موسكو: دخول قوات تركية إلى ليبيا يسبب لنا قلقا كبيرا

20 ديسمبر 2019آخر تحديث :
بوتين وأردوغان
بوتين وأردوغان

تركيا بالعربي

صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الروسية، بأن الاتفاقية المبرمة بين أنقرة وحكومة الوفاق الليبية وكذلك إمكانية إدخال القوات التركية في ليبيا تسبب قلقا كبيرا لموسكو.

وقال المصدر للصحفيين، اليوم الجمعة “هذا يثير العديد من التساؤلات، فهو يؤثر على مصالح الدول المجاورة، والوضع معقد”، معربا عن قلق موسكو.

وأضاف المصدر “هناك قرارات من قبل مجلس الأمن الدولي، وهناك قرارات بشأن حظر الأس-لحة، لذلك هناك الكثير من الأسئلة.

وإلى أن يتم حل النزاع ، يمكن لهذا التدخل العسكري الخارجي أن يعقد الوضع.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن، اليوم الأربعاء، أن وفدا تركيا سيزور روسيا قريبا لبحث قضايا إقليمية.

وأضاف أردوغان: “طلبت من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يكون اللقاء بين المسؤولين الأتراك والروس بناء، وتوصلنا إلى تفاهم حول بحث الموضوعين السوري والليبي” تعليقا على محتوى الاتصال الذي تم بينه وبين نظيره الروسي، الثلاثاء الماضي.

وقالت “حكومة الوفاق” في بيان صحفي عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” اليوم، إن “رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج وجه اليوم الخميس رسائل إلى رؤساء خمس دول هي الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، والجزائر، وتركيا”.

https://m.facebook.com/LibyanGovernment/posts/2620590008061089

وفي سياق متصل أفاد مصدر عسكري ليبي تابع للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر في وقت سابق اليوم الجمعة أن هناك فرق اقتحام وقناصة أتراك يقاتلون في صفوف حكومة الوفاق في محور خلة الفرجان بالعاصمة الليبية طرابلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.