تجديد الإقامة السياحية في تركيا .. تناقضات في التصريحات ومنشورات تزيد المشهد تعقيداً

22 نوفمبر 20193 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 22 نوفمبر 2019 - 7:34 مساءً
تجديد الإقامة السياحية في تركيا .. تناقضات في التصريحات ومنشورات تزيد المشهد تعقيداً

تركيا بالعربي / خاص

تضارب الأنباء والتصريحات بين موظفي إدارة الهجرة التركية ونائب مدير إدارة الهجرة حول قرار توقيف منح تجديد الاقامة السياحية في تركيا مع بداية العام المقبل لمن لا يستحقها.

فعلى الرغم من تأكيدات موظفي قسم الاستعلامات في تركيا بأن قراراً سيصدر قريباً يتم فيه توقيف تجديد الاقامات السياحية في تركيا لمن لا يستحقها، وهو ما تؤكده منشورات حصلت عليها تركيا بالعربي وتبين في الفقرة الأخيرة منها هذه المعلومات، خرج نائب مدير إدارة الهجرة غوكشه أوك ينفي هذه الأنباء للإئتلاف السوري المعارض.

تركيا بالعربي تواصلت مرتين مع خدمة الاستعلامات وأكدوا في الاتصالين صحة القرار والذي سيصدر قريباً، بينما قالت منسقة مكتب شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني السوري وعضو اللجنة السورية التركية المشتركة، أن اتصالاً هاتفياً جرى مع نائب مدير إدارة الهجرة العامة غوكشه أوك، وبحثت معه أوضاع السوريين في تركيا وما أشيع من أخبار حول نية الإدارة وقف تجديد الإقامة السياحية، حيث نفى نائب مدير الإدارة بشكل قاطع تلك الشائعات، واعتبر أن لا أساس لها من الصحة، وأكد على استمرار الإدارة بالعمل بنفس إجراءات التجديد المعتمدة.

تركيا بالعربي تنشر لكم صورة أحد البروشورات التي حصلت عليها وتبين أن معلومات مشروع القرار الذي أشيع حوله الجدل بشكل واسع إنما هو صحيح وبالتالي هذا يضعنا جميعاً في دوامة التصريحات المتضاربة بانتظار توضيح رسمي من إدارة الهجرة التركية عبر معرفاتها.

IMG 20191122 WA0014 - تركيا بالعربي
صورة
IMG 20191122 WA0012 - تركيا بالعربي
صورة
FB IMG 1574402458825 - تركيا بالعربي
صورة

تركيا: خبر سار  الكهرباء مجانية لذوي الدخل المنخفض

خبر سار جدا لإصحاب الدخل المعدوم أو الدخل المنخفض في تركيا، حيث سيتم البدء بتطبيق قرار منح كهرباء مجانية لأصحاب الدخل المعدوم بالإضافة الى حسومات وأسعار رمزية لإصحاب الدخل المعيشي المنخفض في الأول من مارس.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن قناة “CNN Turk ” أن هنالك بحدود، ٢ مليون و ٢٢ ألف أسرة ، دخلها الشهري شبه معدوم ، ستقوم الدولة بدفع فاتورة الكهرباء لهم .

وهنالك ١٠ ملايين أسرة دخلها الشهري أقل من الراتب الأقصى المحدد من قبل الحكومة التركية وهو (٢٠٢٠) أيضا سوف تستفيد بحسومات كبيرة على فاتورة الكهرباء.

الشروط وكيفية تقديم الطلبات للاستفادة من الكهرباء المجانية والمخفضة.

يجب أن يكون دخل الفرد في الأسرة بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي أقل من ثلث الحد الأدنى للأجور المحدد من قبل الحكومة التركية وهو (٢٠٢٠)ليرة تركية شهريا، أي بمعدل ٦٠٩ ليرة للفرد، بحيث يكون دخل إسرة مؤلفة من أربع أشخاص شهريا لايتجاوز الألفين و٤٣٧ ليرة تركية .

يمكن تقديم طلباتكم إلى أقرب مركز للبريد “ptt” في الولايات التركية مصطحبا فاتورة كهرباء ووثيقة شخصية وعقد الإيجار بالإضافة إلى إيصال مصدق يحتوي الدخل العائلي للأسرة شهريا .

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.