عاجل: قرار هام من والي غازي عنتاب بخصوص إذن السفر للسوريين

29 نوفمبر 2019آخر تحديث :
جامعة غازي عنتاب

عبد الله سليمان أوغلو- خاص تركيا بالعربي

وجه والي غازي عنتاب إدارة الهجرة في ولاية غازي عنتاب بإعطاء أذن سفر طويل المدة قد تمتد لمدة عام لطلاب الجامعة الذين يملكون بطاقة حماية مؤقتة صادرة من إدارة هجرة عنتاب ويدرسون في جامعات ولايات أخرى.

بناءً على ما تم طرحه في الاجتماع الشهري الدوري في تاريخ 29-11-2019 والذي يعقده والي غازي عنتاب في آخر جمعة من كل شهر مع ممثلي منظمات المجتمع المدني ورواد الفكر والمجتمع السوري في عنتاب حول إمكانية إعطاء طلاب الجامعة الذين يدرسون في غير ولاية عنتاب وبطاقة الحماية المؤقتة خاصتهم صادرة من هجرة عنتاب، وبحسب ما علمت تركيا بالعربي حيث أعطى الوالي تعليماته لمدير الهجرة الجديد الذي تعين قبل أسبوعين السيد فاتح أينَا بإعطاء طلاب الجامعة أذونات سفر طويلة المدة تمتد لغاية عام كامل.

كما أشار الوالي داوود غول إلى أن تفعيل زيارات السوريين لسورية خارج إطار زيارات العيد ستبدأ خلال فترة قصيرة حالما يتم الانتهاء من برمجة وتحضير الموقع الالكتروني الخاص بذلك ليتم تقديم الطلبات الكترونياً دون الحاجة إلى المراجعة وتقديم طلب باليد إلى ديوان الولاية.

والجدير بالذكر بأن الوالي أصدر قراراً خلال الفترة الماضية بالسماح للسوريين بزيارة سوريا خارج زيارات العيدين بشرط أن يكون صاحب الطلب قاطناً في عنتاب بموجب إقامة سياحية أو أذن عمل أو يملك بطاقة حماية مؤقتة صادرة من إدارة هجرة عنتاب وذلك بغية تخفيف ضغط زيارات العيدين وتشجيع العودة الطوعية إلى سوريا لمن يريد تفقد أملاكه وزراعة أرضه أو حصاده وترميم وتأهيل بيته أو مكان عمله.

وأشار الوالي بان تم تقديم 500 طلب زيارة إلى سوريا خلال الفترة الماضية إلى ديوان الأوراق في الولاية سيتم تقييمهم حلال الأسبوع القادم وإعطاء موافقات بالزيارة، وبيّن الوالي في حال دخول نظام تقديم الطلبات الالكتروني في الخدمة إلى عدم الاستعجال والقلق لأن الفترة ستكون مفتوحة وسيتم قبول كل الطلبات حتى لو وصل العدد لمليون طلب حسب تعبيره.

ولدى سؤال المجتمعين عن وصول قرار تمديد الاقامات السياحية بموجب جواز سفر منتهي الصلاحية بيّن الوالي ومدير الهجرة: “بأن القرار لم يصل بعد بسبب دراسة الانعكاسات والتداخلات الدولية حول اعتماد جوازات سفر منتهي الصلاحية، وخلال فترة قصيرة سيصدر ويعمم على إدارات الهجرة”.

ووجه الوالي في هذا السياق مدير الهجرة إلى عدم البت والرفض لطلبات تمديد الاقامات السياحية لمن انتهت صلاحية جواز سفره ولم يستخرج جواز سفر جديد.

تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.