بالفيديو : ​​​​​​​تأسيس شركة في تركيا برسالة عبر الواتس أب

18 ديسمبر 2019آخر تحديث :
بالفيديو : ​​​​​​​تأسيس شركة في تركيا برسالة عبر الواتس أب

تمكن المهندس الفلسطيني محمد أبو البر من تأسيس شركة مساهمة من خلال رسالة عبر تطبيق الواتس أب وفي خلال أيام بسيطة.

وذكر أبو البر الذي يحمل الجنسية التركية في مقابلة مع تطبيق “بازار تركيا” إن إنشاء مشروع إنتاج حيواني في تركيا كانت مجرد فكرة على ورق وسرعان ما تحولت إلى واقع بعد مشاركتها مع شقيقه ومجموعة من الأصدقاء عبر  الواتس أب.

وأشار إلى أنه عرض الفكرة على شقيقه فوافق على الفور، واتفقا على عرضها على أصدقائهم من خلال الواتس اب.

وبين أنه خلال ساعات قليلة تكونت النواة للشركة وتمكن من جمع نحو 54 مستثمر، وبدأ فعلياً في مزرعة نموذجية في ولاية دنيزلي التركية.

وتحدث أبو البر خلال المقابلة عن مشواره الدراسي والعملي في تركيا، وصولاً إلى هذا المشروع الذي قال إنه من المشاريع المهمة والناجحة كونها الأقل مخاطرة.

وقال إن الدولة التركية تدعم هذه المشاريع بشكل قوي، خاصة بعد هجرة القروي التركي إلى المدن.

وسرد أبو البر في مقابلته معلومات حول الإستثمار في تركيا والمشاكل التي تواجه المستثمرين، وقدم نصائح مهمة لهم.

 

<h1>اقرأ أيضاً: كندا تزف بشرى سارة لطالبي اللجوء حول العالم.. والأولوية لهؤلاء الأشخاص</h1>

زف موقع “كندا24” المحلي بشرى سارة لطالبي اللجوء حول العالم، مؤكدًا أن الحكومة الكندية تسعى لاستقطاب نحو مليون لاجئ خلال السنوات الثلاثة القادمة.

ونقل الموقع عن رئيس الوزراء الكندي جوستان تريدو، قوله إن حكومته تنوي العمل على استقطاب نحو مليون لاجئ في خطوة تهدف إلى زيادة مستويات الهجرة إلى البلاد.

وبحسب الموقع فإن “ترودو”، وجه رسالة لوزير الهجرة الجديد جاء فيها “كندا مهتمة جدًا بجميع القادمين الجدد، وستعمل على إطلاق العديد من البرامج، لتشجيع الوافدين، لدفعهم إلى الاستقرار في الريف الكندي، وتقديم أفضل الخدمات لهم، ويجب العمل على تقديم المزيد من التسهيلات”.

وأوضح الموقع أنّ الأولوية ستكون للعاملين في مجال الصحافة والإعلام، والأشخاص المهتمين بقضايا الدفاع عن حقوق الإنسان، في محاولة من “ترودو” لتقديم ملاذٍ أمنٍ لهم.

وستجلب كندا بحسب خطتها 341 ألف مهاجر خلال عام 2020، و350 ألف مهاجر في عام 2021، و360 ألف مهاجر في عام 2022.

وبذلك، ستصبح كندا بهذا الرقم أكبر داعم للمهاجرين، بالإضافة للتسهيلات التي تقدمها من أجل تحسين لغة المهاجرين وتطوير مهاراتهم وتعزيز إندماجهم في المجتمع الكندي.

يذكر أن كندا ألغت في وقت سابق الرسوم المترتبة للحصول على جنسيتها، شريطة استيفاء الشروط المطلوبة، الأمر الذي فتح آفاق جديدة لآلاف المقيمين على أراضيها.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا <span style=”color: #0000ff;”><strong><a style=”color: #0000ff;” href=”https://www.youtube.com/channel/UCk8uFm2DRLGBRx2lEJ4I6yw” target=”_blank” rel=”noopener noreferrer”>الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب</a></strong></span> لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.