الغاء رحلات بحرية تحسبا لعاصفة قوية قادمة لهذه الولاية

6 يناير 2020آخر تحديث :
عاصفة
عاصفة

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / عمر جزماتي

أعلنت شركات الحافلات البحرية، اليوم إلغاء جميع الرحلات البحرية بين الولايات التركية في ولاية “إسطنبول عبر بحر مرمرة، وذلك بسبب أحوال الطقس السيئة .

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “سوزجو” توقعات صادرة عن الادارة العامة للأرصاد الجوية بعاصفة قوية قادمة الى ولاية “إسطنبول”وتحسبا تم إلغاء هذه الرحلات البحرية بين مناطق مختلفة توصل ولايات وبورصا ويالوا ومرسين بإسطنبول.

ونشرت شركة الحافلات البحرية في إسطنبول (IDO) على موقعها الرسمي في الإنترنت تم الغاء مواعيد جميع الرحلات.

كما أشارت إلى ضرورة متابعة الموقع بشكل مستمر لمعرفة آخر المستجدات في حال استمرار تردي الأحوال الجوية.

اقرأ أيضاً: زعيم حزب تركي معارض: قاسم سليماني شهـ.ـيدنا جميعا

نـ.ـدد رئيس حزب “الوطن” التركي المعارض دوغو برينتشاك بمقـ.ـتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، بغارة جوية أمريكية في العراق اليوم الجمعة.

وقال برينتشاك في بيان إن “قاسم سليماني هو شهـ.ـيدنا جميعا”، مضيفا أن “شهـ.ـداء إيران هم شـ.ـهداء لنا جميعا”.

وعبر برينتشاك عن حزنه قائلا إن “الجنرال قاسم سليماني هو شـ.ـهيد الجبهة الإنسانية الممتدة من البحر الأسود إلى بحر العرب”.

وتايع قائلا “لقد ضحـ.ـى سليماني بحـ.ـياته من أجل احلال السلام وتطهير المنطقة من الإرهـ.ـاب الأمـ.ـريكي والإسـ.ـرائيلي”.

وفي سياق متصل أعلنت قناة “العالم” على “تليغرام” أن المرشد الإيراني علي خامنئي عيّن العميد إسماعيل قاآني قائدا لفيلق القدس خلفا لقاسم سليماني، الذي قـ.ـتل اليوم الجمعة بعمـ.ـلية أميـ.ـركية استـ.ـهدفت بالصـ.ـواريخ سـ.ـيارة كانت تقله خارج مطار بغداد.

وأعلن الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني، صباح الجمعة، مقـ.ـتل قائد فيلق القـ.ـدس التابع له قاسـ.ـم سليماني في قصـ.ـف أميركي، استـ.ـهدف موكـ.ـبه في مطار بغداد الدولي.

وفي سياق متصل تداولت بعض وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور لمكان اغتـ.ـيال الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، فجر اليوم الجمعة، مقـ.ـتل قائد فيلق القدس في الحرس اللواء قاسم سليماني، في قصـ.ـف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، أن اللواء قاسم سليماني قـ.ـتل خلال القصـ.ـف الأخير للقوات الأمريكية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من من قادة الحـ.ـشد الشعبي العراقي.

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن ضـ.ـربة أمريكية قـ.ـتلت قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وكان الجيش العراقي أكد، في وقت سابق من صباح اليوم، سقـ.ـوط عدد من الصـ.ـواريخ بالقرب من منشآت عسكرية عراقية وأخرى تابعة للتحالف الدولي في مطار بغداد.

وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان بسقـ.ـوط 3 صـ.ـواريخ كاتيوشا على مطار بغداد الدولي، قرب صالة الشحن الجوي، مشيرة إلى أن الصـ.ـواريخ أدت إلى “احتراق عجلتين اثنتين وإصـ.ـابة عدد من المواطنين”.

وتشهد العاصمة العراقية، بغداد، حالة من التوتر، إذ يتظاهر الآلاف، منذ صباح الثلاثاء، احتجاجا على قصـ.ـف أمريكي استهدف مواقع لقوات الحـ.ـشد الشعبي يوم الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول، ما أدى لمقـ.ـتل ما لا يقل عن 27 شخصا وإصـ.ـابة 62 آخرين من عناصر الحـ.ـشد الشعبي.

