الاستخبارات التركية تتمكن من تفكيك مجموعة تابعة لتنظيم “حُرّاس الدين”

18 ديسمبر 2019آخر تحديث :
المخابرات التركية
المخابرات التركية

تركيا بالعربي

تمكّن الأمن التركي من تفكيك مجموعة تابعة لتنظيم “حُرّاس الدين” المرتبط بتنظيم القاعدة والمتواجد ببعض مناطق شمال سوريا، وذلك بعملية أمنية في 7 مناطق بتركيا.

وأفادت صحيفة “ملييت” التركية” وفقاً لمصادر أمنية بأن “الاستخبارات التركية” و”فرق مكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب في إسطنبول” تمكنت من القـ.ـبض على 25 شخصاً من أصل 44 يتبعون لتنظيم “حُرّاس الدين” في مدن “إسطنبول” و”أنقرة” و”قونيا” و”أضنة” و”كوجلي” و”طرابزون” و”أديامان”، مشيرةً إلى أنها ما زالت تواصل البحث للقبـ.ـض على البقـ.ـية ومنعهم من تنفيذ أيّ هجـ.ـمات داخل البلاد.

وأوضحت أن الفرق الأمنية تمكنت من خلال إجراء التحقيقات من الكشف عن دخول 44 شخصاً من عناصر تنظيم “حُرّاس الدين” الذين كانوا يقـ.ـاتلون في سوريا إلى الأراضي التركية في وقت سابق بحسب ما نقل موقع نداء سوريا.

وأضافت: أنها صادرت ملفات ومواد رقمية، وعدداً من البنـ.ـادق والمسـ.ـدسات، بالإضافة إلى عملات أجنبية كانت بحوزة عناصر التنظيم الذين ألقت القـ.ـبض عليهم.

وتنظيم “حُرّاس الدين” هو أحد الفصائل المرتبطة بتنظيم القاعدة، وقادته وعناصره هم ممن انشقوا عن “هيئة تحرير الشام” التي كانت تحت اسم “جبهة النصرة” سابقاً نتيجة خلافات بين الطرفين.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد أدرجت تنظيم “حُرّاس الدين” على قائمـ.ـة الإرهـ.ـاب لارتباطه بتنظيم القاعدة، وأعلنت عن مكافأة كبيرة لمن يدلي بمعلومات عن قادته.

اقرأ أيضاً: كندا تزف بشرى سارة لطالبي اللجوء حول العالم.. والأولوية لهؤلاء الأشخاص

زف موقع “كندا24” المحلي بشرى سارة لطالبي اللجوء حول العالم، مؤكدًا أن الحكومة الكندية تسعى لاستقطاب نحو مليون لاجئ خلال السنوات الثلاثة القادمة.

ونقل الموقع عن رئيس الوزراء الكندي جوستان تريدو، قوله إن حكومته تنوي العمل على استقطاب نحو مليون لاجئ في خطوة تهدف إلى زيادة مستويات الهجرة إلى البلاد.

وبحسب الموقع فإن “ترودو”، وجه رسالة لوزير الهجرة الجديد جاء فيها “كندا مهتمة جدًا بجميع القادمين الجدد، وستعمل على إطلاق العديد من البرامج، لتشجيع الوافدين، لدفعهم إلى الاستقرار في الريف الكندي، وتقديم أفضل الخدمات لهم، ويجب العمل على تقديم المزيد من التسهيلات”.

وأوضح الموقع أنّ الأولوية ستكون للعاملين في مجال الصحافة والإعلام، والأشخاص المهتمين بقضايا الدفاع عن حقوق الإنسان، في محاولة من “ترودو” لتقديم ملاذٍ أمنٍ لهم.

وستجلب كندا بحسب خطتها 341 ألف مهاجر خلال عام 2020، و350 ألف مهاجر في عام 2021، و360 ألف مهاجر في عام 2022.

وبذلك، ستصبح كندا بهذا الرقم أكبر داعم للمهاجرين، بالإضافة للتسهيلات التي تقدمها من أجل تحسين لغة المهاجرين وتطوير مهاراتهم وتعزيز إندماجهم في المجتمع الكندي.

يذكر أن كندا ألغت في وقت سابق الرسوم المترتبة للحصول على جنسيتها، شريطة استيفاء الشروط المطلوبة، الأمر الذي فتح آفاق جديدة لآلاف المقيمين على أراضيها.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.