوماً مضت، ويقول موظفو الإغاثة إن معظمهم قد انتقل إلى مناطق أخرى تتسم بقدر أكبر من الأمان النسبي في شمال سوريا بالقرب من الحدود مع تركيا.

المصدر: مدونة هادي العبد الله

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • مومن ال فرعون

    مومن ال فرعونمنذ سنتين

    اللهم نسالك مددا منك وجندا ونصرا تفرج فيه كربتنا وتفك اسرنا وتعلي فيه الحق واهله وتزهق فيه الباطل واهله ياكريم

    اللهم اكرم وانصر من نصر اخواننا واخواتنا في ادلب وسائر سوريا واخذل من خذلهم واعان عليهم

    اللهم انصرالزعيم العلم القدوة الطيب رجب الطيب وايده وسدده ومن معه واجمع امة الاسلام والعرب على كلمة التوحيد منقادين لامره

    قال تعالى عن اهل الشقاق والنفاق ممن يغمز اويتطاول فينتقد سياسة تركيا وقيادتها المومنة
    لن يضروكم إلا أذى وإن يقاتلوكم يولوكم الأدبار ثم لا ينصرون
    وقال تعالى
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ

    عن عوفِ بن مالكٍ رضي اللَّه عنه “خِيَارُ أَئمَتكُمْ الَّذينَ تُحِبُّونهُم ويُحبُّونكُم”

    اللهم رب العرش العظيم اسالك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اسالك ان تحرس وتمنع تركيا وحكام تركيا
    وباكستان وحكام باكستان وقطر وامير قطر خاصة الرئيس رجب الطيب اردغان والرئيس عمران خان من كل سوئ اللهم انصرهم وانصر بهم وانسيئ لهم في اجلهم وبارك في عمرهم اللهم نور قلبهم اللهم وانر دربهم اللهم وسدد ضربهم و اخز اللهم بهم عدوك وعدوهم واشف على يديهم صدور قوم مومنين واذهب غيظ قلوبهم اللهم امين اللهم امين اللهم امين
    اللهم ومن ناصرهم وازرهم وعاونهم جميعا امين
    واجعلنا ممن ناصرهم وازرهم وعاونهم امين

    لايزال الربيع العربي وربيع سوريا في اوائله ولن يزال ورده عابقا حتى ينتظم سائر ارض الله باذنه