وفي سياق متصل أفاد مصدر، اليوم الجمعة، بأن المرشد الإيراني، آية الله علي خامنئي، سيرأس ولأول مرة الاجتماع الطارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني لدرس خياـ.ـرات الـ.ـرد على خلفـ.ـية اغتـ.ـيال قاسم سليماني.

وقال المصدر، بحسب وكالة “إرنا” الإيرانية، إن “المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي ولأول مرة يرأس الاجتماع الطارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الذي يعقد على خلفية اغتـ.ـيال قاسم سليماني لدرس خيارات الرد”.

وكان المتحدث الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، اليوم الجمعة، مقـ.ـتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني. في قصـ.ـف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري أن اللواء قاسم سليماني قـ.ـتل خلال القصـ.ـف الأخير للقوات الأمريكية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من من قادة الحشد الشعبي العراقي.

وقد أصدر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بيانا بشأن مقـ.ـتل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني.

وقال روحاني إن “راية العزة والصمود التي حملها الشهيد الفريق سليماني ستبقى مرفوعة عاليا من قبل الحشود العظيمة لجنود الإسلام، وستستمر مسيرة التضـ.ـحية والمقـ.ـاومة المكللة بالفخر بعزيمة أكبر”.

وذكرت وكالة “إرنا”، صباح اليوم، الجمعة، أن روحاني أعرب في البيان عن تعازيه بمقـ.ـتل قاسم سليماني ومن كانوا برفقته؛ مضيفا أن “استـ.ـشهاد قائد الإسلام وإيران العظيم، القائد الباسل لفيلق القدس، الفريق قاسم سليماني وعدد من مرافقيه، على يد أمريكا المعـ.ـتدية والمجـ.ـرمة، قد أقرح قلوب جميع أبناء الشعب الإيراني، وضاعف عزيمة الشعب الإيراني العظيم وجميع الشعوب الحرة بالعالم في الصمود ومواجهة الجشع الأمريكي والدفاع عن القيم الإسلامية”.

وأوضح الرئيس الإيراني في بيانه أن عملية اغتـ.ـيال سليماني دليل على عجز الولايات المتحدة في المنطقة؛ “ويدلل على اشمئزاز شعوب المنطقة من هذه الدولة المعـ.ـتدية التي انتهكت جميع المبادئ والأصول الإنسانية والحقوق الدولية عبر انتهاج أكثر الأساليب بشاعة؛ مما سجل وصمة عار أخرى على صفحات تاريخها المخزي”.

وتابع روحاني في بيانه الرئاسي، قائلا “إن راية العزة والصمود التي حملها الشهيد الفريق سليماني ستبقى مرفوعة عاليا من قبل ألوف جنود الإسلام وستستمر مسيرة التضـ.ـحية والمقـ.ـاومة المكللة بالفخر بعزيمة أكبر، والشعب الإيراني العظيم والشعوب الحرة الأخرى بالمنطقة ستأخذ الثأر من أمريكا المجـ.ـرمة بالتأكيد”.

وسبق أن أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن ضـ.ـربة أمريكية قـ.ـتلت قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وكان الجيش العراقي أكد، في وقت سابق من صباح اليوم، سقوط عدد من الصـ.ـواريخ بالقرب من منشآت عسكرية عراقية وأخرى تابعة للتحالف الدولي في مطار بغداد.

وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان بسقوط 3 صـ.ـواريخ كاتيوشا على مطار بغداد الدولي، قرب صالة الشحن الجوي، مشيرة إلى أن الصـ.ـواريخ أدت إلى “احتـ.ـراق عجلتين اثنتين وإصـ.ـابة عدد من المواطنين”.

وتشهد العاصمة العراقية، بغداد، حالة من التوتر، إذ يتظاهر الآلاف، منذ صباح الثلاثاء، احتجاجا على قصـ.ـف أمريكي استهدف مواقع لقوات الحشد الشعبي يوم الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول، ما أدى لمقـ.ـتل ما لا يقل عن 27 شخصا وإصـ.ـابة 62 آخرين من عناصر الحشد الشعبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.