أوراق نقدية تركية مطبوعة بـ”الخطأ”.. انتبه من ذلك !

19 ديسمبر 2019آخر تحديث :
أوراق نقدية تركية مطبوعة بـ”الخطأ”.. انتبه من ذلك !
صورة
صورة

تفاجأ الخباز التركي “سردال إيدكل” أثناء عملية حسابيه لمبيعاته اليومية مساء الخميس، بوجود ورقة نقدية من فئة “المئة 100” مطبوعة بالخطأ.

صورة
صورة

وفي بداية الأمر توقع الخباز “إيدكل” بأن تكون هذه الورقة مزيفة، وأن أحد العاملين في المخبز لم يتفقدها قبل وضعها في صندوق المبيعات اليومية، ولكن أكتشف أن الأمر مختلف تمامًا بعد ذهابه لأحد البنوك في مدينة كهرمان مرعش جنوب الأناضول، وفق ما معلومات أوردتها قناة “سي أن أن تركيا”.

وبالعودة للورقة النقدية فإن الخطأ وقع في الجزء الأمامي، وتحديدًا في الزاوية اليمني، حيث يظهر جليًا “الشريط الهلوجرامي” أو ما يعرف بـ” الخط اللامع” يغطي الصفر الثاني من الرقم 100 لتصبح ورقة نقدية “غير مزيفة” بقيمة 10 ليرات.

وهذا الشريط يعد صخرة العملات التي تتكسر فوقها محاولات العصابات المنظمة لـ “تزوير / تزييف” الأموال وخداع المواطنين، ولكن ما يمز هذا الشريط من دولة لأخرى هو الرموز التي بداخله، حيث تحتوي الأوراق النقدية التركية على “هلال ونجمة” وبعض رموز الإمبراطورية العثمانية.

و”إيدكل” يفكر حاليًا بعد تأكده بأن الورقة النقدية “غير مزيفة” بعرضها للبيع بقيمة 100 ألف ليرة تركية.

الإعلان عن نية الخباز التركي بيع الورقة النقدية يذكرنا بورقة نقدية سابقة من فئة الخمسين “50 ليرة” طبعت عن طريق الخطأ وبيعت بـ “50 ألف ليرة تركية”.

نيو ترك بوست

 

اقرأ أيضاً: كندا تزف بشرى سارة لطالبي اللجوء حول العالم.. والأولوية لهؤلاء الأشخاص

زف موقع “كندا24” المحلي بشرى سارة لطالبي اللجوء حول العالم، مؤكدًا أن الحكومة الكندية تسعى لاستقطاب نحو مليون لاجئ خلال السنوات الثلاثة القادمة.

ونقل الموقع عن رئيس الوزراء الكندي جوستان تريدو، قوله إن حكومته تنوي العمل على استقطاب نحو مليون لاجئ في خطوة تهدف إلى زيادة مستويات الهجرة إلى البلاد.

وبحسب الموقع فإن “ترودو”، وجه رسالة لوزير الهجرة الجديد جاء فيها “كندا مهتمة جدًا بجميع القادمين الجدد، وستعمل على إطلاق العديد من البرامج، لتشجيع الوافدين، لدفعهم إلى الاستقرار في الريف الكندي، وتقديم أفضل الخدمات لهم، ويجب العمل على تقديم المزيد من التسهيلات”.

وأوضح الموقع أنّ الأولوية ستكون للعاملين في مجال الصحافة والإعلام، والأشخاص المهتمين بقضايا الدفاع عن حقوق الإنسان، في محاولة من “ترودو” لتقديم ملاذٍ أمنٍ لهم.

وستجلب كندا بحسب خطتها 341 ألف مهاجر خلال عام 2020، و350 ألف مهاجر في عام 2021، و360 ألف مهاجر في عام 2022.

وبذلك، ستصبح كندا بهذا الرقم أكبر داعم للمهاجرين، بالإضافة للتسهيلات التي تقدمها من أجل تحسين لغة المهاجرين وتطوير مهاراتهم وتعزيز إندماجهم في المجتمع الكندي.

يذكر أن كندا ألغت في وقت سابق الرسوم المترتبة للحصول على جنسيتها، شريطة استيفاء الشروط المطلوبة، الأمر الذي فتح آفاق جديدة لآلاف المقيمين على أراضيها.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.