اعتـ.ـقال عصـ.ـابة تخـ.ـدع الأجنبيات وتحضرهن لـ”الدعـ.ـارة” في إسطنبول

13 ديسمبر 2019آخر تحديث :
اعتـ.ـقال عصـ.ـابة تخـ.ـدع الأجنبيات وتحضرهن لـ”الدعـ.ـارة” في إسطنبول

كشفت الشـ.ـرطة مساء الجمعة، تفاصيل كاملة عن عمـ.ـلية أمنـ.ـية نفذتها لاعتـ.ـقال عصـ.ـابة مخصـ.ـصة في منطقة “سيليفري” بإسطنبول في خـ.ـداع الفتيات الأجنبيات واحضراهن لتركيا من أجل “الدعـ.ـارة”.

وفي التفاصيل الواردة من قناة “سي أن أن تركيا”، فإن امرأتين أجنبيتين وصلتا إلى إسطنبول بعد تعرضهما لعـ.ـملية خـ.ـداع من قبل “عصـ.ـابة الدعـ.ـارة”.

ويقلن الامرأتين الأوزباكستانيتين خلال مقابلتهن في دارة الهجرة في منطقة “سيليفري” في إسطنبول، إنهن تعرضـ.ـتا لعملية خـ.ـداع من قبل “عصـ.ـابة دعـ.ـارة” في إسطنبول.

وتحدثتا الامرأتين عن اللحظات الأولى لوصولهما، حيث كشفتا أن العصـ.ـابة خصصت لهن مواطنًا تركيًا لانتظارهن واستقبالهن في مطار إسطنبول ومن ثم التوجه بهن لأحد مراكز التسوق الكبيرة وبعد ذلك لـ”كوافير”.

وأضفتا أنهن تعرضن لعملية خـ.ـداع واضحة، حيث أكد لهن فرد العصابة بأن عملهن سيكون في شركة مرموقة وراتب جيد، ولكن الامرأتين شعرتا بالخـ.ـداع منذ أول يوم لوصولهما، حيث توجه بهن بعد الانتهاء من التسوق والكوافير إلى منزل مخصص لإجـ.ـبار الفتيات الأجنـ.ـبيات على شـ.ـرب الكحـ.ـول والفـ.ـاحشة.

هذه الاعترافات الخطيرة، دفعت الشـ.ـرطة لفـ.ـتح تحقـ.ـيقًا شـ.ـاملًا في الحـ.ـادثة لرصد ومتابعة تحركات هذه العصـ.ـابة في منطقة سيليفري.

وتؤكد الشرطة – وفق ما أوردت “بي بي سي تركيا” أنها تمكنت من إنـ.ـقاذ 21 أمراه أجنبيه، واحتجاز 11 فردًا مشـ.ـتبهًا خلال الحملة الأمنية التي عرضت أجزاء منها في مقطع فيديو مصور.

وعرضت الشرطة جانب من العمـ.ـلية الأمـ.ـنية، حيث بدأت الشـ.ـرطة عمليتها بتحديد أعضاء المنـ.ـظمة الإجـ.ـرامية ومراقبتهم، كما رصـ.ـدت الفنادق التي تتعاقد معها العـ.ـصابة والمنازل المستخدمة في العملية.

وكشفت الشرطة أنها اعتقلت زعيم العـ.ـصابة ونائبه بعد حصولها على معلومات تفيد بتواجدهما في مطار إسطنبول الدولي الثالث من ديسمبر/كانون الأول الجاري، وأنها بدأت فعلًا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع خروجهما من المطار، والتمكن من اعتـ.ـقالهما وهذا ما حقـ.ـقته الشـ.ـرطة بالفعل.

نيو ترك بوست

 

اقرأ أيضاً: أردوغان يزف بشرى سارة للسوريين في تركيا بشأن الجنسية التركية

دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، المواطنين السوريين الحاصلين على الجنسية التركية إلى الدخول إلى المؤسسات التركية والعمل بها.

جاء ذلك في كلمة للرئيس التركي، خلال ندوة عقدتها جامعة “Bilkent” أمس، الثلاثاء 11 من كانون الأول، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

تناولت الندوة مواضيع عديدة تخللها حديثه عن عملية منح الجنسية التركية للسوريين وفرص عمل السوريين المجنسين في تركيا، بحسب ما نقل موقع “Kamubulteni” الإخباري التركي.

وقال الرئيس التركي، “منحنا الحنسية التركية لـ 110 ألف مواطن سوري، ومنحنا 100 ألف مواطن سوري الإقامة، ونفكر حاليًا في زيادة عدد المجنسين”، بحسب ما ترجمت عنب بلدي.

وعن أسباب منح السوريين قال أردوغان، “لا أريد أن يعيش هؤلاء الناس بشكل غير قانوني في بلدي، فليأخذوا الجنسية وليدخلوا ويعملوا في المؤسسات بسهولة. بين هؤلاء السوريين أشخاص يملكون خبرات وبينهم أطباء ومهندسون وحقوقيون”.

وعن موقف المعارضة التركية قال الرئيس التركي، “زعيم حزب الشعب الجمهوري (كمال كيلشدار أوغلو) يريد إرسال السوريين إلى بلادهم، لكن حزب العدالة والتنمية يعارض سياسة إرسال الأشخاص إلى الموت”.

وكانت وزارة الداخلية التركية أوقفت، في 12 من تشرين الثاني، بعض طلبات السوريين العالقة في المرحلة الرابعة للجنسية الاستثنائية.

ووصل إلى العديد من المتقدمين القدامى رسالة مفادها أن “ملف الجنسية الذي تقدمت به للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية قد تم إيقافه”.

وتقدم عدد من السوريين للحصول على الجنسية الاستثنائية، أو رُشحوا إليها، وينتظر عدد كبير منهم الحصول عليها في المرحلة الرابعة (تقسم معاملة الحصول على الجنسية إلى سبع مراحل).

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.