تسجيل الدخول

كمال كليتشدار أوغلو يدعو أردوغان للتواصل مع الأسد

14 يناير 2020آخر تحديث : منذ 3 أيام
كمال كليتشدار أوغلو يدعو أردوغان للتواصل مع الأسد

تركيا بالعربي

قال زعيم حزب المعارضة الرئيس في تركيا، إن على الحكومة أن تلعب دور الوساطة بين المعسكرين المتنافسين في ليبيا بشكل أفضل بدلاً من الوقوف مع أحد الطرفين (في إشارة إلى دعم حكومة الوفاق الشرعية)، وحث الحكومة على إصلاح العلاقات مع الجهات الفاعلة الإقليمية الأخرى، سوريا وإسرائيل ومصر.

وقال كمال كليتشدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري، في تصريحاته لمجموعته البرلمانية، يوم الثلاثاء: “لقد دعونا الحكومة بالفعل إلى عدم اتباع سياسة سوريا في ليبيا. قلنا لهم ألا يدعموا طرفًا واحدًا ولكن حاولوا التوسط بين الأطراف المتصارعة”.

وأضاف في تصريحاته التي ترجمت “نيو ترك بوست” مقتطفات منها: “لقد اتبعت تركيا دائمًا هذه السياسة، بين إيران والعراق، إلخ.. يجب على تركيا أن تحتضن جميع الأطراف في هذه المنطقة وأن تبذل جهودًا من أجل السلام”.

وتابع أنه “بدلاً من محاولة لعب دور الوسيط النزيه، اختارت الحكومة أن تكون جزءًا من النزاعات في المنطقة التي تسببت في أضرار جسيمة في تركيا”، على حد قوله.

وتساءل قائلًا “هل يستطيع شخص ما لديه بعض الحكمة أن يشرح لنا المزايا التي تتمتع بها تركيا في سوريا؟ نستضيف 3.6 مليون سوري وقد أنفقنا 40 مليار دولار. الحكومة تشعر بالقلق إزاء حوالي مليون لاجئ إضافي من إدلب”.

واقترح زعيم حزب الشعب الجمهوري على الحكومة التحدث إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد وإقامة حوار مع مصر وإسرائيل “حتى تتمكن تركيا من المطالبة بحقوقها ومصالحها في المنطقة بشكل أفضل”، وفق تقديره.

وتابع: “لدينا حقوق في شرق البحر المتوسط ​، وطننا الأزرق.. يجب أن نكون قادرين على الاستفادة من ثروات النفط والغاز الطبيعي هناك، لكن يجب أن نكون قادرين على القيام بذلك من خلال الحوار مع الدول الأخرى”.

وأشار إلى أن حزب الشعب الجمهوري قد دعم مذكرة تفاهم الحكومة التركية مع نظيرتها الليبية الشرعية بشأن لترسيم حدود المناطق البحرية في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​ولكنه عارض نشر القوات في ليبيا.

وقال في هذا الصدد: “بدلًا من إرسال قواتنا، طالبنا الحكومة بالضغط على الأمم المتحدة لنشر قوة سلام. انتقدني الرئيس (أردوغان) بسبب هذا الاقتراح واتهمني بقلة الخبرة الدبلوماسية. لكنه وافق على نفس الاقتراح عندما قدمه (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين”، كما قال.

طرق الهجرة الى كندا للعام 2020

بداية وقبل الدخول إلى الموضوع نترككم مع رابط موقع الهجرة الكندي الرسمي وهو: https://www.cic.gc.ca/

الهجرة إلى كندا ليست سهلة. هناك العديد من الخطوات التي يجب على المرء اتخاذها حتى يتم تطبيقها بنجاح والحصول على الموافقة من وزارة الهجرة الكندية. كما يمكن أن تستغرق العملية عدة أشهر وفي بعض الحالات بضع سنوات. ولكن إذا كنت تعرف ما هي الخيارات المتاحة ، يمكنك تحسين تغييراتك في النجاح وتجنب رفض الملف والإحباط والتأخير

كيفية الحصول على تأشيرة كندا: 6 خيارات للهجرة إلى كندا.

