ألمانيا تصدر حكماً بالسجن المؤبد على لاجئ سوري.. ما تهمته؟

14 يناير 2020آخر تحديث :
ألمانيا تصدر حكماً بالسجن المؤبد على لاجئ سوري.. ما تهمته؟

تركيا بالعربي

أصدرت المحكمة الإقليمية في مدينة “شتوتغارت” الألمانية، حكماً بالسجن المؤبد على جندي سوري من جيش النظام السوري، بتهمة ارتكابه مذبحه في سوريا.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية، أنّ المدعو عبد الجواد، (31 عاماً)، قتل شخصين وشارك في قتل 17 آخرين، خلال قيادة مجموعة من عناصر قوات النظام السوري في دمشق.

وكشفت التحقيقات بأنّ غالبية القتلى من الأطفال، حيث وقعت تلك الجرائم في مدينة “حرستا”، وقامت المجموعة التي يقودها المتهم بعدها برمي القتلى في إحدى مكبات القمامة في المدينة عام 2014.

وأشارت الصحف الألمانية، إلى أنّ المحكمة أوضحت أنّ عبد الجواد قتل بنفسه 5 أشخاص على الأقل، فيما تم قتل الباقي طعناً أو ضرباً حتى الموت أو بإطلاق النار عليهم، مؤكدةً على جسامة الجرم الذي ارتكبه، ما يعني استبعاد حصوله على إطلاق سراح مبكر بعد 15 عاماً.

وحكم أيضاً على ثلاثة من أقربائه في نفس القضية بالسجن لمدة 8 أعوام بتهمة التعذيب للمتظاهرين خلال الاحتجاجات في سوريا.

يشار إلى أنّ هذه الأحكام تعتبر هي الأعلى التي تصدر بحق سوريين في ألمانيا في قضايا مرتبطة بالأحداث في سوريا، حيث سبق وصدر أحكام بالسجن لسوريين متهمين بالضلوع بقتل مدنيين خلال الحرب السورية، تقتصر على السجن لسنوات واستمرار التحقيق معهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.