سيدة تركية في العاصمة أنقرة

23 يناير 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
سيدة تركية في العاصمة أنقرة

تركيا بالعربي


قالت وسائل إعلام تركية أن سيدة تركية قامت بقـ.ـتل طفلها الذي يبلغ من العمر عشرة أعوام خنـ.ـقا، في دورة المياه بالمستـ.ـشفى بالعاصمة أنقرة.

وذكرت وكالة دوغان، وفق ترجمة تركيا الان، أن نورهان س. قتـ.ـلت صغيرها عثمان 10 أعوام بعد تقرير طـ.ـبي بضـ.ـرورة إجراء عمـ.ـلية جـ.ـراحة في الأذن للطفل في شهر فبراير من العام 2015.

وقالت الام أنها قامت بتخـ.ـلـ.ـيصه من العـ.ـذاب حيث كانت تعتـ.ـصر ألمـ.ـا على طفلها على حد قولها وقررت إنهاء هذا الكابـ.ـوس التي مـ.ـرت به مع طفلها في المسـ.ـتشفى قائـ.ـلة له: “دعنا نتلو الأدعـ.ـية ونمـ.ـوت “.

وبعد رفع دعـ.ـوى قضـ.ـائية ضـ.ـد الأم بتـ.ـهـ.ـمة  قتـ.ـل قاصـ.ـر أعربت عن نـ.ـد.مها: “لقد ارتكبـ.ـت الحـ.ـادث، وعندما يمـ.ـوت سوف يذهب إلى الجنة”.



اما محـ.ـامي المتـ.ـهمة فقد ادعـ.ـى إصـ.ـابة موكلته بحـ.ـالة نفسـ.ـية وخضـ.ـوعها للعـ.ـلاج، جراء مكوثها في المستـ.ـشفى لأيام عدة إلى جانب الأزمة النفـ.ـسية التي أصيـ.ـبت بها بإجـ.ـبارها على الزواج في سن مبكرة وتفاقم المشـ.ـاكل الـ.ـزوجية في محيطها العائلي.

أما هيـ.ـئة المحـ.ـكمة فقد قـ.ـررت بالسـ.ـجن المـ.ـؤبد للأم بتـ.ـهمة القـ.ـتل العمـ.ـد، ثم عـ.ـدل القاضي عن القرار بتغييره من عقـ.ـوبة إلى تطبيق تدابير الحـ.ـماية اللازمة بشأن المتهـ.ـمة بسبب فـ.ـقدها للتوازن الذهني وقت الحـ.ـادث.

بينما عرضت الكاميرات الأمـ.ـنية لحظات ذهاب الأم بطفلها إلى دورة المياه في ممرات المستـ.ـشفى.

المصدرة : تركيا الان

اقرأ أيضاً: تعليمات من أردوغان لبناء منازل مؤقتة للنازحين السوريين في “إدلب”

أصدر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تعليمات للبدء ببناء منازل مؤقتة للنازحين السوريين في محافظة إدلب.

جاء ذلك في تصريح أدلى به أردوغان للصحفيين،على متن طائرة، خلال رحلة من العاصمة الألمانية برلين إلى تركيا، بعد مشاركته في مؤتمر دولي حول ليبيا.

وأشار الرئيس التركي أن بلاده ستشرع ببناء منازل مؤقتة مبنية من الطوب (بلوك) ومسقوفة بأغطية عازلة، تتراوح مساحة كل واحد منه بين 20 و25 متر مربع، قرب الحدود السورية التركية.

وبحسب وكالة الأناضول الرسمية، أكد أردوغان أنّ إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، والهلال الأحمر التركي، سيبذلان قصارى جهدهما لبناء هذه المنازل بأقصى سرعة.

وأوضح أن تركيا ستبذل كافة جهودها الممكنة من أجل بناء البنية التحتية لهذه المنازل، وتضعها في خدمة سكان إدلب.

وتطرق الرئيس التركي إلى وصف زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال قليجدار أوغلو، المدنيين القادمين من إدلب بأنهم “إرهابيون”، مشدّدًا أن نازحي إدلب باتجاه الحدود التركية يفرون من الموت.

وتحدث الرئيس التركي عن معاناة سيدة سورية مع أطفالها في مخيم بدائي قرب الحدود السورية التركية في إدلب.

وأضاف “لقد جفت الدماء في عروقنا عند مشاهدة تلك الأم مع أطفالها الستة كيف لنا أن نصف هؤلاء الأطفال بالإرهابيين؟”.

وأكد أردوغان أنّ “وصف هؤلاء الناس بالإرهابيين ناجم عن قصور في العقل”، مشيرًا إلى أن اللاجئين السوريين في تركيا لم يأتوا إليها بإرادتهم وللاستمتاع.

وتطرق الرئيس التركي الى عملية نبع السلام التي نفذتها القوات التركية ضد التنظيمات الإرهابية شمالي سوريا.

وأوضح أن نجاح خطط ومشروع تركيا في المنطقة الواقعة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض سيحيلهما إلى منطقة سلام.

وفيما إذا كانت الأزمة الإنسانية في إدلب ستشكل انكسارا في العلاقات التركية الروسية، قال أردوغان إن هناك روابط استراتجية تربط بين روسيا وتركيا، مشيرًا إلى أن هذه الروابط الاستراتيجية تربط بين البلدين بطريقة ليست كلاسيكية وإنما مختلفة.

وأوضح أن الروابط الاستراتيجية بين البلدين ترتقي بعلاقات البلدين إلى مستوى أقوى، مستبعدًا أن تشهد العلاقات التركية الروسية مشكلة في هذا الإطار.

وينزح المدنيون السوريون هربًا من الهجمات المتواصلة على إدلب، إلى مناطق عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون، ومخيمات وأماكن آمنة نسبيًا قرب الحدود التركية.

وفي 9 يناير/ كانون الثاني الحالي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وقف إطلاق نار بدأ الساعة 14:00 (بالتوقيت المحلي) في محافظة إدلب؛ إلا أن قوات النظام واصلت هجماتها البرية عبر إطلاق القذائف الصاروخية والهاون على مناطق مأهولة في قرى وبلدات بإدلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.