بيان لوزارة داخلية النظام السوري (صور)

2019-12-15T10:05:47+03:00
2019-12-15T10:06:22+03:00
أخبار العرب والعالم
15 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 12 شهر
بيان لوزارة داخلية النظام السوري (صور)

أعلنت وزارة داخلية النظام السوري، إلقاء القبـ.ـض على قـ.ـاتل شقيقتين قريبتين للرئيس السوري، بشار الأسد، في منطقة القرداحة.


وقالت الداخلية، في بيان مقتضب نشرته على صفحتها في موقع “فيسبوك”، إنه تم “إلقاء القـ.ـبض على مرتـ.ـكب جـ.ـريمة قـ.ـتل الشقيقتين هبة ونور فايز جبور في منطقة القرداحة”.

وأفادت الداخلية السورية في بيانها بأنه تم بدء “التحقيقات معه للوقوف على ملابـ.ـسات الجـ.ـريمة”، التي وقعت في منطقة القرداحة بمحافظة اللاذقية غرب سوريا وأثارت أصداء واسعة في البلاد.

إلى ذلك، تداول ناشطون سوريون بعض تفاصيل القضية، قائلين إن مرتـ.ـكب الجـ.ـريمة هو الضابط برتبة ملازم أول من مرتبات قيادة شرطة حماة، فرع السجن المركزي، وئام زيود.

من جانبه، ذكر قائد مغاوير البعث، جهاد بركات، عبر “فيسبوك”، أن إلقاء القـ.ـبض على منفذ الجـ.ـريمة تم على الحدود الإدارية لمدينة إدلب، وكان مقررا تهـ.ـريب زيود إلى تركيا.



ونشر بركات صورا لزيود وهو مكبل اليدين، إضافة إلى صورة لبطاقته العسكرية، وقال: “قمنا بالمتابعة وإعلام بعض الجهات الأمنية والتواصل بشكل شخصي مع بعض الأشراف وتم الوعد بتسليمنا المذكور، كنت حريصا على أن يتم تسليمه إلى الأجهزة الأمنية وليس لنا”.

وتنتمي الأختان المغـ.ـدورتان إلى عائلة الأسد من جهة الأم، رتاح بديع الأسد، وذكرت وسائل إعلام محلية أن القـ.ـاتل كان خطيبا لهبة التي قررت فسخ الخطوبة بعد خلاف، فما كان منه إلا أن اقتـ.ـحم منزل العقيد فايز حسن جبور، في القرداحة يوم الجمعة الماضي، وأطـ.ـلق النـ.ـار على الأختين وعلى شقيقهما، ما أدى إلى مقـ.ـتلهما، وإصـ.ـابة الأخ الذي نقل إلى العناية المشددة.

هزت جـ.ـريمة مروعة مدينة القرداحة في محافظة اللاذقية السورية راح ضحـ.ـيتها شابتان وإصـ.ـابة عدد من أفراد أسرتهما.

وكشف مصدر أمني في مدينة اللاذقية لصحيفة “الوطن أون لاين” عن المعطيات الأولية لجـ.ـريمة قـ.ـتل الشابتين، هبة ونور جبور، في منزلهما بالقرداحة بريف المحافظة.

وأشار المصدر إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن القـ.ـاتل هو خطيب المغـ.ـدورة، هبة جبور، الذي ارتكب جريـ.ـمته بعد خلاف نشب بينهما أدى لاتخاذ الشابة قرارا بفسخ خطبتها له لتخبره بأنها تركت له خاتم الخطوبة في بيت أقاربه.

وأضاف المصدر أن الخطيب “المشتبه به” توجه بعد ذلك إلى منزل خطيبته في الصباح الباكر من يوم الجمعة وأطـ.ـلق النـ.ـار على معظم المتواجدين فيه، ولا يزال متواريا عن الأنظار.

وبحسب المصدر فقد ارتكب المشتبه به جريـ.ـمته بعد أن خلع باب منزل خطيبته وأطـ.ـلق النـ.ـار عليها وعلى شقيقتها وأخيها وزوج والدتها، والأخيران لا يزلان في المستشفى بعد إصـ.ـابتهما بعدة طلقات نارية.

وأكد المصدر أن تثبيت وقائع الجـ.ـريمة بحاجة لبعض الوقت لا يتجاوز 24 ساعة للتأكد من كافة المعطيات وخروج التقرير النهائي حولها، مشددا على اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق كل مجـ.ـرم.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي أن والدة الفتاتين المغـ.ـدورتين هي من آل الأسد أقارب رئيس النظام السوري بشار الأسد.

