“جوجل” تهدد بإيقاف دعم أجهزة “أندرويد” الجديدة في تركيا

16 ديسمبر 2019آخر تحديث :
“جوجل” تهدد بإيقاف دعم أجهزة “أندرويد” الجديدة في تركيا

قالت شركة جوجل إنها لن تدعم أجهزة “أندرويد” الجديدة في السوق التركي، بسبب خلافات على إجراءات قانونية.

وبحسب ما ترجمت عنب بلدي عن وكالة “رويترز“، فإن “إيقاف الخدمات جاء ردًا على قرار هيئة المنافسة التركية رفض تغييرات على عقود أجرتها جوجل مع شركائها التجاريين الأتراك، متعلقة بحرية اختيار المستخدمين لمحرك البحث الافتراضي في الأجهزة”.

وتبلغ قيمة الغرامة التي فرضتها تركيا في أيلول 2018، 93 مليون ليرة (17.4 مليون دولار)، عازية ذلك لانتهاك “جوجل” قانون المنافسة في المبيع، ومنحت الشركة مهلة ستة أشهر لإجراء تغييرات.

وجاء في بيان “هيئة المنافسة التركية” إنها فرضت غرامة على “جوجل” بنسبة 0.05% من إيراداتها اليومية بسبب الانتهاك، وأن هذا سيبقى ساريًا حتى تتم تلبية جميع الطلبات.

وبحسب “رويترز”، فإن “الهيئة طالبت جوجل بتغيير جميع الاتفاقيات التي تسمح للمستهلكين اختيار محركات بحث مختلفة في نظام تشغيل الهاتف المحمول، الذي يعمل بنظام أندرويد”.

وقالت “جوجل” في بيان صادر عنها، “لقد أبلغنا شركائنا بأننا لن نتمكن من العمل معهم على هواتف أندرويد جديدة التي يتم طرحها في السوق التركي بعد 12 كانون الأول الحالي”.

وأكدت الشركة أن مستخدمي الأجهزة الحالية لن يتأثروا، وسيكونون قادرين على استخدام أجهزتهم وتطبيقاتهم بشكل طبيعي، وأنها تعمل مع السلطات لحل المشكلة.

وتشبه هذه الحالة ما تعرضت له أجهزة “هواوي” سابقًا، إذ أدرجت الولايات المتحدة أجهزة الهاتف “هواوي” ضمن قائمة الشركات الأجنبية التي يمنع تبادل التكنولوجيا معها.

حينها حرم حاملو أجهزة “هواوي” من جميع خدمات “جوجل” من خدمات الخرائط في تطبيق “Google Maps” وخدمات البريد الإلكتروني في تطبيق “Gmail” وخدمة مشاهدة مقاطع الفيديو المصورة في “Youtube”.

 

اقرأ أيضاً: كندا تزف بشرى سارة لطالبي اللجوء حول العالم.. والأولوية لهؤلاء الأشخاص

زف موقع “كندا24” المحلي بشرى سارة لطالبي اللجوء حول العالم، مؤكدًا أن الحكومة الكندية تسعى لاستقطاب نحو مليون لاجئ خلال السنوات الثلاثة القادمة.

ونقل الموقع عن رئيس الوزراء الكندي جوستان تريدو، قوله إن حكومته تنوي العمل على استقطاب نحو مليون لاجئ في خطوة تهدف إلى زيادة مستويات الهجرة إلى البلاد.

وبحسب الموقع فإن “ترودو”، وجه رسالة لوزير الهجرة الجديد جاء فيها “كندا مهتمة جدًا بجميع القادمين الجدد، وستعمل على إطلاق العديد من البرامج، لتشجيع الوافدين، لدفعهم إلى الاستقرار في الريف الكندي، وتقديم أفضل الخدمات لهم، ويجب العمل على تقديم المزيد من التسهيلات”.

وأوضح الموقع أنّ الأولوية ستكون للعاملين في مجال الصحافة والإعلام، والأشخاص المهتمين بقضايا الدفاع عن حقوق الإنسان، في محاولة من “ترودو” لتقديم ملاذٍ أمنٍ لهم.

وستجلب كندا بحسب خطتها 341 ألف مهاجر خلال عام 2020، و350 ألف مهاجر في عام 2021، و360 ألف مهاجر في عام 2022.

وبذلك، ستصبح كندا بهذا الرقم أكبر داعم للمهاجرين، بالإضافة للتسهيلات التي تقدمها من أجل تحسين لغة المهاجرين وتطوير مهاراتهم وتعزيز إندماجهم في المجتمع الكندي.

يذكر أن كندا ألغت في وقت سابق الرسوم المترتبة للحصول على جنسيتها، شريطة استيفاء الشروط المطلوبة، الأمر الذي فتح آفاق جديدة لآلاف المقيمين على أراضيها.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.