تركيا تكشف عن “ربوتات” متطورة محلية الصنع

6 ديسمبر 2019آخر تحديث :
تركيا تكشف عن “ربوتات” متطورة محلية الصنع

تركيا بالعربي

كشف رئيس الصناعات الدفـ.ـاعية التـ.ـركية في الرئـ.ـاسة التركية إسماعيل ديمير، اليوم الجمعة، أن تركيا تعمل على تطـ.ـوير نماذج محلية الصنع ومتطورة من (الربوتات) التي تستخدم في المجـ.ـالات الدفـ.ـاعية.

وأشار ديمير في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، إلى أن تركيا طـ.ـورت ثلاثة أنواع من (الربوتات) الأرضـ.ـية الخفـ.ـيفة التي تزن 1 كغ، و3 كغ، و6 كغ،  والتي يمكنها القيام بمهـ.ـمات داخل الكـ.ـهوف والمناطق السكـ.ـنية والمباني الطابقية، كما ستوفر المساعدة للوحـ.ـدات الأمنـ.ـية في المناطق ذات المساحات الكبيرة.

ولفت ديمير إلى أنه تم الانتهاء من إجراء الاختبارات النهائية على (الربوتات)، حيث من الممكن تجهيزها بالأسـ.ـلحة وأنظـ.ـمة الاستـ.ـطلاع والخـ.ـرائط وكاشف CBRN للـ.ـرؤية الليلية، وستبدأ مرحلة الانتاج الاقتصادي بعد تطويرها بشكل نهائي بما يتناسب واحتياجات القـ.ـوات الأمنـ.ـية التركية.

ودعا ديمير جميع المهتمين في هذا المجال إلى تقديم أفكارهم وتصاميمهم إلى تركيا، والمشاركة في المسابقات التي تجرى في هذا المجال.

وتولي تركيا أهمية كبيرة للصناعات الدفـ.ـاعية حيث كانت قد أعلنت رئاسة الصـ.ـناعات الدفـ.ـاعية عن أكثر من 700 مشروع بقيمة إجمالية تتراوح بين 60 و70 مليار دولار أمريكي.

وكالة أنباء تركيا

 

اقرأ أيضاً: دورات مهنية للسوريين في عدة ولايات تركية

أعلن مركز “التعليم الشعبي” (Halk eğitim)، التابع لوزارة التربية التركية عن إطلاق مشروع “PEP Projesi” الذي يوفر دورات مهنية للسوريين والأتراك في عدة ولايات تركية.

ستقام الدورات في ولايات أديامان، دنيزلي، ديار بكر، اسطنبول، وتكيرداغ، داخل مقرات “التعليم الشعبي”، بحسب ما جاء في منشور المشروع.

تنظم الدورات بالتنسيق بين وزارة التربية التركية و”منظمة التعاون الألماني” ومنظمة “GIZ” الألمانية، وِ”جمعية التضامن لطالبي اللجوء والهجرة” (ASAM)، وستكون مخصصة للمواطنين السوريين والأتراك.

والدورات المقدمة في مجالات المبيعات وخدمة الزبائن، صيانة كمبيوتر، وبرمجة تطبيقات الآندرويد.

مدة الدورة الواحدة 360 ساعة، مقسمة على خمس ساعات يوميًا، لثلاثة أيام في الأسبوع، على مدى ستة أشهر.

ويشترط للمشاركة في الدورة أن يمتلك المتقدم وثيقة حماية مؤقتة، صادرة عن الولاية التي يقدم فيها الطلب، كما يشترط أن يكون عمره بين 18 و50 عامًا.

وسيقدم المركز مبلغ 1000 ليرة تركية للطلاب المستمرين في الدورات، وسيسعى لتأمين فرصة عمل للطلاب الأوائل، بحسب ما أوضحه المركز عبر “تلغرام”.

وسيتم قبول الطلاب بعد مقابلة سيجريها المشرفون على المشروع، وسيراعى عند الاختيار المساواة بين الجنسين.

وتهدف الدورة، وفق المركز، إلى “دعم المواطنين السوريين لتطوير مهاراتهم وتعزيز فرصهم لدخول سوق العمل”.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.