لاجئ سوري يسرق سيارة بداخلها طفلين ووالدهما في ألمانيا!

12 ديسمبر 2019آخر تحديث :
لاجئ سوري يسرق سيارة بداخلها طفلين ووالدهما في ألمانيا!

ألقت الشرطة الألمانية القبض على لاجئ سوري أقدم على سرقة سيارة بداخلها طفلين ووالدهما ، تحت تهديد السلاح .

وبحسب ما أفادت به صحفية “بيلد” الألمانية، فإن لاجئ سوري يبلغ من العمر 23 عام، أقدم على سرقة سيارة كان بداخلها طفلان (4 و 7) أعوام مع والدهما (43 عاما) في مدينة كريفيلد التابعة لمقاطعة شمال الراين وستفاليا.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاجئ السوري يعاني من مشاكل نفسية وهو يمكث في المشفى لتلقي العلاج ، لكنه هرب يوم الثلاثاء بعد أن هدد العاملين في المشفى بالسكين .

وتمكن السوري من سرقة السيارة بعد تهديد صاحبها وأطفاله بالسلاح ، حتى أن الأب طلب من السارق السماح للأطفال بوضع احزمة الأمان على الأقل، لكنه رفض.

وقاد السارق السيارة لمسافة قصيرة وحطم عدد من الحواجز في طريقه إلا أن الشرطة تمكنت من محاصرته وإجباره على التوقف ، مبينة أنه لا إصابات تذكر.

وأعادت الشرطة الألمانية المريض إلى المشفى وبدأت التحقيق بطريقة هربه.

اقرأ أيضاً: أردوغان يزف بشرى سارة للسوريين في تركيا بشأن الجنسية التركية

دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، المواطنين السوريين الحاصلين على الجنسية التركية إلى الدخول إلى المؤسسات التركية والعمل بها.

جاء ذلك في كلمة للرئيس التركي، خلال ندوة عقدتها جامعة “Bilkent” أمس، الثلاثاء 11 من كانون الأول، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

تناولت الندوة مواضيع عديدة تخللها حديثه عن عملية منح الجنسية التركية للسوريين وفرص عمل السوريين المجنسين في تركيا، بحسب ما نقل موقع “Kamubulteni” الإخباري التركي.

وقال الرئيس التركي، “منحنا الحنسية التركية لـ 110 ألف مواطن سوري، ومنحنا 100 ألف مواطن سوري الإقامة، ونفكر حاليًا في زيادة عدد المجنسين”، بحسب ما ترجمت عنب بلدي.

وعن أسباب منح السوريين قال أردوغان، “لا أريد أن يعيش هؤلاء الناس بشكل غير قانوني في بلدي، فليأخذوا الجنسية وليدخلوا ويعملوا في المؤسسات بسهولة. بين هؤلاء السوريين أشخاص يملكون خبرات وبينهم أطباء ومهندسون وحقوقيون”.

وعن موقف المعارضة التركية قال الرئيس التركي، “زعيم حزب الشعب الجمهوري (كمال كيلشدار أوغلو) يريد إرسال السوريين إلى بلادهم، لكن حزب العدالة والتنمية يعارض سياسة إرسال الأشخاص إلى الموت”.

وكانت وزارة الداخلية التركية أوقفت، في 12 من تشرين الثاني، بعض طلبات السوريين العالقة في المرحلة الرابعة للجنسية الاستثنائية.

ووصل إلى العديد من المتقدمين القدامى رسالة مفادها أن “ملف الجنسية الذي تقدمت به للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية قد تم إيقافه”.

وتقدم عدد من السوريين للحصول على الجنسية الاستثنائية، أو رُشحوا إليها، وينتظر عدد كبير منهم الحصول عليها في المرحلة الرابعة (تقسم معاملة الحصول على الجنسية إلى سبع مراحل).

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.