شاهد الفيديو التالي قبل الدخول في الموضوع ثم تابع قراءة الخبر ولا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد في موضوع الهجرة إلى كندا:

1. برنامج الاكسبرس انتري Express Entry

برنامج الهجرة الكندي الذي يسمح للمهاجرين بالعيش والعمل في كندا كعامل ماهر من خلال Express Entry. سيسمح النظام الجديد لـ Citizenship and Immigration Canada (CIC) بإجراء تقييم لصاحب الطلب و يتم اختيار المهاجرين ذوي المهارة و / أو يمتلكون المؤهلات ذات الصلة في إطار برامج الهجرة الاقتصادية الفيدرالية:

برنامج هجرة العمالة الماهرة الفدرالي (FSWP)
برنامج هجرة العمالة الحرفيين(FSTP)
برنامج هجرة الخبرات الكندية(CEC)
وايضا جزء من برامج ترشيح المقاطعات الكندية(PNP)

سيسمح برنامج Express Entry أيضًا للمقاطعات والأقاليم الفردية باستخدام النظام من أجل توظيف المرشحين المناسبين كجزء من برامج المرشحات الإقليمية بحيث يتم تلبية متطلبات سوق العمل.

و من اجل معرفة كيفية تقديم طلب الهجرة عن طريق برنامج Express Entry ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو المفصل من قناة ClipAxis

2. الهجرة الى كندا بواسطة كفيل من العائلة Family Class Sponsorship

يظل جمع شمل الأسرة حجر الزاوية لسياسة الهجرة الكندية. يمكن للعائلات في كندا مساعدة أقاربها للقدوم إلى كندا على أساس مقيم دائم. من أجل التأهل لرعاية قريبك ، يجب أن تكون مواطنًا كنديًا أو مقيمًا دائمًا. يمكن لاحد الزوجين ان يجلب الطرف الاخر هو و اي أولاد لديكم مع بعض او من زواج سابق. للاسف لم يعد جلب والديك أو أجدادك خيارًا في هذا الوقت. ومع ذلك ، يمكنك إحضارهم إلى كندا تحت فئة خاصة تسمى Super Visa.

3. تأشيرة عمل LMIA

يحصل العديد من المتقدمين للهجرة الكندية أولاً على عروض العمل من شركات كندية، ويقدمون طلبًا للحصول على تأشيرة عمل، ثم على هذا الأساس ، يهاجرون إلى كندا. ينطوي LMIA على تأمين عرض عمل كندي ، بعد أن يقدم صاحب العمل الكندي طلبًا للحصول على LMIA من خلال Service Canada ومن ثم مقدم الطلب يتقدم بطلب للحصول على تصريح العمل بعد الموافقة على LMIA. هذه هي الطريقة التي يمكن أن تؤدي إلى الإقامة الدائمة الكندية.

4. برامج ترشيح المقاطعات Provincial nominees

أصبح مسار Provincial nominees وسيلة شائعة بشكل متزايد للهجرة إلى كندا. وقد طورت المقاطعات الكندية مثل ألبرتا وأونتاريو وكولومبيا البريطانية وغيرها من برامج الهجرة الخاصة بها والتي أدت إلى عملية سريعة لهجرة العمال المهرة الى كندا. ومع ذلك ، فإن برنامج الهجرة عن طريق ترشيح المقاطعات Provincial nominees تتطلب بصفة عامة أن يبقى المتقدمون مقيمين في المقاطعات المعنية بعد وصولهم إلى كندا. علاوة على ذلك ، تتطلب معظم برامج Provincial nominees عرض عمل من صاحب عمل كندي من أجل التأهل. و من اجل معرفة دقيقة و معمقة على برامج كل مقاطعة كندين من حيث الشروط و السهولة ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو .

5. الهجرة المستثمر الكندي Canadian Investor Immigration

تم تصميم فئة المستثمر للأفراد ذوي القدرات المالية العالية الذين يمتلكون أو يديرون أعمالاً في الخارج. من خلال السماح لأصحاب الأعمال ذوي الخبرة بالاستثمار في الاقتصاد الكندي ، فإنهم يساهمون في النمو والازدهار الإجمالي في كندا. هناك أساسا اثنين من برامج المستثمرين في كندا: برنامج المستثمر الاتحادي وبرنامج كيبيك. كلا البرنامجين متشابهين إلى حد ما ويتطلبان أن يكون لدى المتقدمين قيمة صافية عالية وأن يقوموا باستثمار كبير في صندوق استثمار معتمد لمدة 5 سنوات. يمكن للمهاجرين المستثمرين جلب أزواجهم وأطفالهم كمعالين لتطبيقاتهم. و لمعلومات اكثر عن هذا النوع من الهجرة الى كندا ندعوكم الى زيارة الموقع الرسمي بوزارة الخارجية الكندية.

