تسجيل الدخول

تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

3 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

تركيا بالعربي / عاجل

#عاجل |أردوغان: كافة أعضاء الناتو ملزمون بإجراء تغيير يتيح اتخاذ مواقف صارمة تجاه كافة التنظيمات الإرهابية

#عاجل | أردوغان: مجريات الأحداث شرقي المتوسط واتفاقنا مع ليبيا ربما يشكلان إزعاجا حقيقيا لفرنسا لكننا نؤكد أن الاتفاق المبرم حق سيادي لتركيا وليبيا ولن نناقش هذا الحق مع أحد

عاجل | أردوغان: المنطقة الآمنة ستكون على رأس أجندة القمة الرباعية مع فرنسا وألمانيا وبريطانيا

عاجل | أردوغان: سألتقي قادة بريطانيا وألمانيا وفرنسا لبحث التطورات في سوريا

#عاجل | أردوغان: التهديدات التي تواجهنا اليوم تفرض على حلف الناتو تحديث نفسه

#عاجل |أردوغان: على حلف الناتو تقوية نفسه أكثر في مواجهة التهديدات حتى لا يدفع الدول الأعضاء للبحث عن بدائل

#عاجل |أردوغان: نحن البلد الوحيد الذي قاتل تنظيم “داعش” وجها لوجه وهزمه في سوريا

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يوجه رسالة لأسـ.ـير في السجون الإسرائيلية ويتناسى آلاف المعتـ.ـقلين في سجـ.ـونه

وجه رأس النظام السوري، بشار الأسد، رسالة إلى الأسيـ.ـر المنحدر من هضبة الجولان السورية، صدقي المقت، بعد موقف الأخير الرافـ.ـض لإطـ.ـلاق سـ.ـراحه شـ.ـرط عـ.ـدم العودة إلى الجولان.

وفي الرسالة التي ذيلها باسمه مجردا من أي صفة، خاطب رأس النظام الأسدي “الأسـ.ـيـ.ـر المناضل البطل صدقي المقت” بالقول: “لقد جسدت الوطنية بأكمل صورها عندما رفـ.ـضـ.ـت الخروج إلى جزء من الوطن دون جزء آخر”.

وأوضح الأسد: “إن موقفك الأخير الذي أتى بعد محاولات حثـ.ـيثة لإطـ.ـلاق سـ.ـراحك، وانتهى إلى سؤالك وتخييرك بين البقاء في دمشق وعدم العودة إلى الجولان ـ وهي الأقرب من نفسك إليك، أو استمرار معـ.ـانـ.ـاتـ.ـك في معتـ.ـقـ.ـلات الاحتـ.ـلال.. وتفضيلك الاعتـ.ـقـ.ـال على عدم الرجوع إلى الجولان السوري.. يعبّر عن تلك الجـ.ـذوة النضالية التي لا تخبو في نفس فُطـ.ـرت على الإباء والعزة والكرامة، وعن روح مناضل عظيم تمر الأيام فلا يتـ.ـعـ.ـب”.

وأضاف الأسد: “وبمقدار ما كنا ننتظر خـ.ـروجك من المعـ.ـتـ.ـقل بمقدار ما وقفنا احتراما لرفـ.ـضـ.ــك الخـ.ـروج بشـ.ـروط الـمـ.ـحـ.ـتل”.

وقال الأسد للمقت: “لقد غدا نضالك جنبا إلى جنب مع التـ.ـضـ.ـحـ.ـيات والـمـ.ـلاحم التي سطّرها أبطال الجيش العربي السوري في خـ.ـنـ.ـادق الشرف ضـ.د العـ.ـد و الأصيل وضـ.ـد الإر هـ.ـاب الوكيل نبراسا يضيء الدرب لهذا الجيل وللأجيال القادمة”.

وختم الأسد رسالته بالقول: “وإلى وعد ويقين بتحرير كل شبر من الأرض الطاهرة.. وبلقاء قريب إن شاء الله”.

ويحاول بشار الأسد أن يستثمر قضـ.ـية الأسير السوري المقت عبر الكلمة التي وجهها له، متناسياً أو متجـ.ـاهلاً عن عمد عشرات الآلاف من السوريين القـ.ـابعين في سجـ.ـونه التي قتـ.ـل فيها عشرات الآلاف من السوريين منذ بدء الثورة السورية ضـ.ـد حكم آل الأسد الممتد لحوالي 40 عاماً.

وكان الأسـيـ.ـر السوري لدى إسرائيل المقت أصدر بيانا أوضح فيه مـ.ـلابسـ.ـات عرض إطلـ.ـا ق سـ.ـراحه المشـ.ـروط بإبعاده إلى دمشق وليس إلى الجولان، لمدة عشرين عاما، على أن يحق له بعد خمس سنوات تقديم طلب بالعودة إلى الجولان، وهو ما حاول بشار الأسد ونظامه استثـ.ـماره إعلامياً عبر مثل هذا البيان الذي أصدره وتغنت به وسائل الإعلام التابعة له.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.