في غابة بإسطنبول

13 يناير 2020آخر تحديث :
في غابة بإسطنبول

تركيا بالعربي

عثرت الشـ.ـرطة التركية على جـ.ـثة سيدة مدفـ.ـونة تحت ردم في مساحة خضراء من الغابة الواقعة بمقاطعة أرنؤوط كوي باسطنبول.

وأفادت وكالة دوغان، وفق ترجمة تركيا الان، أن الشـ.ـرطة عثـ.ـرت على الجثـ.ـة بمساعدة شابين كانا متوجهين لالتقاط الفطر من الغابة، ولحظا آثار ردم في المكان ما أثار فضـ.ـولهما لحفر مكان الردم بأيديهما وقد ظهر جزء من غطاء يشتـ.ـبه أنه بطانية ومع تسلل رائحـ.ـة غير محـ.ـببة من المكان.

وأضافت أن الشابين أوقفا مركبة للشـ.ـرطة تابعة لمديرية الأمن بالمقاطعة، في حي يونس أمرا كانت تمر بالطريق وأخبرا افراد الشـ.ـرطة بالحـ.ـادث.

وكشفت الفحوصات الطبية عن تعرض الضـ.ـحية التي يتراوح عمرها بين ٣٥_٤٠، لضربة مباشرة على الرأس والتي يشـ.ـتبه أن تكون السبب في قـ.ـتل الضـ.ـحية منذ أيام، ولم يتم بعد تحديد هوية السيدة أو أي تفاصـ.ـيل أخرى متعلقة بالحـ.ـادث.

المصدر: تركيا الان

اقرأ أيضاً: كليجدار أوغلو: يمكن مطالبة السوريين بالعودة في حال إعادة إعمار المناطق

لا تفـ.ـتأ المعارضة التركية تدعو الحكومة إلى الحوار مع نظام أسد، مـ.ـدّعـ.ـيّة بأنّ السبيل الوحيد لإيجاد حل دائم في سوريا، وتأمين عودة اللاجئين مجددا إلى بلادهم، تكمن في مصالحة نظام أسد.

وفي السياق السابق، أعربت “ميرال أكشينير” زعيمة حزب الصالح، في تصريحاتها الأخيرة، عن استعدادها للذهاب إلى سوريا، والجلوس مع النظام من أجل مناقشة إعادة اللاجئين إلى سوريا، في حال عدم جاهزية الحكومة لذلك بحسب موقع أورينت.

“كمال كليجدار أوغلو” زعيم حزب الشعب الجمهوري، وخلال ملتقى الصناعيين في العاصمة أنقرة، جدّد دعوته في الإطار نفسه، قائلا: “روسيا تتحاور مع النظام، وكذلك فرنسا، بينما نحن العلاقة بيننا وكأنّها علاقة ثأر”.

تغيير الأوضاع

وذهب كليجدار أوغلو إلى أنّ تركيا لا يمكنها أن تطلب من السوريين العودة إلى بلادهم مجددا، ما لم يتم تغيير الأوضاع هناك، مؤكدا على أنّ تركيا يمكنها مطالبة السوريين بالعودة في حال تحقيق شرط واحد، وهو إعادة إعمار المناطق، وبناء المدارس والمستشفيات قائلا: “حينها فقط يمكنكم مطالبتهم بالعودة”.

وأعرب عن خوفه من قدوم مليون لاجئ سوري من إدلب باتجاه تركيا، قائلا: “مليون لاجئ سوري سيأتي من إدلب إلى تركيا، ومشكلة اللاجئين ليست خاصة بانقرة فقط، وإنّما هي مشكلة متعلقة بكافة الولايات التركية، ومن الضروري حل مشكلة السوريين بما يليق مع حقوق الإنسان”.

تجدر الإشارة إلى أنّ وسائل إعلامية مختلفة، وكذلك منصّات التواصل الاجتماعي، تنشر في اليوم الواحد، العشرات من التقارير، التي تضمن تخوّفا من تدهور الأوضاع في محافظة إدلب، الأمر الذي قد يدفع بمئات الآلاف من السوريين، للتوجّه نحو تركيا.

ويذكر أنّ المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” كان قد أشار إلى أنّ موقف بلاده من نظام أسد واضح، موضحا بأنّ الحكومة التركية ترى أنّه فقدد صفة القائد الذي “سينقل سوريا إلى مستقبل ديمقراطي وتعددي يسوده السلام”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.