روسيا توسع نفوذها وتسيطر على قاعدة “سيرين” الأمريكية شرق حلب

21 نوفمبر 2019آخر تحديث :
الجيش الروسي
الجيش الروسي

تركيا بالعربي

روسيا توسع نفوذها وتسيطر على قاعدة “سيرين” الأمريكية شرق حلب

انتشرت القوات العسكرية الروسية في قاعدة “سيرين” الجوية في شمال شرق سوريا عقب انسحاب القوات الأمريكية منها.

وقال ضابط الشرطة العسكرية الروسية سفر سفروف، للصحفيين أمس الأربعاء: إن الشرطة توسّع منطقة دورياتها شمال شرقي سوريا، وإن إحدى نقاط المراقبة ستقام في قاعدة سيرين الجوية قرب عين العرب “كوباني” التي انسحبت منها القوات الأمريكية.

وأوضح سفروف: “منذ أن غادر الأمريكيون، أصبحت منطقة مسؤوليتنا تشمل كامل منطقة منبج وجوارها. نولي اهتمامًا خاصًا للخطوط الأمامية… كما كُلفنا أيضًا بمهمة حراسة كافة الأرتال التي تعبر منبج، ومرافقة قوافل المساعدات الإنسانية”.

وأضاف الضابط الروسي أن إحدى نقاط المراقبة تقع في قاعدة سيرين الجوية الأمريكية السابقة، التي غادرها الأمريكيون حيث تركوا هناك مولدًا كهربائيًّا شغالًا وأثاثًا ومعدات مكتبية.

وأشار إلى أنه لم يلحق أي ضرر بمدرج المطار الذي يبلغ طوله كيلومترين، ونشرت فيه مروحيات تابعة لسلاح الجو الروسي، لترافق دوريات الشرطة العسكرية.

وحسب قائد المطار، فإنه تتواصل حاليًّا فيه بعض الأعمال الهندسية والخاصة بتجهيز مقار إقامة أفراد الشرطة، وفقًا لقناة “روسيا اليوم”.

وكانت الشرطة العسكرية الروسية، قد أعلنت الأسبوع الماضي عن إحكامها السيطرة على قاعدة سيرين الجوية في منطقة متراس بريف مدينة عين العرب (كوباني) في شمالي سوريا، حيث انسحبت منها مؤخرًا القوات الأمريكية.

والأسبوع الماضي سيطرت القوات الروسية على قاعدة “صرين”في ريف حلب الشرقي أكبر قاعدة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في المنطقة بعد انسحاب قواته منها.

وتأتي هذه الخطوة في إطار إعادة انتشار تقوم بها قوات التحالف الدولي في مناطق شمال شرق سوريا , وتمركز تلك القوات في مناطق آبار النفط لحمايتها من قوات الأسد وروسيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.