تسجيل الدخول

تركيا تكشف عن سيارتها الكهربائية المحلية الصنع

3 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
تركيا تكشف عن سيارتها الكهربائية المحلية الصنع

كشف المدير التنفيذي للشركة التركية المحلية لصناعة السيارات كورسال كوزال، عن أن السيارة الكهربائية المحلية الصنع، أصبحت جاهزة ليتم طرحها للبيع عام 2023.

كلام كوزال جاء خلال مشاركته في معرض البحث والتطوير والابتكار بولاية إسطنبول.

وأشار كوزال إلى أن السيارة الكهربائية تم تصنيعها بالكامل في تركيا بما في ذلك التصميم الخارجي، والمحرك والبرمجة الإلكترونية، وتستهلك 10 ليرات تركية من الكهرباء لقطع 100 كيلومتر.

وأضاف كوزال أن السيارة بإمكانها السير مسافة 400 كلم بعد شحنها مرة واحدة، إذ تبلغ قوة محركها 150 كيلو واط، ما يعادل 203 حصان، وتبلغ سرعتها القصوى 480 كيلومتر في الساعة.

واستغرقت أعمال البحث والتطوير لتصنيع السيارة 6 أعوام، ومن المقرر أن تطرح السيارة في الأسواق للبيع بداية العام 2023، وبسعر 200 ألف ليرة تركية.

وكان وزير الصناعة والتكنولوجيا، مصطفى فارنك، قد أعلن سابقا، أن تركيا ستطلق النموذج الأول لأول سيارة كهربائية محلية الصنع في البلاد، في كانون الأول/ديسمبر الجاري، وذلك بعد عامين من تأسيس مشروع مشترك لخمس شركات محلية عملاقة.

ووصف هذا الإنجاز بأنه ثورة صناعية لجهود التطوير ولازدهار المستمرة في تركيا، كما اعتبره إنجازا مهما لتحقيق ثورة صناعية وابتكارية في تركيا، معتبرا أن بلاده هي الوحيدة في المنطقة القادرة على انتاج سيارات الدفع الرباعي الكهربائية.

اقرأ أيضاً: إدارة الهجرة التركية تصدر بيانأ رسمياً حول متطلبات تجديد الإقامات السياحية

بعد الجدل الواسع الذي طرأ على مسألة قرار مرتقب بشأن تجديد الاقامات السياحية وشروطها في تركيا مع مطلع العام المقبل 2020، فقد أصدرت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية قراراً تنفيذياً يبدأ تطبيقه مع بداية العام المقبل 2020.

القرار الجديد والذي أطلعت عليه تركيا بالعربي حسم الجدل كثيراً حول مسألة تجديد الاقامات السياحية في تركيا .

فقد قال بيان مديرية إدارة الهجرة التركية اليوم الاثنين 2/12/2019 أن أن الأجانب اللذين نظمت لهم تصريح الاقامة قصيرة الأمد للبقاء بغرض السياحة لمدة اقصاها سنة واحدة، فإنه وفي نطاق الفقرة (e) 1-31 من القانون المرقم 6458 في حال عدم توفر أسباب مبررة للبقاء لغرض تصريح الاقامة الجديدة غير السياحية اعتبارا من تاريخ 01.01.2020 فإن طلبات الحصول لتصريح الاقامة و تمديدها لنفس الغرض لا تكون مناسباً.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: “الهجرة التركية” تضع رمزاً أمنياً خاصاً بالأجانب لهذا السبب

أضافت مديرية الهجرة التركية رمزاً أمنياً خاصاً بالأجانب الذين لم يثبّتوا عناوينهم بشكل رسمي لدى مديرية النفوس، وهو ما قد يعرضهم لاحقاً لخسارة تصريح إقامتهم أو بطاقة الحماية المؤقتة “كمليك”.

وبحسب ما ذكر وسائل الإعلام التركية، فقد بدأت مديرية الهجرة العامة بوضع الكود الأمني “V 71″، والذي يرمز إلى الأجانب الذين لم يثبّتوا عناوين إقامتهم بشكل رسمي لدى مديريات النفوس الفرعية، إضافة إلى الذين لم يُعثر عليهم في العنوان الذي قدّموه إلى الجهات التركية الرسمية.

ويعرّض الكود السابق حامله لخطر إلغاء تصريح إقامته أو الـ “كمليك” الذي يحمله، ما قد يجعله عرضة للترحيل إلى خارج الأراضي التركية.

يجدر بالذكر أن بعض مديريات الهجرة الفرعية تتساهل مع السوريين فيما يتعلق بتثبيت عناوين إقامتهم لدى مديرية النفوس، غير أن ذلك لا يجنّبهم خطر المخالفة أو الترحيل.

هذا وتعمل السلطات التركية بشكل دوري على التحقق من تواجد الأجانب في العناوين المُصرّح عنها، ويتعرض من لا يُعثر عليه منهم للمساءلة القانونية.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.