6. الهجرة الى كيبيك Immigration to Quebec

بعد ان كانت مقاطقة كيبيك تعمل بنظام Mon Project Quebec تم إطلاق بوابة أريما arrima مؤخرا و هذه البوابة خاصة فقط بالهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية و ذلك من احل الحصول بطاقة الاقامة الدائمة بكندا. و قد تبنتى مقاطقة كيبيك هذا النظام الجديد من اجل تقليص مدة الانتظار الخاصة بطالبي الهجرة الى كندا و كذلك تحسين برامج وزارة الهجرة والتعدد الثقافي والاندماج بكيبيك وضمان استفادة جميع مناطق كيبيك من نسبة معينة من المهاجرين المؤهلين للهجرة. و الجميل في هذا برنامج اريما هو ان هذا الاخير يحتاج ايضا الى اختبار لغة فرنسية او انجليزية و لكن على عكس برنامج الاكسبرس انتري، فبرنامج اريما يقبل اختبار TCF الذي يعتبر ثمنه في متناول الجميع مقارنة باختبار TEF الذي يعتبر باهظ الثمن مقارنة باختبارات اللغة الاخرى.

شاهد الفيديو التالي ثم استمر للموضوع:

كيف وأين اسجل للهجرة إلى كندا … أجوبة صريحة لمن هم في تركيا

اقرأ أيضا: مطلوب مليون مهاجر إلى كندا

أظهرت دراسة حديثة -أجراها مجلس المؤتمرات الكندي- أن كيبيك كبرى المقاطعات الكندية تشهد شيخـ.ـوخة أسرع ومعدل مواليد أقل، وتنبأت بأن عدد الوفـ.ـيات هناك سيكون أكبر من عدد المواليد بحلول عام 2028.

أمام هذا السيناريو، تحتاج كيبيك إلى ثمانين ألف مهاجر سنويا بدءا من عام 2020، ويتوقع المجلس أن 100% من النمو السكاني في هذه المقاطعة سيتحقق عن طريق الهجرة بحلول عام 2023، وبحلول 2034 على مستوى كندا كلها.

كندا إذن تنظر إلى الهجرة اليوم باعتبارها الحل الواقعي لزيادة تعداد السكان الذي يبلغ حاليا 38 مليون نسمة، لذا استقبلت أكثر من ستمئة ألف مهاجر خلال عامي 2018 و2019.

وأعلن وزير الهجرة ماركو منديسينو مطلع هذا الشهر أن بلاده تخطط لقبول مليون مهاجر على مدار ثلاثة أعوام، بهدف تعويض النقص في العمالة بسبب شيخـ.ـوخة السكان وتراجع معدل المواليد، فحسب الحكومة من المتوقع أن يبلغ أكثر من تسعة ملايين نسمة سن التقاعد عام 2030.

10 أشياء تتميز بها كندا

1- العمل: فهي الثالثة من بين خمسين دولة بمؤشر العلامات التجارية في مجالات: العمل، التعليم، الاستثمار، المساواة، نوعية الحياة.

2- مستوى المعيشة: التاسعة عالميا في الصحة والمعيشة والتعليم، حسب مؤشر التنمية البشرية السنوي للأمم المتحدة عام 2016.

3- التمتع بالرعاية الصحية: من خلال الدعم الحكومي للضمان الاجتماعي للمهاجرين وأسرهم.

4- توافر الفرص التعليمية: كندا معروفة بنظام تعليمي متميز، وبها عدد من أفضل الجامعات على مستوى العالم، والتعليم الأساسي فيها مجاني، مما يجعل الحصول على فرص تعليمية جيدة أمرا متاحا.

5- الشعور بالأمن والسلام: فالقـ.ـيود الصـ.ـارمة على استخدام الأسلـ.ـحة النـ.ـارية جعلتها على رأس الدول الأكثر سلما حسب تصنيف مجلة إيكونوميست البريطانية عام 2007.

