“الجيش الوطني” يعلن بدء التمهيد لإعادة فتح معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا

23 نوفمبر 2019آخر تحديث :
“الجيش الوطني” يعلن بدء التمهيد لإعادة فتح معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا

تركيا بالعربي

معبر تل أبيض

بث “الجيش الوطني” صوراً قال إنها لبدء إعادة التمهيد لإعادة فتح معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا بعدما استمر إغلاقه قرابة خمس سنوات متواصلة.

وأوضح “الجيش الوطني” عبر معرفاته الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي، أنه “إزال الجدار الحدودي من أمام معبر تل أبيض تمهيداً لإعادة افتتاحه وتشغيله” مشيراً إلى أن الخطوة تأتي “بعد إغلاقه لأكثر من خمس سنوات بسبب سيطرة داعش الإرهابية والميليشيات الانفصالية”، حيث تظهر الصورة التي نشرها العمل على رفع الحواجز الإسمنتية التي تغلق البوابة الحدودية.

وتأتي الخطوة الجديدة بعد سيطرة فصائل الجيش الوطني مدعوماً من الجيش التركي على مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي المحاذية للحدود التركية، ومدينة رأس العين بريف الرقة الشمالي وريفيهما بحسب موقع أورينت.

وكانت تركيا أطلقت في 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لطرد ميليشيا قسد منها وإنشاء “منطقة آمنة” لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

أردوغان: بفضل نضالنا أنقذنا بلدنا من المكائد الخبيثة

– “من لم يتمكنوا من زعزعة ديمقراطية تركيا والإضرار بأمنها واستقرارها وخلخلة وحدتها وتدمير اقتصادها يبحثون عن سبل جديدة لتحقيق تلك الأهداف”

– “أرادوا إقامة دولة إرهابية شمالي سوريا لكننا لم نمنحهم الفرصة لذلك ودخلنا إلى أوكارهم (الإرهابيين)، وقلنا إننا سنلاحقهم ولاحقناهم”

– “حاولوا خلق الفوضى في شوارعنا ولم نسمح بذلك، وسعوا لإغراق مدننا بالدماء والنار عبر استخدام التنظيمات الإرهابية لكننا سحقناهم”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “بفضل النضال الذي أظهرناه نجحنا في إنقاذ بلدنا من المكائد الخبيثة التي أُريد أن تسقط فيها”.

جاء ذلك في كلمة له خلال مأدبة أقيمت بجامعة “دوقوز أيلول” بولاية إزمير غربي البلاد، الجمعة.

وأشار أردوغان إلى أن “من لم يتمكنوا من زعزعة ديمقراطية تركيا، والإضرار بأمنها واستقرارها، وخلخلة وحدتها، وتدمير اقتصادها، يبحثون عن سبل جديدة لتحقيق تلك الأهداف”.

وأضاف: “شعبنا واحد وحي وجميعنا في تركيا نواصل طريقنا عبر تحطيم المكائد المحاكة أمامنا”.

وأكد أنهم نجحوا في النضال الذي قادوه على كافة الجبهات ضد الهجمات التي تعرضت لها تركيا، وأظهروا أن البلد لا يزال صامدا.

وأردف: “أرادوا إقامة دولة إرهابية شمالي سوريا، لكننا لم نمنحهم الفرصة لذلك، ودخلنا إلى أوكارهم (الإرهابيين)، وقلنا إننا سنلاحقهم ولاحقناهم، والآن يسعون للهروب إلى سوريا، لكنهم لن يستطيعوا؛ لأننا نطبق استراتيجيات مختلفة هناك، واتخذنا تدابير متنوعة لهذا الغرض”.

وشدد أن من يسعون لإخضاع تركيا لم ينجحوا رغم تجربة كافة الوسائل، مضيفا: “حاولوا خلق الفوضى في شوارعنا ولم نسمح بذلك، وسعوا لإغراق مدننا بالدماء والنار عبر استخدام التنظيمات الإرهابية لكننا سحقناهم، واستغلوا الكيانات المنظمة داخل الدولة وحاولوا القيام بانقلاب لكننا أفشلناها كلها مع شعبنا”.

وأوضح أنهم حطموا مشروع محاصرة تركيا من الجنوب عبر التنظيمات الإرهابية، وتجاوزوا المكيدة التي أحيكت لتدمير اقتصاد البلاد عبر النقد الأجنبي والفائدة والتضخم عبر التدابير التي اتخذوها.

واختتم: “وفي النتيجة، نجحنا في إنقاذ بلدنا من المكائد الخبيثة التي أريد أن تسقط فيها بفضل النضال الذي أظهرناه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.