متى تبدأ العطلة الانتصافية وكم مدتها وهل هناك عطلة للمعلمين السوريين في تركيا

15 يناير 2020آخر تحديث :
المعلم السوري أحمد جميل نبهان
المعلم السوري أحمد جميل نبهان

خاص تركيا بالعربي

قال المعلم السوري أحمد جميل نبهان والمهتم بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا أنه وردَّاً على الشائعات التي تناقلها بعض المعلمون السوريون عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا بأنه لا يوجد عطلة انتصافية للمعلمين السوريين في تركيا، وإنَّما سيكون دور المعلمين في العطلة الانتصافية هو البحث عن الطلاب السوريين المتسربين من المدارس التركية وعمل جولة تفقدية للقاء أهالي الطلاب.

وبما يخص هذا الموضوع قال الأستاذ نبهان أن قرار العطلة الانتصافية قد صدر من السيد يوسف بيوك في وزارة التعليم الوطني التركية والتي تبدأ من تاريخ : 20.01.2020 وحتى تاريخ : 31.01.2020، بالإضافة إلى العطل الأسبوعية السبت والأحد وبذلك تكون العطلة /16/ يوم.

صورة

وأوضح نبهان أن هذه العطلة تشمل المعلمين الأتراك والمعلمين السوريين في كافة مراكز التعليم.

ونفى الأستاذ نبهان صحة الأخبار الشائعة عن جولة مأجورة قيمتها /1000/ ليرة تركية تشمل جميع المعلمين السوريين في تركيا على الطلاب المتسربين خلال العطلة الانتصافية.

وأوضح الأستاذ نبهان بما يخص قرار الجولة المأجورة والتي صدر قرار بها ولم يعمم بعد ليتم العمل به وهو اختيار 20 مترجم لكل ولاية لمرافقة المعلمين الأتراك من أجل البحث عن الطلاب المتسربين ومن أجل عمل جولة تفقدية للطلاب السوريين في أماكن إقاماتهم.

ويكون أجر المترجم 1000 ليرة تركية مدة الجولة من : 21.01.2020 وحتى : 24.01.2020 وممكن أن يتم اختيار معلمين يجيدون اللغة التركية أو يتم جلب مترجمين غير المعلمين السوريين.

وحتى تاريخ نشر هذا الخبر وهو الأربعاء 15.01.2020 فلم يتم تعميم القرار حتى اللحظة ولم يتم الإعلان عمَّا إذا كان المترجمون معلمون أم لا.

المصدر : تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.