تسجيل الدخول

تحـ.ـذير من التعامل في هذه الأمور في تركيا

2019-12-28T10:13:24+03:00
2020-03-29T23:11:19+03:00
أخبار تركيامعلومة
28 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
تحـ.ـذير من التعامل في هذه الأمور في تركيا

تركيا بالعربي/ خاص


تلقت تركيا بالعربي العديد من الشـ.ـكاوى من قبل سوريين وعراقيين تعـ.ـرضوا لعمـ.ـليات نصـ.ـب واحتـ.ـيال من قبل مهـ.ـربي البـ.ـشر بالإضافة إلى عمليات بيع عملات أثرية مـ.ـزورة على أنها عملات وتحف أثرية قديمة.

كما رصدت تركيا بالعربي زيادة في منشورات بيع الـ.ـدولار المـ.ـزور عبر جروبات الفيسبوك داخل تركيا، الأمر الذي دفعنا لتنبيه الناس من خطورة هذه الامور.

فقد أوضح الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي من مغبة الانجرار وراء الوعود الرنانة والذهبية التي تقراونها في منشورات مهـ.ـربي البـ.ـشر والمـ.ـزورين، مؤكدا أن مسألة التـ.ـزوير ارتفعت في الأزمة الأخيرة وأن عبارة الدولار المـ.ـجمد إنما هي تلاعب على الناس ليوهموهم انه حقيقي ولكن لا يمكن ادراجه في البنوك.

وقال عثمان ان التهـ.ـريب لا يقل خطورة عن التـ.ـزوير، حيث تعرض وما زال الكثير من الناس يتعـ.ـرضون لعمـ.ـليات احتـ.ـيال ونصـ.ـب وسـ.ـرقة من أشخاص غالبا ما يكـ.ـذبون على ضحاياهم، ولديهم القدرة على الإقناع في سحب الأموال لالف سبب على الرغم من كتابة منشورات الدفع بعد الوصول، وبالتالي لا يمكنك الا ارضائهم حتى تكمل ما بدأت به ولا يمكنك اصلا المطالبة بحقوقك أو ما جاء في الاتفاق الأولي مع المهـ.ـرب لان العملية برمـ.ـتها غير قـ.ـانونية.



ولمزيد من المعلومات والتوضيحات نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان حول هذا الأمر، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: هل يمكن حصول السوريين على الجنسية التركية وهم خارج أراضيها؟.. مديرية الهجرة تجيب

نفت مديرية الهجرة والجوازات صحة الادعاءات المتداولة حول إمكانية تجنيس السوريين وهم خارج البلاد دون الحاجة لمراجعة الجهات المعنية.

جاء ذلك في بيان رسمي أصدرته الهجرة التركية العامة، اليوم الاثنين.

وقالت مديرية الهجرة في بيانها، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن الإجراءات المتعلقة بمنح الجنسية إلى أصحاب الأصول التركية من الأجانب، والمتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي في مقطع مصوّر منسوب إلى رئيس جمعية حقوق الإنسان التركمانية “صافاش أفجي”، عارية عن الصحة ومستفزة.

كما شدد البيان على استحالة التقدّم بطلب للحصول على الجنسية من خارج الأراضي التركية، وضرورة مراجعة صاحب الطلب الجهات المسؤولة بشكل شخصي.

ونفى أيضاً صحة الادعاءات المتداولة عبر موقع التواصل حول إعداد قائمة بأسماء السوريين المتواجدين خارج تركيا (من أصحاب الأصول التركية)، ومنحهم الجنسية التركية.

هذا ولفت البيان الانتباه إلى تسهيل السلطات الإجراءات المتعلقة بمنح الجنسية التركية للأجانب من أصحاب الأصول، مضيفاً أنهم منحوا وثيقة تثبت الأصول التركية لـ 386.553 أجنبياً من جنسيات مختلفة.

وتابع مشيراً إلى افتتاح مكتب خاص لتسيير طلبات أصحاب الأصول التركية داخل مركز التجارة العالمي في إسطنبول بتاريخ 11 تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، نظراً لازدحام المدينة وارتفاع أعداد الطلبات فيها.

ولفت الانتباه أيضاً إلى احتضان تركيا “أبناء الجلدة التركمان” من العراقيين الذين لجأوا إليها، ومنحهم حق الحماية الدولية في إطار تسهيل انتفاعهم من الخدمات الصحية.

وأضاف البيان أنهم منحوا حق الحماية الدولية لـ 74.611 مواطناً عراقياً من أصول تركمانية خلال عام 2017، و69.654 مواطناً خلال عام 2018، ليتمكنوا من الاستفادة من الخدمات المقدمة لهم، بما في ذلك الضمان الصحي العام.

وختم بالإشارة إلى شروع السلطات باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق من روّج لتلك الادعاءات الكاذبة.

البيان الرسمي

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

 





كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.