تدريبات كورية جنوبية وأمريكية (تعليق من البنتاغون)

24 ديسمبر 2019آخر تحديث :
تدريبات كورية جنوبية وأمريكية (تعليق من البنتاغون)

تركيا بالعربي

وصفت وزارة الدفاع الأمريكية، أخبارا نشرتها وسائل إعلام كورية جنوبية عن تدريبات مشتركة كورية جنوبية-أمريكية، تحاكي اقتـ.ـحام موقع للجيش الكوري الشمالي، بأنها غير مسـ.ـؤولة وخطـ.ـيرة.

جاء ذلك ردا على سؤال لإذاعة صوت أمريكا الثلاثاء عن نية وخلفية نشر فيديو عن تدريبات مشتركة كورية-أمريكية في قاعدة كونسان الجوية بكوريا الجنوبية وغيرها في الفترة من أغسطس إلى نوفمبر في يوم 16 من الشهر الجاري، ثم حذفه لاحقا.

وقال مسؤول في البنتاغون، إن الادعاء بأن وزارة الدفاع الأمريكية أجرت هذه التدريبات وصورتها بالفيديو ونشرتها على منصتها الرقمية، أمر مزعـ.ـج.

وأكد أن هذه الأخـ.ـبار خاطـ.ـئة، وغير مسـ.ـؤولة وخطـ.ـيرة للغاية.

وسبق أن ذكرت بعض وسائل الإعلام الكورية الجنوبية، أن الولايات المتحدة ترسل تحـ.ـذيرا إلى كوريا الشمالية بعد تحـ.ـذير الأخيرة بانتهاء التفاوض حول وقف برنامجها مقابل رفع العـ.ـقوبات عنها عند حلول عيد الميلاد، وذلك عبر كشف النقاب عن صور وفيديو لتدريبات مشتركة بين القوات الخاصة الكورية-الأمريكية على موقع وزارة الدفاع الأمريكية و”يوتيوب”.

وفي وقت سابق قام جنود القوات الخاصة الكورية الجنوبية والأمريكية بإجراء تدريبات تحاكي إنقـ.ـاذ مسؤول أجنبي محـ.ـتجز في قاعدة عسكرية كورية شمالية.

ووفقا للصور ومقاطع الفيديو التي تم نشرها على موقع وزارة الدفاع الأمريكية الاثنين، أجرت قيادة القوات الخاصة الكورية الجنوبية والقوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية تدريبات الاقتـ.ـحام في قاعدة جوية في كونسان جنوب كوريا الجنوبية في الشهر الماضي.

وشرحت وزارة الدفاع الأمريكية، أن القوات الكورية الجنوبية والأمريكية أجرت تدريباتهما الدورية مع كشف النقاب عن 12 صورة عن التدريبات.

وكشفت أيضا مقطع فيديو يحتوي على تدريبات جنود القوات الخاصة على الهجـ.ـوم على مبنى.

وتحتوي الصور على مشهد يصور خروج جنود أمريكيين من المبنى بصحبة شخص يرتدي زيا أبيض اللون.

ويقدر بأن التدريبات أجريت في حالة افتراضية لاختـ.ـطاف مسؤول كوري جنوبي من قبل الجيش الكوري الشمالي. وتدربت القوات المشتركة على محاكاة عملية إنقـ.ـاذ المسؤول المخـ.ـتطف.

ويفسر مراقبون بأن كشف النقاب عن تدريبات القوات الخاصة الذي يعتبر أمرا نادرا للغاية يحمل رسالة سياسية لبيونغ يانغ. حيث درجت السلطات العسكرية الكورية الجنوبية والأمريكية على عدم كشف النقاب عن صور عن التدريبات على الرغم من أن التدريبات الخاصة تجرى بصورة مستمرة.

ولهذا السبب فإن كشف النقاب عن صورة للتدريبات المشتركة، يفسر بأنه يمكن أن يكون تحذيرا ترسله القوات الأمريكية إلى كوريا الشمالية التي حددت مهلة حتى عيد الميلاد لتحقيق تقدم في رفع العقوبات عنها بعد التزامها بوقف برامجها النـ.ـووية والصـ.ـاروخية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.