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عن مشروع لبناء 100 ألف وحدة سكنية في تركيا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس، على المضي بمشاريع تطوير وتحسين البنية التحتية في تركيا رغم الاعتراض والانتقاد المستمر، من قبل البعض.

كلام أردوغان جاء خلال مشاركته بافتتاح والتعريف بمشروع 100 ألف وحدة سكنية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وقال أردوغان مبشرا بإنشاء 100 ألف مسكن حديث معاصر ضمن بيئة ثقافة ومعمارية فريدة:

سنضمن لـ 100 ألف أسرة من ذوي الدخل المحدود امتلاك 100 ألف مسكن لهم كما لو كانوا يدفعون الإيجار.

تشكل هذه المشاريع مثالا ونموذجا لبلدياتنا والقطاع الخاص.

ستنعكس السمات المعمارية الفريدة لكل منطقة في المساكن.

تم إدخال العديد من المناظر الطبيعية والمرافق الاجتماعية على مساكننا لأول مرة وذلك بفضل مشاريع TOKİ (وكالة الإسكان المدعومة من الحكومة التركية وتنفذ مشاريع وأنشطة في جميع أنحاء تركيا).

سنستمر في تطوير هذا النموذج الذي يعتبر مثالا ونموذجا يحتذى للعالم.

سنستمر بالعمل بالطريقة التي تعوض عن أوجه القصور والنقص في تركيا قديما، وسننشأ نموذجا حضريا مقاوما للزلزال.

سيتم تصميم هذه المشاريع السكنية، والساحات، والمساجد، والمدارس، والأسواق، والمنتزهات، والمساحات الخضراء، وواجهات المباني وجميع الميزات الأخرى لتعيش ثقافة (الجوار) التقليدية لدينا.

نحن نقوم بتجهيز منشآتنا لتهيئة مواطنيناي يعيشوا في سلام وأمن مع أسرهم، ويعيشوا في (ثقافة الحي)، وفي مساكن في بيئة مناسبة للكرامة الإنسانية.

يذكر أنه سيتم الانتهاء من المساكن، التي بشر بها أردوغان، في عام ونصف وسيتم تسليمها إلى أصحابها.

وستكون هذه المساكن ذات أقساط شهرية تبدأ من 894 ليرة تركية وبأجل حتى 240 شهرا.

تفاصيل هامة حول الأسعار والمساحات

سيتم عرض الشقق 2+1 بسعر 140-180، والشقق 3+1 بسعر 160-210 ألف ليرة وذلك بدفع القسط الأول منها بنسبة 10% ودفع الأقساط الأخرى لمدة 240 شهر بمعدل 0.49 من الفائدة، فيمل سيتم تلقي الطلبات في الفترة بين 15 ديسمبر إلى 15 يناير.

كما سيتم إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية في مدينة اسطنبول، بعد أن نالت حظ الأسد من المشروع، و5 آلاف و200 وحدة بغازي عنتاب، و4 آلاف في أنقرا وكونيا، و3 آلاف و500 في كل من ازمير، دنيزلي،شانلي أورفا وباليكسير، و3آلاف و200 في بورصا، بالإضافة إلى 3 آلاف في كوجالي واسكي شهير.

وعلى سبيل المثال، بخصوص الشقق 2+1 فإنه سيتم إنشاؤها على مساحة 75 متر مربع بحيث تكون قيمة الدفعة الأولى لها والتي تقدر ب 10% من ثمنها هو ما يعادل 14 ألف ويقسط المبلغ المتبقي بقيمة 894 ليرة شهريا ليصبح المالك الحقيقي للشقة.
أما عن الشقق 3+1 والتي صُممت بمساحة 100 متر مربع، يساوي القسط الأول لها 16 ألف ليرة ، و1022 ليرة كقسط شهري لمدة 240 شهر.

وفيما يتعلق بشروط التقديم جاءت على النحو التالي:

· أن يكون المتقدم مواطن تركي

· أن لا تقل مدة إقامته في المدينة أو المحافظة التي يتم إنشاء المشروع فيها، عن عام، أو يُشترط تسجيله ضمن دائرة الإسكان المدنية.

· أن لا يكون أحد مالكي شقق مشروع “توكي”.

· أن لا يكون مسجلا على حساب قرض سكني آخر.

· أن لا يكون لديه صك عقاري يثبت ملكيته لشقة أو بيت مستقل، مسجل باسمه أو اسم زوجته أو أولاده القاصرين.

· أن يكون قد أكمل 25 عام.

· ألا يكون عائده الشهري أكثر من 5 آلاف و 500 ليرة تركية.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.