مواقع سياحية مشهورة لا ينصح بزيارتها بحلول عام 2020

12 ديسمبر 2019آخر تحديث :
جزيرة بالي صارت تعاني من تلوث كبير أجبر السلطات على منع استعمال البلاستيك فيها (غيتي)
جزيرة بالي صارت تعاني من تلوث كبير أجبر السلطات على منع استعمال البلاستيك فيها (غيتي)

وهذه قائمة بأكثر المناطق السياحية السيئة التي لاينصح بزيارتها في عام 2020 وهذه القائمة

جزيرة بالي

جزيرة بالي صارت تعاني من تلوث كبير أجبر السلطات على منع استعمال البلاستيك فيها (غيتي)

حذرت وكالة الأسفار الأميركية فودورز ترافيل المسافرين من زيارة بعض الوجهات السياحية بحلول عام 2020، ونشرت قائمة بالأماكن التي لا يحبذ السفر إليها والأنشطة السياحية التي بجب تجنبها لأسباب أخلاقية وبيئية وسياسية.

ونشرت الكاتبة ميليسا وايلي في موقع بيزنس إنسايدر الأميركي القائمة التي تتضمن هذه الأماكن والفنادق والأنشطة:

برشلونة (إسبانيا)
وقالت الكاتبة إن فرط السياحة في مدينة برشلونة كانت له تأثيرات سلبية تسببت في ارتفاع أسعار الإيجار للسكان المحليين وتدهور البيئة وتفكك المجتمعات.

وتقع الوجهات السياحية الشهيرة -مثل ساغرادا فاميليا وبارك غويل- داخل المناطق السكنية التي لم تعد قادرة على استيعاب المزيد الزوار.

بيغ سور فقدت نظافتها بسبب غياب الحمامات والتخييم غير القانوني (بيكسابي)

بيغ سور (كاليفورنيا)
تعتبر بيغ سور وجهة شهيرة للرحلات البرية في الولايات المتحدة، وتشهد تدفقا كبيرا من الزوار، غير أنها تفتقر إلى الحمامات مما تسبب في تراكم “مخلفات مثيرة للاشمئزاز على جنبات الطريق”.

ويمثل التخييم غير القانوني في المنطقة خطرا على البيئة، خاصة أن كاليفورنيا واجهت على مدار السنوات القليلة الماضية سلسلة من حرائق الغابات الخطيرة.

أنغكور وات (كمبوديا)
يعد معبد أنغكور وات الذي يبلغ عمره حوالي 900 عام من أكثر الأماكن زيارة في كمبوديا، غير أن درجات الهيكل والنقوش الأثرية البارزة بدأت بالتلاشي بسبب لمسها بشكل مستمر من قبل الزوار.

جزيرة كومودا الإندونيسية

جزيرة كومودا الإندونيسية صارت تواجه مشاكل بيئية (بيكسابي)

أصبحت جزيرة كومودو في حالة تأهب قصوى بسبب التأثيرات الضارة لتدفق السياح على نظامها البيئي، وصارت “تنانين كومودو” السيئة السمعة هدفا للصيادين في الجزيرة، ومعتادة على السياح الذين يطعمونها على الرغم من العلامات التي تحذر بوضوح من إطعام هذه السحالي.

بالي (إندونيسيا)
أعلنت الحكومة الإندونيسية عام 2017 حالة طوارئ بسبب القمامة، وحظرت عام 2018 تماما استخدام البلاستيك بسبب امتلاء الشواطئ بالقمامة، بينما تعاني بالي من أعباء السياحة المفرطة رغم أن العديد من السياح يعتبرونها جنة بمياهها الزرقاء.

شارع القطار في هانوي (فيتنام)
يقع شارع القطار في منطقة سكنية بالحي القديم في هانوي، حيث يتدافع السياح على الأرصفة الضيقة وينتظرون من أجل التقاط لقطة مثالية للقطارات التي تمر مرتين في اليوم.

