منشورات على سكان إدلب

12 يناير 2020آخر تحديث :
مروحية تلقي منشورات
مروحية تلقي منشورات

تركيا بالعربي

ألقت مروحيات جيـ.ـش النـ.ـظام السوري، اليوم الأحد، قصاصات ورقية فوق ريفي إدلب وحلب تطالب المدنـ.ـيين المقيمين في مناطق سي.ـطرة تنظيم هيئة تح.ـرير الش.ـام والفصـ.ـائل الثـ.ـورية، على التوجه نحو المعابر الإنسـ.ـانية للانـ.ـتقال إلى مناطق سيـ.ـطرة النظام السوري على حد قوله.

وقالت وكالة “سبوتنيك” إن القصاصات الورقية حملت رسائل إلى أهالي المناطق الخاضعة لسيطرة الفصـ.ـائل السورية تناشدهم بمغادرة هذه المناطق باتجاه المعابر الإنسانية التي جهزها النـ.ـظام السوري في ريفي المحافظتين والتي ستكون جاهزة لاستقبالهم اعتبارا من يوم غد الاثنين على حد قوله، وذلك بعد توفير كافة المستلزمات الطبية والغذائية اللازمة لضمان خروج المدنـ.ـيين من مناطق سيطرة المجـ.ـموعات المسـ.ـلحة باتجاه مناطق سيطرة جيـ.ـش النـ.ـظام السوري.

وأدعى المصدر أن جيـ.ـش النـ.ـظام السوري أكد للمدنـ.ـيين في هذه المنشورات سعي التنـ.ـظيمات الإرهـ.ـابية إلى اتخـ.ـاذهم در.وعـ.ـا بشـ.ـرية لمنع تقدم جيـ.ـش النـ.ـظام السوري على حد قوله.

صورة المنشورات

مضيفاً أن قرار تطـ.ـهير المنطـ.ـقة من الفصـ.ـائل اتخـ.ـذ ولا رجـ.ـعة فيه، مطالباً من المدنـ.ـيين أن يكونوا مساهمين مع عناصر جيـ.ـش النـ.ـظام السوري في تحقيق النصـ.ـر على الإرهـ.ـاب على حد زعـ.ـم المصدر.

ومن المقرر أن يتم غدا الاثنين افتتاح ثلاثة معابر إنسـ.ـانية مع مناطق سيطرة الفصـ.ـائل في ريف إدلب وحلب، تسهيلا لعبور المدنـ.ـيين من المناطق التي قد تمتد إليها العمـ.ـليات العسـ.ـكرية خلال الأيام القادمة، حيث يعتزم النـ.ـظام السوري افتتاح المعابر المذكورة بإشراف مباشر من مركز المصـ.ـالحة الروسـ.ـي في سوريا، وقد قامت لهذه الغاية بتجهيز 3 ممرات إنسانية في ريف إدلب وحلب.

وكانت مصادر ميدانية كشفت لـ”سبوتنيك”، أمس السبت، أن الممرات المذكورة موزعة على مناطق: “الهبيط” المتصلة مع مناطق سيطرة تنظيم تحـ.ـرير الشام جنوب إدلب، و”أبو الظهور” التي تعد خط تماس مع تنـ.ـظيم “أجـ.ـناد القـ.ـوقاز” شرق إدلب، و”الحاضر” التي تتصل بمواقع سيطرة “النصرة” بريف حلب الجنوبي، مؤكدة أن فرق الدعم اللوجسـ.ـتي باشرت بالفعـ.ـل تأمين كافة المستلزمات لضمان عبور المدنـ.ـيين الراغبين بالخروج من مناطق التنـ.ـظيمات المسـ.ـلحة على اختلاف مسمياتها ومشاربها، باتجاه مناطق سيطرة الدولة السورية.

الجدير بالذكر هنا أن محـ.ـاولات كثـ.ـيرة سابقة أقدم عليها النـ.ـظام السوري أدت لاعتـ.ـقال سوريين فور مرورهم، الأمر الذي لم يعد يصـ.ـدقه السوريين كونها مجرد كلام معـ.ـسول يخفي خلفه الاعتـ.ـقال والقـ.ـتل.

تعتزم الولايات المتحدة طـ.ـرد أكثر من 12 عسـ.ـكريا سعوديا يتدربون في قواعد أمريكية عقب مراجعة أجراها البنتاغون بعد حادث إطـ.ـلاق ضابط في سـ.ـلاح الجو السعودي النار داخل قاعدة بفلوريدا.

وقالت محطة “سي.إن.إن”، أمس السبت، نقلا عن مصادر لم تذكر اسمها إن السعوديين الذين سيتم طـ.ـردهم غير متـ.ـهمين بمساعدة الضابط السعودي، الذي قـ.ـتل 3 جنود أمريكيين في قاعدة بينساكولا.

وذكر مصدر بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن عددا من هؤلاء المتدربين السعوديين متـ.ـهمون بحيـ.ـازة مـ.ـواد إباحـ.ـية، وهو الأمر الذي رفضت وزارة العدل التعليق عليه وكذلك مكتب التحقيقات الفدرالي “FBI”.

ومن المتوقع أن تصدر وزارة العدل نتيجة تحقيقاتها في عملية إطـ.ـلاق الـ.ـنار في قاعدة بينساكولا، التي جرت في ديسمبر الماضي، واعتبارها “عملا إرهـ.ـابيا” وفقا لمصدر أمريكي، دون توجيه تهم لآخرين بالتواطؤ، في الوقت الذي تعهدت به حكومة السعودية بتقديم الدعم الكامل للتحقيقات.

وكان البنتاغون قد أعلن في 10 ديسمبر وقف التدريب العملي لكل العسـ.ـكريين السعوديين في الولايات المتحدة بعد الحـ.ـادث.

وأعلن بعد ذلك في 19 ديسمبر إنه لم يجد أي تهـ.ـديد بعد مراجعة نحو 850 طالبا عسـ.ـكريا من السعودية يدرسون في الولايات المتحدة.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي إن المحـ.ـققين الأمريكيين يعتقدون أن الضابط السعودي محمد سعيد الشمراني (21 عاما) قام بهذا العمل بمفرده قبل أن يقـ.ـتله أحد نواب قائد الشـ.ـرطة بالرصـ.ـاص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.