فضيحة جديدة تهز الكويت

29 نوفمبر 2019آخر تحديث :
علم الكويت
علم الكويت

تشهد الكويت فضيحة جديدة عقب اتهام نائب في مجلس الأمة (البرلمان)، بالتدخل لتهريب ابنه المقبوض عليه من دورية أمنية.

وذكرت صحيفة “القبس” المحلية أن أحد رجال الأمن تقدم بشكوى ضد النائب ماجد المطيري في مركز شرطة الرقة اتهمه فيها بتمكينه لابنه من الفرار من الدورية الأمنية في منطقة العقيلة بمحافظة مبارك الكبير، وإهانته لرجل الأمن أثناء تأديته لوظيفته.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله: إن الشرطي أفاد في شكواه بأنه كان في جولة روتينية بمنطقة العقيلة، عندما شاهد حدثًا يقود سيارة، فأوقفه وطلب منه دفتر المركبة، ثم طلب منه الصعود الى الدورية.

وأوضح المصدر أن الحدث اتصل بوالده، وخلال دقائق معدودة وصل إليه مستقلًا سيارته، في حين رافقه خمسة آخرون داخل سيارة أخرى، وفتحوا باب الدورية وأنزلوا الحدث عنوة.

وذكر المصدر أن النائب طلب من رجل المرور دفتر المركبة، إلا أن الأخير رفض إعطاءه الدفتر، فكان رد النائب: “دفتر السيارة راح تجيبه البيت”.

ومن جانبها علقت وزارة الداخلية على القضية المثارة من قبل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، قائلةً “إنه تم تسجيل قضية (تمكين مقبوض عليه من الفرار وإهانة موظف أثناء تأدية عمله) وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية واستدعاء الأطراف”.

وعلى صعيد متصل تمكن رجال الأمن من إلقاء القبض على الابن واثنين من المرافقين، وجرت إحالتهم الى جهة التحقيق.

ومن جهته علّق النائب ماجد المطيري على الحادثة بالقول “بخصوص الواقعة التي حدثت في الشارع الداخلي أمام منزلي في منطقة العقيلة، فإن ما يتم تداوله غير صحيح البتة ومناف للواقع، وإيمانًا مني أن الدوريات بها كاميرات من المفترض أن تسجل جميع الوقائع التي تمر عليها حماية لحقوق المواطن قبل حق الشرطي”.

وأضاف المطيري، دون أن يوضح تفاصيل الحادثة “إنني على ثقة كاملة بأن التحقيق سيقول كلمته ونحن مع اتخاذ الإجراءات القانونية، والحقيقة كاملة ستتضح من خلال التحقيق، وهناك من يريد الاصطياد في الماء العكر والبحث عن بطولات وهمية من خلال واقعة لا تستحق كل هذه الضجة”.

وتأتي هذه الحادثة بعد الضجة التي أثارها الشيخ عبد الله السالم الصباح، الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت، عقب تسريب فيديو له تطاول فيه على أحد ضباط وزارة الداخلية الكويتية، لتمرير معاملة غير قانونية، كونه أحد أفراد الأسرة الحاكمة.

أصدرت النيابة العامة قررًا بحبس الشيخ عبدالله سالم لمدة 21 يومًا وإحالته للسجن المركزي على ذمة قضية الإساءة للضابط صالح الراشد، ووجهت له تهمة التهديد والابتزاز لتصبح القضية جناية وليست جنحة.

الدرر الشاميه

أردوغان مشروع سكني للسوريين في ممر السلام سيضرب مثالا للعالم

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / عمر جزماتي

قال  الرئيس التركي إن تركيا ستقترح عقد مؤتمر للمانحين من أجل عودة السوريين إلى منطقة آمنة تُقام في شمال شرق سوريا في قمة الناتو الأسبوع المقبل ، مضيفًا أن قطر الغنية بالنفط ستساهم أيضًا في تمويل البناء، المناطق الجديدة.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن قناة “سي إن ان”قول أردوغان سوف نقترح عقد مؤتمر دولي للمانحين في قمة الناتو، لقد أثرت هذه المسألة مع السيد رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب والسيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والسيد [الأمير القطري] تميم آل ثاني.

صرح الرئيس رجب طيب أردوغان للصحفيين لدى عودته من زيارة استغرقت يوما واحدا إلى قطر أواخر 25 نوفمبر ” قطر ليست عضواً في حلف شمال الأطلسي ولكنها دولة حساسة للغاية بشأن هذه القضايا” .

“لقد قمت بالفعل بتقديم المشاريع المتعلقة بـ [توطين السوريين] في المنطقة التي نسميها” ممر السلام “، لقد أحب السيد تميم تلك المشروعات “.

تهدف تركيا إلى بناء مناطق سكنية جديدة في منطقة تقع بين تل أبيض وراس العين في شمال شرق سوريا لعودة مئات الآلاف من اللاجئين السوريين، يسيطر الجيش التركي والجيش السوري الحر على المنطقة نتيجة “عملية ربيع السلام” في تركيا.

صورة عن المشروع المقرر
صورة عن المشروع المقرر

قدم أردوغان الكتيبات التي تحدد خطط الإسكان في شمال شرق سوريا لقادة العالم خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر، وفقًا للتقديرات التركية ، تتطلب عودة مليون سوري ما لا يقل عن 27 مليار دولار ، وهو مبلغ لا يمكن جمعه إلا من خلال مساهمات المجتمع الدولي.

صورة عن المشروع المقرر
صورة عن المشروع المقرر

ستعقد قمة الناتو يومي 3 و 4 ديسمبر في لندن وستعقد أيضًا قمة رباعية بين تركيا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة لمناقشة جميع التطورات المتعلقة بسوريا.

سيدعو أردوغان قادة هذه الدول إلى توحيد جهودهم من أجل عودة السوريين.

“إذا استطعنا بناء هذه المنازل ، فسيشكل ذلك سابقة للعالم. يمكننا أن نخطو خطوة خاصة بين تل أبيض ورأس العين. وحتى بداية مثل هذا المشروع على مساحة 120 كيلومتراً وعمق 30 كيلومتراً ستكون مثالاً للعالم وسوريا في شؤون اللاجئين “.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.