لهذا السبب قناة إيطالية تلغي بث لقاء أجرته مع “بشار الأسد”

8 ديسمبر 2019آخر تحديث :
لهذا السبب قناة إيطالية تلغي بث لقاء أجرته مع “بشار الأسد”

تركيا بالعربي

ألغت قناة إيطالية بث مقابلة أجرتها مع رأس النظام السوري “بشار الأسد” ما أثار غضبه وذلك تأكيداً على موقف إيطاليا الرافض للتطبيع معه.

ونقل موقع “كلنا شركاء” عن مصدر رفيع في الخارجية الإيطالية قوله إن إلغاء البث يؤكد على موقف الحكومة الإيطالية الرافض لإعادة العلاقات مع النظام في سوريا دون حل سياسي في البلاد وأوضح أن الخطوة جاءت خشية أن يفسر البعض إجراء المقابلة هو بمثابة تخفيف الموقف الإيطالي من النظام لاسيما أن هناك من روج سابقاً لإشاعات كاذبة بخصوص ذلك.

وأضاف المسؤول في الخارجية الإيطالية أن “إيطاليا كانت أول دولة أوروبية أغلقت سفارتها في دمشق” وذلك على ضوء الجــ.ــرائم التي ارتكبها نظام الأسد ضد السوريين الذين ثاروا ضده.

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تابعة لما يسمى “المكتب السياسي والإعلامي في الرئاسة السورية” هاجمت مساء أمس السبت قناة “راي نيوز 24” الإيطالية وقالت إن القناة أجرت لقاء مع بشار الأسد بتاريخ 26 تشرين الثاني /نوفمبر الماضي، وتم الاتفاق على أن يكون البث ليل يوم الاثنين 2 كانون/ديسمبر الجاري إلا أن القناة “أجلت ذلك أكثر من مرة لأسباب غير مفهومة، ما يوحي بأن اللقاء لن يبث” حسب تعبيرها.

وهدد المكتب بنشر المقابلة على إعلام النظام غداً الاثنين “إن لم يتم بث اللقاء كاملاً عبر المحطة الإيطالية خلال اليومين القادمين”.

يذكر أن بشار الأسد، كثف مؤخراً خروجه على وسائل الإعلام الأجنبية، عبر إجراء أربعة لقاءات مع قنوات روسية ومجلة فرنسية في أقل من شهرين وذلك في محاولة منه لتلميع صورته.

نداء سوريا

تركيا على موعد لتساقط الثلوج وبيان من الموقع الرسمي لمديرية الأرصاد الجوية

قالت مديرية الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم الأربعاء بأن الجو في عموم تركيا سيكون غائما مع هبوط في درجات الحرارة في العديد من المناطق .

وبحسب ماترجم تركيا بالعربي عن الموقع الرسمي لمديرية الأرصاد الجوية بأن المناطق الشرقية لتركيا على موعد لتساقط الثلوج وبعضها سيكون ماطرا وثلوج متقطعة .

بينما ستنخفض درجات الحرارة في عموم تركيا ومع ساعات الصباح الأولى سيكون صقيع وجليد .

ونترككم مع هذا الفيديو الذي يوضح درجات الحرارة وحالة الطقس في كل أهم المدن التركية .

https://www.youtube.com/watch?v=KsTDJA3oQmI

اقرأ أيضاً: استثناءات تركية لمنح “الكملك” للسوريين في إسطنبول (فيديو)

أكد رئيس دائرة الهجرة في ولاية إسطنبول رجب باتو، أن الاجراءات الأمنية مستمرة من أجل ألا يبقى أي أحد من السوريين دون تسجيل أو قيد أو بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك”، وفق الضوابط والأنظمة، مشيرا إلى أن هناك بعض الاستثناءات لمنح “الكملك” للسوريين في إسطنبول.

وقال باتو خلال مشاركته، اليوم السبت، في مؤتمر الهيئة العامة لمنبر الجمعيات السورية بنسخته الرابعة في إسطنبول، إن “هناك 3 استثناءات من أجل منح (الكملك) للإقامة في ولاية إسطنبول، أولها أن يكون الشخص قدعاش لفترة طويلة في إسطنبول وما يزال يعيش فيها”.

وأضاف باتو، أن “الأمر الثاني هو أن الأطفال الذين كانوا يدرسون في مدارس إسطنبول عامي 2018 و2019، فإن لهم الحق في أن يجلبوا أبائهم وإخوتهم إلى إسطنبول”.

وأشار باتو إلى أن “الاستثناء الثاني يتعلق بلم الشمل وخاصة للأيتام، وهذا الأمر يتم العمل عليه الأن وفي المرحلة المقبلة”.

أما فيما يخص الاستثناء الثالث فأوضح باتو، أن ” كل من يحمل إذن عمل صادر من إسطنبول يحق له أن يأتي ويحصل على الوثائق من إسطنبول”.

وأكد باتو أنه “اعتبارا من العام القادم 2020، فإن الإقامة السياحية ستعطى لمدة عام واحد فقط، ولن يكون هناك تمديد، في حين سيتم منحها لمن لديه شيء يربطه بهذا المكان كالعمل والتعليم أو لديه عقار”.

ولفت إلى أن “الجنسيات السورية والمصرية واليمنية، وغيرها من الدول(لم يسمها)، سيتم التعامل معهم بخصوصية وبعض التسهيلات بسبب بعض المشاكل التي يعانون منها في (بلادهم)”.

يذكر أنه في 2 من كانون الأول/ديسمبر الجاري، حسمت مديرية الهجرة العامة التركية، الجدل الواسع حول موضوع تجديد الإقامة السياحية والشروط الواجب توافرها ابتداءا من مطلع عام 2020.

إذ قال مساعد المدير العام لدائرة الهجرة والجوازات في تركيا “غوغتشاه أوك”، في تصريح خاص لـ”وكالة أنباء تركيا”، إن هذا القرار لا يشمل الجنسيات السورية والمصرية والليبية والسودانية، أما باقي الجنسيات فحكمها حكم الأجانب”.

وأضاف غوغتشاه أوك، أنه “في حال تم إلقاء القبض على أي أجنبي خارج هذه الجنسيات وتجاوزت فترة إقامته في تركيا أكثر من 90 يوما، فسيتم إخراجه من تركيا”.

يذكر أن تركيا تستضيف على أراضيها ما يقارب من 4 ملايين لاجئ سوري، حسب مصادر رسمية، وتسعى جاهدة لتوفير الأمن والحماية اللازمة لهم، سواء على صعيد إنساني أو اجتماعي.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.