عائلة الحرح توجه رسالة للسوريين في تركيا بعد تمجيد الأسد في حفلة زفافهم (فيديو)

17 ديسمبر 2019آخر تحديث :

تركيا بالعربي

عائلة الحرح توجه رسالة للسوريين في تركيا بعد تمجيد الأسد في حفلة زفافهم (فيديو)

بعد وقت قصير من نشر تركيا بالعربي خبراً عن حفل زفاف سوري في مدينة أزمير وإرسال تحيات السلام من سماء أزمير إلى سوريا الأسد، الأمر الذي أغضب ملايين السوريين في تركيا وحول العالم، خرجت عائلة أهل العريس لتتبرأ مما قيل على جهاز الصوت من تحيات لبشار الأسد.

حيث سارعت عائلة العريس لتقديم الاعتذار للشعب السوري، بعد موجة غضب عارمة اجتاحت الصفحات السورية التي هاجمت تلك العائلة، حيث قال أحد أفراد العائلة ويدعى “الحاج نزار ابوعبدالغفور الحرح”، في منشور على صفحته الشخصية: “نحن عائلة الحرح نبرئ أمام الله من هذا العمل الطائش والمتهور”.

وجاء في البيان: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أيها السوريون الأحرار.. بسم الله الرحمن الرحيم.. ولا تزر وازرة وزر أخرى وأن ليس للإنسان إلا ماسعى وأن سعيه سوف يرى . صدق الله العظيم.. ضج الفيس البوك اليوم ومواقع التواصل الاجتماعي بموضوع العرس المقام في أزمير”.

وأضاف البيان: “نحن عائلة الحرح إذ نبرأ أمام الله من هذا العمل الطائش والمتهور الذي صدر من شاب بعد مزحة مع أقرانه تحولت إلى تصرف لايحمد عقباه.. وآثرنا بتهدئة الأمر لكي لاتتحول الصالة إلى مذبح بين أبناء الوطن الواحد المشردين بسبب هذاالنظام المجرم.. ونحن إذ نعتذر من شعبنا الحر العظيم ومن أرواح شهدائنا الأبرار.. فنحن أيضا نعتذر من معتقلي عائلتنا القابعين بسجون هذا النظام المجرم.. وشهدائنا الذين ضحوا بانفسهم لأجلنا.. ولست هنا للتباهي بما نحن مقصريون فيه ونحن نطلب .. العفو والدية عند الكرام.. اعتذار.. عاشت سوريا حرة أبية.. ولعن الله الأسد ومن والاه”.

وكانت تركيا بالعربي قد رصدت موجة غضب واسعة حيث قال أحدهم “ليك عمو حبو وحيي قد مابدك ماحدا مانعك بس ليش مانك قاعد بحضنو ..قصدي بحضن سوريا الاسد شو جايبك لهون ..الترحيل قليل عليك وعلى سلالتك ياسيادة المواطن الأسدي”

بينما قال آخر: “وقت المطرب صار يحيي بشار الأسد ولاشخص انزعج ولاشخص قلب وجهو أو حكى شي أو استنكر”.

اقرأ أيضاً: كندا تزف بشرى سارة لطالبي اللجوء حول العالم.. والأولوية لهؤلاء الأشخاص

زف موقع “كندا24” المحلي بشرى سارة لطالبي اللجوء حول العالم، مؤكدًا أن الحكومة الكندية تسعى لاستقطاب نحو مليون لاجئ خلال السنوات الثلاثة القادمة.

ونقل الموقع عن رئيس الوزراء الكندي جوستان تريدو، قوله إن حكومته تنوي العمل على استقطاب نحو مليون لاجئ في خطوة تهدف إلى زيادة مستويات الهجرة إلى البلاد.

وبحسب الموقع فإن “ترودو”، وجه رسالة لوزير الهجرة الجديد جاء فيها “كندا مهتمة جدًا بجميع القادمين الجدد، وستعمل على إطلاق العديد من البرامج، لتشجيع الوافدين، لدفعهم إلى الاستقرار في الريف الكندي، وتقديم أفضل الخدمات لهم، ويجب العمل على تقديم المزيد من التسهيلات”.

وأوضح الموقع أنّ الأولوية ستكون للعاملين في مجال الصحافة والإعلام، والأشخاص المهتمين بقضايا الدفاع عن حقوق الإنسان، في محاولة من “ترودو” لتقديم ملاذٍ أمنٍ لهم.

وستجلب كندا بحسب خطتها 341 ألف مهاجر خلال عام 2020، و350 ألف مهاجر في عام 2021، و360 ألف مهاجر في عام 2022.

وبذلك، ستصبح كندا بهذا الرقم أكبر داعم للمهاجرين، بالإضافة للتسهيلات التي تقدمها من أجل تحسين لغة المهاجرين وتطوير مهاراتهم وتعزيز إندماجهم في المجتمع الكندي.

يذكر أن كندا ألغت في وقت سابق الرسوم المترتبة للحصول على جنسيتها، شريطة استيفاء الشروط المطلوبة، الأمر الذي فتح آفاق جديدة لآلاف المقيمين على أراضيها.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.