6- أجواء الحرية والتسامح: احتلت كندا المرتبة الثانية عالميا في الحريات الفردية والتسامح الاجتماعي، حسب مؤشر ليغاتوم العالمي للرخاء 2016، لسمعتها كمجتمع مفتوح ومرحب بالوافدين.

7- ثقافة الاعتذار: وهي من السلوكيات الملحوظة هناك، فقد أظهر استطلاع أجرته جامعة كوين أن 90% من الكنديين بين 18 و25 عاما يبادرون بالاعتذار إذا صدر منهم أي تصرف مسيء.

8- المناظر الريفية والبحيرات: كندا الأولى عالميا في عدد البحيرات، ففيها ثلاثة ملايين بحيرة، منها 250 ألفا في مقاطعة أونتاريو التي تستأثر بثلث المياه العذبة في العالم.

9- بيئة صحية: ففي دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية على جودة الهواء مؤخرا، جاءت كندا في المرتبة الثالثة.

شروط وتسهيلات الهجرة عام 2020

الشروط

نشرت الحكومة على موقعها الرسمي الشروط الواجب توافرها في أي شخص يرغب في الهجرة والعمل هناك، من خلال برامج تغطي مقاطعات أونتاريو، مانيتوبا، ساسكاتشوان، ألبرتا، بريتش كولومبيا، وهي:

1- الحصول على توصية من المنظمة الاقتصادية للمقاطعة، وتُمنح بعد تقديم الخبرات والمهارات.

2- الحصول على عرض عمل ثابت بعدد ساعات لا تقل عن ثلاثين ساعة مدفوعة الأجر أسبوعيا.

3- الخبرة العملية في نفس المهنة بما لا يقل عن 1560 ساعة في العام الواحد.

4- الحصول على الشهادة الثانوية أو مؤهل متوسط على الأقل.

5- توافر الحد الأدنى المطلوب في اللغة، بما لا يقل عن خمس درجات في اختبار أيلتس.

6- توافر غطاء مالي كاف للمعيشة.

7- إثبات نية العيش والاستقرار في المقاطعة أو المنطقة التابعة لها.

ويمكن التواصل مع إدارة الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا (IRCC) عبر موقع Cic.gc.ca

التسهيلات الجديدة

1- البدء بنظام يعتمد على الفاعلية والسرعة في الرد على طلبات الهجرة، من خلال احتساب نقاط تستخدم كمعيار للقبول، على أساس: حسن السلوك، المستوى الدراسي، السن، الخبرات العملية، اللغة، اللياقة البدنية والصحية، الحالة العائلية، القدرة على التأقلم، وجود قريب أو صديق بكندا.

2- توقع إلغاء رسوم الجنسية: فبعد أن كانت تكلفتها تصل إلى 630 دولارًا للفرد، وأكثر من 1500 للأسرة، هناك وعود حكومية بالتنازل عن الرسوم.

3- تخفيف اختبار اللغة وامتحان المواطنة لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و54 عاما “لتسريع تحول المهاجرين الجدد إلى مواطنين” وفقا لأندرو غريفيث الباحث في سياسة المواطنة الكندية. لذلك تنبأت منصة حملة Liberal بزيادة نسبتها 40% في المواطنين الجدد بحلول عام 2024.

عقد عمل بانتظارك

يظهر أحدث تقرير للاتحاد الكندي للأعمال المستقلة أن هناك حوالي 433000 وظيفة بالقطاع الخاص لم يتم الوفاء بها في الربع الأخير من 2019، لذا يمكن الحصول على عقد عمل سريع في كندا لمن يعمل في المجالات التالية:

– أساتذة الجامعات.

– المحاسبون القانونيون.

– العاملون في مجال التعدين والمعدات الثقيلة والروافع والحفارات.

– الطهاة والعاملون في مجال المطاعم والخدمات الفندقية والضيافة.

– الأطباء والممرضون والمتخصصون في الإشراف الصحي والعلاج الطبيعي.

– قطاعات الزراعة والخدمات الشخصية (مصففو الشعر والتنظيف الجاف…).

– المقاولون ومديرو المباني وأرباب الحرف المعمارية (كهرباء- نجارة- سباكة…).

– المهندسون، لاسيما في مجال الحاسوب والإلكترونيات والجيولوجيا والكيمياء والبترول والتعدين.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.