تسجيل الدخول

أنباء عن إيقاف تمديد الإقامة السياحية التركية بداية من عام 2020

22 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
أنباء عن إيقاف تمديد الإقامة السياحية التركية بداية من عام 2020

تركيا بالعربي / خاص

تضاربت الأنباء حول مشروع قرار الغاء تجديد الاقامات السياحية للمقيمين في تركيا ما بين التأكيد والنفي، حيث أنه وعلى رغم تأكيد موظفي قسم الاستعلامات التابع لإدارة الهجرة التركية صحة القرار لتركيا بالعربي ومصادر إعلامية ثانية، إلا أن مكتب شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني السوري نفى صحة هذه الأخبار بعد تواصلهم مع مسؤول تركي في إدارة الهجرة

فقد أجرت منسقة مكتب شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني السوري وعضو اللجنة السورية التركية المشتركة، اتصالاً هاتفياً مع نائب مدير إدارة الهجرة العامة “غوكشه أوك”، وبحثت معه أوضاع السوريين في تركيا وما أشيع من أخبار حول نية الإدارة وقف تجديد الإقامة السياحية.

ونفى نائب مدير الإدارة بشكل قاطع تلك الشائعات، واعتبر أن لا أساس لها من الصحة، وأكد على استمرار الإدارة بالعمل بنفس إجراءات التجديد المعتمدة.

وأوضح أن ما تم نشره يوم أمس في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، هو قرار قديم جداً قبل تأسيس دائرة الهجرة ولم يكن يشمل السوريين.

وكانت تركيا بالعربي قد رصدت أنباءاً بين السوريين في تركيا حول نية إدارة الهجرة التركية إيقاف تجديد الإقامات السياحية لحملتها بداية من العام المقبل 2020.

تركيا بالعربي تواصلت مع قسم الاستعلامات في إدارة الهجرة للتأكد من صحة هذه الأنباء، حيث أكد الموظف صحة المعلومات وهي إيقاف تمديد الاقامات السياحية لمن لا يستحقها، الأمر الذي بات في موضع شك بعد أ، نفى نائب مدير إدارة الهجرة العامة “غوكشه أوك” هذا الكلام.

هذا وكانت مصادر مطلعة في إدارة الهجرة التركية قالت أن القرار سيصدر وهو ما أكده يوسف كاتب أوغلو عبر القناة التاسعة وبعد تواصله مع إدارة الهجرة التركية ويمكن مشاهدة الفيديو التالي للتأكد:

تركيا بالعربي علمت من عدة مصادر أن بعض روع إدارات الهجرة في العديد من الولايات التركية بدأت بوقف منح مواعيد لتجديد الاقامات السياحية، وهذا ما يؤكد قرب صدور القرار.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

تركيا: خبر سار  الكهرباء مجانية لذوي الدخل المنخفض

خبر سار جدا لإصحاب الدخل المعدوم أو الدخل المنخفض في تركيا، حيث سيتم البدء بتطبيق قرار منح كهرباء مجانية لأصحاب الدخل المعدوم بالإضافة الى حسومات وأسعار رمزية لإصحاب الدخل المعيشي المنخفض في الأول من مارس.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن قناة “CNN Turk ” أن هنالك بحدود، ٢ مليون و ٢٢ ألف أسرة ، دخلها الشهري شبه معدوم ، ستقوم الدولة بدفع فاتورة الكهرباء لهم .

وهنالك ١٠ ملايين أسرة دخلها الشهري أقل من الراتب الأقصى المحدد من قبل الحكومة التركية وهو (٢٠٢٠) أيضا سوف تستفيد بحسومات كبيرة على فاتورة الكهرباء.

الشروط وكيفية تقديم الطلبات للاستفادة من الكهرباء المجانية والمخفضة.

يجب أن يكون دخل الفرد في الأسرة بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي أقل من ثلث الحد الأدنى للأجور المحدد من قبل الحكومة التركية وهو (٢٠٢٠)ليرة تركية شهريا، أي بمعدل ٦٠٩ ليرة للفرد، بحيث يكون دخل إسرة مؤلفة من أربع أشخاص شهريا لايتجاوز الألفين و٤٣٧ ليرة تركية .

يمكن تقديم طلباتكم إلى أقرب مركز للبريد “ptt” في الولايات التركية مصطحبا فاتورة كهرباء ووثيقة شخصية وعقد الإيجار بالإضافة إلى إيصال مصدق يحتوي الدخل العائلي للأسرة شهريا .

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • فوزي

    طيب للسوريين ممنوع التملك حتى الواحد يقدر ياخد إقامة عقارية

  • Karam

    لا تطبق القوانين بهذا الشكل والطريقه على الاقل يجب اعلام البشر قبل سنه هناك مئات الالاف من العائلات تركت السعودية والامارات ودول الخليج وقدمت لتركيا للاستقرار بها حسب قوانينها التي تسمح بذلك ، من يتخذ هذا القرار لا يفكر بمصير هؤلاء ومنهم من هرب من بطش انظمته وعملت تركيا على استقباله ، ان اردتم تقنين هذه الفيزا كان من الاجدر استثناء العائلات النقيمه بشكل دائم ، اما وان تمنحوها للعزاب وهناك من يصدر اقامه سياحيه ولا يقيم بتركيا ، للعلم الاقتصاد التركي يستفيد استفادة كبيرة ممن يقيمون خاصة قطاع العقار وعلى كل المرافق ولو تم تطبيق القرار سوف تتأثر قيمة ايجارات العقارات السكنية بشكل كبير بعدما تضاعفت خلال هذة السنه في اسطنبول