تسجيل الدخول

حـ.ـريق بمنزل عائلة سورية في “باشاك شهير”

24 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
حـ.ـريق بمنزل عائلة سورية في “باشاك شهير”

تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام تركية أن طفـ.ـلة سورية وشقيقتها لقيتا مصـ.ـرعهما جراء حـ.ـريق اندلع في منزلهما بمدينة إسطنبول.

وقالت صحيفة هبرلار، إن الحـ.ـادثة وقعت نحو الساعة الـ 10 من صباح اليوم الأحد، حيث تسببت مـ.ـدفأة كهربائية باندلاع حـ.ـريق في قبو تسكنه عائلة سورية، ويقع في قضاء باشاك شهير.

وأضافت الصحيفة أن نيـ.ـران الحـ.ـريق امتدت على نحو واسع وأحاطت بمنزل العائلة، فيما سارع سكان الحي بإبلـ.ـاغ الفرق المختصة فور ملاحظتهم الدخـ.ـان المتصاعد منه.

وهـ.ـرعت فرق الإسـ.ـعاف والإطفاء إلى موقع الحريق، وتمكنت من إخماده.

كما عثر عناصر الإطفاء داخل المنزل على جثـ.ـة فتاة سورية (16 عاماً) وهي تحتضن شقيقتها الرضيعة، حيث تبين من خلال التحقيق أنهما كانتا متواجدتين في المنزل بمفردهما بعد خروج بقية أفراد العائلة للتسوق صباحاً.

واتخذت فرق الشرطة التدابير اللازمة حول المنزل، وبدأت بجمع المعلومات المتعلقة بالحريق وضحاياه من أفراد العائلة السورية.

هذا وقد أُصـ.ـيب بعض أفراد العائلة بانهـ.ـيار عصـ.ـبي لحظة إخراج جثـ.ـماني الضـ.ـحيتين، فيما نقلت فرق الإسعاـ.ـف والدتهما إلى المستشفى لتلقي العلاج إثر فقـ.ـدانها للوعي، بحسب المصدر.

اقرأ أيضاً: تخفيضات كبيرة في تركيا في يوم الجمعة السوداء

بحسب ما ورد في وسائل إعلام تركية وقامت تركيا بالعربي بترجمته إلى اللغة العربية بأن تركيا على موعد في 29 الشهر القادم يوم الجمعة السوداء للوصول إلى 5 مليار ليرة تركية من خلال عمليات الشراء التي ستجري .

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن موقع خبر تورك فأن المدير العام المسؤول عن الماركات التركية قال أن هذا اليوم سيكون يوما مميزا حيث من المنتظر أن تصل نسبة المبيعات إلى 5.000.000.000 ليرة تركي.

وفي نظرة أولية سيكون هناك ملياران ستصرف مع بدء التنزيلات .

هذا وتطلق مواقع وشركات عدة عروضًا تجارية تزامنًا مع يوم “الجمعة السوداء” الذي يصادف 29 من تشرين الثاني الحالي.

ويلي يوم “الجمعة السوداء” عيد الشكر “Thanksgiving” كل عام، ويعتبر التجار هذا اليوم فرصة جيدة لبيع بضائع السنة الماضية، استعدادًا لشراء السلع الجديدة مع بداية السنة.

وبدأت مواقع التسوق عبر الإنترنت طرح عروضها تمهيدًا ليوم الجمعة، ومن أبرزها:

بالرغم من أن العروض في تركيا ليست بالحجم الذي يطبق في الدول الأوروبية، إلا أن بعض مواقع التسوق تقدم عروضًا جيدة.

  • موقع “N11“، وهو الموقع الذي سُمي نسبة لليوم العالمي للتسوق “يوم العزّاب” الذي يوافق 11 من تشرين الثاني كل عام.
  • موقع “Akakce” أعلن عن عروض خاصة بمناسبة شهر تشرين الثاني بنسبة تخفيض على سعر المنتج الأصلي يمكن أن تتجاوز 30%، ويعتمد الموقع على آلية تسويق منتجات أرخص سعرًا من متاجر أخرى.
  • موقع “Trendyol” أطلق سلسلة من العروض على الملابس والأحذية وأدوات المطبخ ومنتجات العناية الشخصية.
  • موقع “Morhipo” أعلن عن عروض خاصة على جميع الملابس والمنتجات.

وتفرض تركيا ضريبة مالية على البضائع القادمة عبر الشحن مهما كان ثمنها، وتبلغ 18% للبضائع القادمة من الاتحاد الأوروبي، و20% من بقية دول العالم، بحسب إعلان وزارة الخزانة والمالية التركية، الصادر في 15 من أيار الماضي.

لماذا “الجمعة السوداء”؟

تجني المتاجر والمواقع الإلكترونية أرباحًا مرتفعة في يوم “الجمعة السوداء”، وهو من أبرز الأحداث العالمية في عالم التسوق، اذ يتزاحم المتسوقون بكثافة أمام مراكز التسوق بانتظار إعلان البدء.

وبدأت فكرة “الجمعة السوداء” بعد مرور الولايات المتحدة بعدة أزمات اقتصادية، كانت أبرزها أزمة عام 1869، فقامت المتاجر بتخفيض أسعارها بشكل كبير، لتقليل الخسائر قدر المستطاع، ما دفع المستهلكين للقيام بعمليات الشراء نظرًا للتخفيضات الهائلة.

ومنذ ذلك الوقت، أصبح الملايين حول العالم ينتظرون هذا اليوم، لتسوق السلع التي يحتاجونها، وانتقلت الفكرة إلى أوروبا وبعض دول العالم، إلى أن وصلت إلى الدول العربية وخاصة بعد انتشار المتاجر الإلكترونية.

تخفيضات “الجمعة السوداء” ليست حكرًا على مراكز التسوق الحقيقية فقط، إذ تقدم العديد منها عروضًا عن طريق الإنترنت.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.