١٥ شخصا بينهم ضابطان في حمص

25 نوفمبر 2019آخر تحديث :
١٥ شخصا بينهم ضابطان في حمص

أفادت صفحات موالية ، ومقـ.ـتل وجـ.ـرح عدد من عناصر ميليشيا أسد الطائفية ، في ضباط ، بانفـ.ـجار عـ.ـبوة ناسـ.ـفة في البادية السورية شرق حمص.

تفاصيل.

وأوضحت صفحة “جبلة وكالة إخبارية” ، أن ضابطين قتـ.ـلا وسائقا وأصحاب 12 من ميليـ.ـشيا أسد ، تحت انفـ.ـجار عبـ.ـوة ناسـ.ـفة في باص على طريق سد الوعر باتجاه الحدود السورية العراقية.

أنتم تنقلون إلى مشافي مدينة حمص ، من دون الكشف عن طبيعة حالتهم الصحية.

وسبق ذلك في نهاية الشهر الماضي ، استـ.ـهداف رتـ.ـل عسكري ، لميليشـ.ـيا أسد الطائـ.ـفية في بادية مدينة الميادين شرق ديرالزور ، ما يقـ.ـتل إلى مقـ.ـتل عدد من عناصر الميليشـ.ـيا.

المصدر /اورينت

 

اقرأ أيضاً: تخفيضات كبيرة في تركيا في يوم الجمعة السوداء

بحسب ما ورد في وسائل إعلام تركية وقامت تركيا بالعربي بترجمته إلى اللغة العربية بأن تركيا على موعد في 29 الشهر القادم يوم الجمعة السوداء للوصول إلى 5 مليار ليرة تركية من خلال عمليات الشراء التي ستجري .

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن موقع خبر تورك فأن المدير العام المسؤول عن الماركات التركية قال أن هذا اليوم سيكون يوما مميزا حيث من المنتظر أن تصل نسبة المبيعات إلى 5.000.000.000 ليرة تركي.

وفي نظرة أولية سيكون هناك ملياران ستصرف مع بدء التنزيلات .

هذا وتطلق مواقع وشركات عدة عروضًا تجارية تزامنًا مع يوم “الجمعة السوداء” الذي يصادف 29 من تشرين الثاني الحالي.

ويلي يوم “الجمعة السوداء” عيد الشكر “Thanksgiving” كل عام، ويعتبر التجار هذا اليوم فرصة جيدة لبيع بضائع السنة الماضية، استعدادًا لشراء السلع الجديدة مع بداية السنة.

وبدأت مواقع التسوق عبر الإنترنت طرح عروضها تمهيدًا ليوم الجمعة، ومن أبرزها:

بالرغم من أن العروض في تركيا ليست بالحجم الذي يطبق في الدول الأوروبية، إلا أن بعض مواقع التسوق تقدم عروضًا جيدة.

  • موقع “N11“، وهو الموقع الذي سُمي نسبة لليوم العالمي للتسوق “يوم العزّاب” الذي يوافق 11 من تشرين الثاني كل عام.
  • موقع “Akakce” أعلن عن عروض خاصة بمناسبة شهر تشرين الثاني بنسبة تخفيض على سعر المنتج الأصلي يمكن أن تتجاوز 30%، ويعتمد الموقع على آلية تسويق منتجات أرخص سعرًا من متاجر أخرى.
  • موقع “Trendyol” أطلق سلسلة من العروض على الملابس والأحذية وأدوات المطبخ ومنتجات العناية الشخصية.
  • موقع “Morhipo” أعلن عن عروض خاصة على جميع الملابس والمنتجات.

وتفرض تركيا ضريبة مالية على البضائع القادمة عبر الشحن مهما كان ثمنها، وتبلغ 18% للبضائع القادمة من الاتحاد الأوروبي، و20% من بقية دول العالم، بحسب إعلان وزارة الخزانة والمالية التركية، الصادر في 15 من أيار الماضي.

لماذا “الجمعة السوداء”؟

تجني المتاجر والمواقع الإلكترونية أرباحًا مرتفعة في يوم “الجمعة السوداء”، وهو من أبرز الأحداث العالمية في عالم التسوق، اذ يتزاحم المتسوقون بكثافة أمام مراكز التسوق بانتظار إعلان البدء.

وبدأت فكرة “الجمعة السوداء” بعد مرور الولايات المتحدة بعدة أزمات اقتصادية، كانت أبرزها أزمة عام 1869، فقامت المتاجر بتخفيض أسعارها بشكل كبير، لتقليل الخسائر قدر المستطاع، ما دفع المستهلكين للقيام بعمليات الشراء نظرًا للتخفيضات الهائلة.

ومنذ ذلك الوقت، أصبح الملايين حول العالم ينتظرون هذا اليوم، لتسوق السلع التي يحتاجونها، وانتقلت الفكرة إلى أوروبا وبعض دول العالم، إلى أن وصلت إلى الدول العربية وخاصة بعد انتشار المتاجر الإلكترونية.

تخفيضات “الجمعة السوداء” ليست حكرًا على مراكز التسوق الحقيقية فقط، إذ تقدم العديد منها عروضًا عن طريق الإنترنت.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.