وأصبح الشارع شديد الازدحام لدرجة عدم تمكن القطار من المرور، مما يوجب إعادة توجيهه، بينما أغلقت حكومة هانوي المقاهي القريبة ونشرت لافتات تنصح بعدم التقاط الصور والفيديوهات.

جزيرة غالاباغوس

جزيرة غالاباغوس فقدت هدوءها وصارت مكتظة بالزوار في السنوات الأخيرة (بيكسابي)

فقد كثيرون حياتهم خلال محاولات تسلق قمة ماترهورن بسويسرا، ففي عام 2019 لقي سبعة متسلقين حتفهم على الجبل، بينما فُقد أثر 11 شخصا عام 2018.

وقال عالم جيولوجيا إن الظروف المناخية الأكثر دفئا والذوبان الدائم للجليد جعلت تسلق هذه القمة خطيرا، ومع ذلك لا تزال هذه القمة مفتوحة للعموم.

جزيرة غالاباغوس (الإكوادور)
تشتهر جزيرة غالاباغوس بكونها أرض السلاحف العملاقة وطائر الأطيش الأزرق القدمين، وتعتبر وجهة سياحية شهيرة يخطط الكثيرون لزيارتها، غير أن العديدين يحذفونها من قوائمهم خلال السنوات القليلة الماضية بسبب زيادة عدد الزوار بشكل كبير.

كيب تاون

كيب تاون شهدت حوالي ألف جريمة في النصف الأول من العام الحالي (غيتي)

كيب تاون (جنوب أفريقيا)
شهدت بعض المناطق في المدينة ارتفاعا كبيرا في معدلات الجريمة التي أشعلتها حروب العصابات، حيث سُجل ما يقرب من ألف جريمة قتل في الأشهر الستة الأولى من عام 2019.

المصدر الجزيرة

اقرأ أيضاً: أردوغان يزف بشرى سارة للسوريين في تركيا بشأن الجنسية التركية

دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، المواطنين السوريين الحاصلين على الجنسية التركية إلى الدخول إلى المؤسسات التركية والعمل بها.

جاء ذلك في كلمة للرئيس التركي، خلال ندوة عقدتها جامعة “Bilkent” الثلاثاء 11 من كانون الأول، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

تناولت الندوة مواضيع عديدة تخللها حديثه عن عملية منح الجنسية التركية للسوريين وفرص عمل السوريين المجنسين في تركيا، بحسب ما نقل موقع “Kamubulteni” الإخباري التركي.

وقال الرئيس التركي، “منحنا الحنسية التركية لـ 110 ألف مواطن سوري، ومنحنا 100 ألف مواطن سوري الإقامة، ونفكر حاليًا في زيادة عدد المجنسين”، بحسب ما ترجمت عنب بلدي.

وعن أسباب منح السوريين قال أردوغان، “لا أريد أن يعيش هؤلاء الناس بشكل غير قانوني في بلدي، فليأخذوا الجنسية وليدخلوا ويعملوا في المؤسسات بسهولة. بين هؤلاء السوريين أشخاص يملكون خبرات وبينهم أطباء ومهندسون وحقوقيون”.

وعن موقف المعارضة التركية قال الرئيس التركي، “زعيم حزب الشعب الجمهوري (كمال كيلشدار أوغلو) يريد إرسال السوريين إلى بلادهم، لكن حزب العدالة والتنمية يعارض سياسة إرسال الأشخاص إلى الموت”.

وكانت وزارة الداخلية التركية أوقفت، في 12 من تشرين الثاني، بعض طلبات السوريين العالقة في المرحلة الرابعة للجنسية الاستثنائية.

ووصل إلى العديد من المتقدمين القدامى رسالة مفادها أن “ملف الجنسية الذي تقدمت به للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية قد تم إيقافه”.

وتقدم عدد من السوريين للحصول على الجنسية الاستثنائية، أو رُشحوا إليها، وينتظر عدد كبير منهم الحصول عليها في المرحلة الرابعة (تقسم معاملة الحصول على الجنسية إلى سبع مراحل).

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.