محامي سوري ينتقد إجراءات التعامل مع ملف اللاجئين السوريين في تركيا

22 نوفمبر 2019آخر تحديث :
المحامي غزوان قرنفل
المحامي غزوان قرنفل

تركيا بالعربي / رصد

شنّ المحامي السوري ومدير تجمع المحامين السوريين في تركيا الأستاذ غزوان قرنفل هجوماً على القوانين والقرارات التركية والتي وصفها بالمتخبطة بشأن اللاجئين السوريين في تركيا.

وقال قرنفل في منشور على صفحته الرسمية على فيسبوك ورصدته تركيا بالعربي:

8 سنوات من التخبط في التعامل مع ملف اللاجئين السوريين في تركيا (!) ..

إقامة سنوية .. لأ كيمليك 98 .. لأ كيمليك 99 .. مختوم .. مو مختوم .. اقامة سياحية بلا صورة .. لا إقامة سياحية عليها صورة !! .. لا ماعاد نجدد الاقامة السياحية .. اذن إقامة عمل .. تصريح عمل .. فيك تنقل كيمليك .. لأ ماعاد فيك تنقل .. منعطيك اذن سفر إذا ….. لا طلبك مرفوض ومافيك تسافر و ما في داعي تسافر تزور حدا اصلا انت ( واحد ) لاجىء يعني بلاها هالبرطعة والزيارات ….. هج بالبحر .. بتموت أو بتنمسك بتتبهدل وبتترحل .. بترجع تدخل تهريب وماعاد فيك تتحرك لانك رح تنمسك وتترحل مع شرشحة .. عمنجنسكن .. لغينا ملفات 13 الف متقدم للجنسية ومو مهم حدا يعرف السبب ..

بالله عليك انت اللي قريت المنشور فهمت شي من هالطلاسم ؟؟

مو كأنها شخابيط مكتوبة عورقة وملفوفة متل حجاب لابسه برقبته شي واحد عالبركة عبيتفتل بالشوارع ( على غير هدى ) ؟!!!!!!! ..

الله يهديكم ماتلغوا الكيمليك كمان وتقولوا للناس شرفتونا بهالزيارة تبقى خلينا نشوفكن !!!!!!!!!!!! .

https://www.facebook.com/ghazwan.koronful/posts/2586245278128727

 

وفي سياق متصل رصدت تركيا بالعربي أنباءاً حول نية إدارة الهجرة التركية إيقاف تجديد الإقامات السياحية لحملتها بداية من العام المقبل 2020.

تركيا بالعربي تواصلت مع قسم الاستعلامات في إدارة الهجرة للتأكد من صحة هذه الأنباء، حيث أكد الموظف صحة المعلومات وهي إيقاف تمديد الاقامات السياحية لمن لا يستحقها.

الإعلامي والمتخصص في الشأن التركي علاء عثمان قال في مداخلة له عبر يوتيوب أن هذا القرار يتم العمل عليه حالياً إلا أنه لم يصدر قراراً رسمياً بعد حتى تاريخ اليوم الجمعة 22/11/2019 كما أشاعت بعض المواقع العربيةـ إلا أن مصادر مطلعة في إدارة الهجرة التركية قالت أن القرار سيصدر.

وأضاف عثمان أن القرار وبعد صدوره وبحسب التسريبات شبه المؤكدة الحالية فإنه سيشمل جميع من لا يملك مبرر قوي لتجديد إقامته.

وتابع قائلاً أن من بين المبررات القوية والتي سوف يتم العمل على تمديد اقاماتهم السياحية هم من يمتلكون عقاراً وعنواناً ثابتاً مثلاً ولكن في نفس الوقت غير مؤهلين للحصول على الجنسية التركية، فيمكن وقتها تمديد إقامتهم السياحية.

وأختتم المتخصص في الشأن التركي علاء عثمان أن هناك تسريبات على وسائل التواصل الاجتماعي حول نية إدارة الهجرة منح استثناء للسورييين وهذا يأتي بعد حديث يوسف كاتب أوغلو على القناة التاسعة نقلاً عن مصادر في وزارة الداخلية، إلا أن هذا الكلام غير رسمي حتى اللحظة.

تركيا بالعربي علمت من عدة مصادر أن بعض روع إدارات الهجرة في العديد من الولايات التركية بدأت بوقف منح مواعيد لتجديد الاقامات السياحية، وهذا ما يؤكد قرب صدور القرار.

الأستاذ يوسف كاتب أوغلو يتحدث عن مشروع القرار

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

تركيا: خبر سار  الكهرباء مجانية لذوي الدخل المنخفض

خبر سار جدا لإصحاب الدخل المعدوم أو الدخل المنخفض في تركيا، حيث سيتم البدء بتطبيق قرار منح كهرباء مجانية لأصحاب الدخل المعدوم بالإضافة الى حسومات وأسعار رمزية لإصحاب الدخل المعيشي المنخفض في الأول من مارس.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن قناة “CNN Turk ” أن هنالك بحدود، ٢ مليون و ٢٢ ألف أسرة ، دخلها الشهري شبه معدوم ، ستقوم الدولة بدفع فاتورة الكهرباء لهم .

وهنالك ١٠ ملايين أسرة دخلها الشهري أقل من الراتب الأقصى المحدد من قبل الحكومة التركية وهو (٢٠٢٠) أيضا سوف تستفيد بحسومات كبيرة على فاتورة الكهرباء.

الشروط وكيفية تقديم الطلبات للاستفادة من الكهرباء المجانية والمخفضة.

يجب أن يكون دخل الفرد في الأسرة بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي أقل من ثلث الحد الأدنى للأجور المحدد من قبل الحكومة التركية وهو (٢٠٢٠)ليرة تركية شهريا، أي بمعدل ٦٠٩ ليرة للفرد، بحيث يكون دخل إسرة مؤلفة من أربع أشخاص شهريا لايتجاوز الألفين و٤٣٧ ليرة تركية .

يمكن تقديم طلباتكم إلى أقرب مركز للبريد “ptt” في الولايات التركية مصطحبا فاتورة كهرباء ووثيقة شخصية وعقد الإيجار بالإضافة إلى إيصال مصدق يحتوي الدخل العائلي للأسرة شهريا .

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.