هيئة مساعدات تركية تضع ابتسامة على وجوه الأطفال في سوريا في يوم الطفل العالمي

22 نوفمبر 2019آخر تحديث :
هيئة مساعدات تركية تضع ابتسامة على وجوه الأطفال في سوريا في يوم الطفل العالمي

ترجمة وتحرير تركيابالعربي/عمرجزماتي

في خطوة للاحتفال باليوم العالمي للطفل ، وهي وكالة إنسانية تركية ، مع تقديم هدايا يوم الأطفال السوريين الذين يتعين عليهم العمل في سن مبكرة بسبب الحـ.ـرب الأهلية التي استمرت سنوات في بلدهم.

قال ياكوب ألكا ، المتحدث باسم مؤسسة الإغـ.ـاثة الإنسانية (IHH) في مقاطعة كيليس الجنوبية ، في بيان مكتوب إنهم فاجأوا الأطفال من ضـ.ـحايا الحـ.ـرب كجزء من الجهود المبذولة لدعم أولئك الذين يعيشون في المناطق التي تم تطـ.ـهيرها من الإرهـ.ـابيين خلال عمليات الفرات التركية لمكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب فرع الدرع والزيتون.

وفي إشارة إلى أن الأطفال الذين يعملون في سن مبكرة ، اكتشفهم متطوعو المؤسسة ، قال ألكا إن الأطفال كانوا يرتدون ملابس من طرف إلى أخمص القدمين في المتجر الخيري الذي أنشأته” IHH “في مدينة عفرين شمال غرب سوريا على الحدود مع تركيا.

وأضاف أنهم تلقوا هدايا مختلفة،
يصادف يوم الأربعاء يوم الطفل العالمي لرفع الوعي بحقوق الطفل في الذكرى الثلاثين لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

محمد مصطفى ، 14 سنة ، قال إنه يبيع الحلويات التي صنعتها والدته على عربة بائع ويحاول إعالة أسرته التي تعيش في مدينة الخيام.

وقال مصطفى “أنا في سن المدرسة ، لكنني لا أستطيع الذهاب إلى المدرسة. يجب أن أعمل وأعتني بأشقائي” ، معربًا عن أمله في انتهاء الحـ.ـرب في أسرع وقت ممكن حتى أتمكن من الذهاب إلى المدرسة مثل أصدقائه.

قالت آيس عمودي ، ١٢ سنة ، إنها تبدأ العمل في الساعات الأولى من اليوم وتربح ما بين ٥٠٠ و ١٠٠٠ ليرة سورية (١-٢ دولار) يوميًا.

وقالت أمودي: “نحن خمسة أشقاء وأعتني بهم. واحد من إخواني يجمعون القمامة مثلي” ، مضيفة أنها لم تذهب إلى المدرسة لأن أسرتها تعتمد عليهم.
وقال العمودي ، إنهم يذهبون إلى ساحة النفايات في عفرين ، ويقومون بجمع السلع المعدنية والنحاسية من تلال القمامة.

وقالت “أنا لا أحب هذا العمل ، لأن الأيدي القـ.ـذرة. يستغرق تنظيفها وقتًا طويلاً”.

منذ عام 2016 ، أجرت تركيا ثلاث عمـ.ـليات ناجحة في شمال سوريا ضد الإرهـ.ـابيين YPG / PKK و داعـ.ـش .

تهدف عملية ربيع السلام ، التي بدأت في 9 أكتوبر / تشرين الأول ، إلى القضاء على عناصر حزب العمال الكردستاني / حزب العمال الكردسـ.ـتاني الإرهـ.ـابية من شمال سوريا شرق نهر الفرات من أجل تأمين حدود تركيا ، والمساعدة في العودة الآمنة للاجئين السوريين ، وضمان السلامة الإقليمية لسوريا.

توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق في 17 أكتوبر لإيقاف العملية للسماح بسحب إرهـ.ـابيي YPG / PKK من المنطقة الآمنة المخطط لها.

في ٢٢ أكتوبر ، اتفقت أنقرة وموسكو على اتفاق يقوم بموجبه إرهـ.ـابيو وحدات حماية الشـ.ـعب / حـ.ـزب العمال الكردستاني بسحب ٣٠ كيلومترا (١٨.٦ ميلا) جنوب الحدود التركية مع سوريا خلال ١٥٠ ساعة ، وقـ.ـوات الأمن من تركيا وروسيا ستقوم بدوريات مشتركة هناك.

في حملته الإرهـ.ـابية التي استمرت أكثر من 30 عامًا ضد تركيا ، كان حزب العمال الكردستاني – المدرج كمنظمة إرهـ.ـابية من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي – مسؤولاً عن مقـ.ـتل ٤٠.٠٠٠ شخص ، بمن فيهم النساء والأطفال والرضع، YPG هو الفرع السوري لحـ.ـزب العمال الكردستاني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.