21 نوفمبر 2019آخر تحديث :

أطلقت شرطة عمان السلطانية اليوم الخميس تحـ.ـذيرًا مهمًا للمواطنيين والوافدين بسبب موجة البرد القارسة التي تشهدها البلاد.

وجهت شرطة عُمان على موقعها تويتر رسالة للمواطنيين والمقيمين قائلة: “إذا لم تكن هناك ضرورة للخروج في الحالات الماطرة، فإن بقاءك مع أسرتك هو الخيار الأنسب لضمان سلامتكم”.

وأهابت الشرطة بالجميع أخذ الحيطة والحـ.ـذر والابتعاد عن أماكن التجمعات المائية ومجاري الأودية وأماكن المجمعات الكهربائية، وفي حال الاحتياج لأي مساعدة التواصل مع أقرب مركز شرطة.

هذا وتشهد بعض المناطق بمحافظة مسقط وبوشر والخوض والخوير والعامرات هطول أمطار غزيرة، وأدت الى سيول في عدد من الأودية.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد نبهت من غزارة الأمطار المحتمل استمرارها على محافظات مسندم والبريمي وشمال وجنوب الباطنة، والداخلية، والظاهرة، ومسقط مساء اليوم الخميس، والتي تكون مصحوبة بهبوب رياح نشطة وتساقط لحبات البرد، مع نزول لبعض الأودية، وانخفاض الرؤية الأفقية، وارتفاع الموج على بحر عمان.

وأضافت بأنه تم رصد نشاط بعض الخلايا الرعدية المصاحبة للأخدود الجوي على أجزاء من محافظات الظاهرة والبريمي وشمال وجنوب الباطنة والداخلية والوسطى مع احتمال استمرار فرص نشاط الخلايا الرعدية المتفرقة وامتدادها لاحقًا لتشمل محافظات مسقط وشمال وجنوب الشرقية وأجزاء من محافظة ظفار.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت تعليق الدراسة اليوم الخميس في المدارس الحكومية والخاصة في محافظات مسقط وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والداخلية وشمال الشرقية.

وقالت الوزارة في بيان: إنها اتخذت هذا القرار بعد التنسيق مع المعنيين في المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد السعودية،أصدرت في بيان اليوم “تنبيهًا بهطول أمطار رعدية، وتدني الرؤية الأفقية نتيجة الرياح”.

ودعت إلى “أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة واتباع الإرشادات”.

وتعيش جميع مناطق السعودية أجواء مناخية متقلبة، حيث تشهد أمطارًا غزيزة تصل إلى حد السيول خاصة في الأودية والأماكن المنخفضة، كما تشهد تدنيًّا مفاجئًا في درجات الحرارة وتساقط حبات البرد “الثلوج” في عديد المناطق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.