عرب وسوريون يحملون الإقامة السياحية يحصلون على الجنسية التركية الاستثنائية (صور)

10 يناير 2020آخر تحديث :
هوية تركية
هوية تركية

تركيا بالعربي / خاص

عرب وسوريون يحملون الإقامة السياحية يحصلون على الجنسية التركية الاستثنائية

بعد تداول شائعات بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة والتي تقول بأنه لا يحق لحامل الإقامة السياحية التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية، تواصلت تركيا بالعربي مع الاستشاري والمهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا المعلم السوري أحمد جميل نبهان للوقوف حول هذا الكلام، وخاصة أنه يعتبر أول من أطلق خبر التقديم على الجنسية التركية الاستثنائية في تركيا، حيث نفى بدوره هذه الشائعة التي لا يوجد لها أصل قانوني.

الأستاذ أحمد جميل نبهان

وقال الأستاذ نبهان مستنداً على وثائق رسمية أنه يحق لكل شخص يحمل الإقامة التركية بكافة أنواعها ( الإقامة السياحية، إقامة العمل، الإقامة الطلابية، الإقامة العقارية، الإقامة العائلية، الإقامة الإنسانية ) أو بطاقة الحماية المؤقتة ( الكملك الأصفر ) أو إذن العمل التقدم بطلب (dilekçe) للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية عن طريق ال ptt.

وتابع الأستاذ نبهان قائلاً : لقد تقدمت بطلبات للعديد من الأشخاص وبجنسيات عربية مختلفة الذين يحملون الإقامة بكافة أنواعها للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية وآخر طلبين كانا بتاريخ
28.11.2019 .

الشخص الأول مصري الجنسية /عمار.م/ مولود في السعودية يحمل إقامة سياحية وهو طالب في الجامعة التركية مقيم في ولاية إسطنبول وجميع أهله حاصلون على الجنسية التركية عن طريق الإقامة السياحية وقد جاءه الرد في الأسبوع الماضي لمراجعة المديرية العامة للنفوس والمواطنة في إسطنبول وبعد المراجعة أكدوا له على الموافقة وقال له الموظف انتظر منَّا رسالة نصية sms للحضور في الزمان والمكان المحددين لتقديم أوراق ملفك.

أي أنه حصل على الموافقة الأولية.

صورة الموافقة

والشخص الثاني /ثائر.ج/ وهو عراقي الجنسية يحمل إقامة سياحية مقيم في ولاية إسطنبول تاريخ التقديم 08.10.2019 جاءه رد ورقي كموافقة أولية على طلبه وعند مراجعتهم اليوم الجمعة أكد له الموظف على الموافقة الاولية وقال له انتظر منَّا رسالة sms لتحضر في الموعد المحدد وتقدم أوراق ملفك ولإجراء المقابلة الرسمية وإدخال اسمك على سيستم الجنسية التركية الاستثنائية.

صورة الموافقة

وفي الختام قال الأستاذ نبهان : كل شخص أقام على الأراضي التركية لمدة خمس سنوات فما فوق متواصلة ولم يغادر خلالها تركيا أكثر من ستة أشهر فإنه يحق له التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية كائناً من كان وهذا من ضمن القانون التركي الخاص بالجنسية التركية الاستثنائية رقم 5901 المادة رقم 12.

وأشار الأستاذ نبهان لموقع تركيا بالعربي إلى نقطة هامة جداً وحساسة للغاية وهي أن معظم الذين يتقدمون بالطلبات يوجد فيها أخطاء قانونية وإملائية وحشو طويل وغير واضح مما يؤدي إلى رفضها أو إهمالها من قبل الموظف.

تركيا بالعربي طلبت من الأستاذ نبهان التعاون معها في الرد على الأسئلة والاستفسارات وتقديم الاستشارات المجانية لكل من يود التقدم بطلب قانوني ومضون للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية
على الرقم التالي : +905050500071 أو على رابط الاستشارات المجانية المباشر : https://api.whatsapp.com/send?phone=905050500071

المصدر : تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.