هذه هي وصـ.ـية قاسم سليماني لزوجته (صورة)

5 يناير 2020آخر تحديث :
قاسم سليماني
قاسم سليماني

تركيا بالعربي – متابعة

نشرت وسائل إعلام إيرانية ورقة قالت إنها وصيـ.ـة تركها القيادي في الحـ.ـرس الثوري الإيراني وقائد فيلق القدس قاسم سليـ.ـماني لزوجته، قبل اغتـ.ـيـ.ـاله.

وجاء في نص وصـ.ـية سليـ.ـماني: “زوجتي لقد حددت مكان قـ.ـبري في مقـ.ـبرة الشـ.ـهداء في كـ.ـرمان… محمود (نجل سليـ.ـماني) يعرف ذلك، فليكن قبـ.ـري بسيطا كقـ.ـبور أصدقائي الشهداء، وليكتب عليه الجـ.ـندي قاسم سليـ.ـماني وليس أي كليـ.ـشيهات أخرى”.

صورة
صورة

يشار إلى أن هيئة الحـ.ـشد الشـ.ـعبي العراقي نشرت أمس شـ.ـهادة وفـ.ـاة أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، الذي اغـ.ـتيل مع سليـ.ـماني بضـ.ـربة أمـ.ـريكية بالقرب من مطار العاصمة العراقية بغداد.

ونشر موقع “الحـ.ـشد الشعبي” على صفحته في “تويتر”، صورة لشهادة وفـ.ـاة نائب رئيس الهيئة أبو مهدي المهندس، الذي قضـ.ـى في عملية اغتـ.ـيال قاسم سليـ.ـماني قـ.ـائد فيـ.ـلق القـ.ـدس الإيراني فجـ.ـر الجمعة.

وكتب الموقع: “هذه ليست شهادة وفـ.ـاة، وإنما بداية جديدة كان يتمـ.ـناها لحياة أبدية… مكتوب (متطـ.ـوع بالحـ.ـشد) حسب وصيته”.

يذكر أن الطـ.ـائرات الأمريكية استهـ.ـدفت فـ.ـجر الجمعة موكب نائب رئيس هيئة “الحـ.ـشد الشعبي” أبو مهدي المهندس وضيفه قائد فيلق “القدس” التابع للحـ.ـرس الثوري الإيراني سليـ.ـماني قرب مطار بغداد الدولي، ما أدى إلى مقتـ.ـلهما وعدد من المرافقين.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت عن تمكنها من قـ.ـتل قائد فيلق القـ.ـدس قاسم سليـ.ـماني المسؤول عن قـ.ـتل عشرات الآلاف من السوريين فضلاً عن تهـ.ـجير مئات الآلاف منهم من منازلهم.

وتحدث بعد ذلك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكداً أن بلاده تمكنت من التخـ.ـلص من الإرهـ.ـابي الأول في العالم، في إشارة لقاسم سليـ.ـماني، ذاكراً بعض الجـ.ـرائم التي ارتكبها القـ.ـيادي الإيراني في حياته.

واستعداداً لأي تصعـ.ـيد متوقع من جانب إيران، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس عن عزمها إرسال حوالي 3 آلاف جندي أمريكي جديد إلى المنطقة، قسم كبير منهم سيتجه نحو الكويت التي يقيم فيها بالفعل حوالي 750 جندي أمريكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.