صحيفة تركية تورد مفاجأة

20 نوفمبر 2019آخر تحديث :
صحيفة تركية تورد مفاجأة

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، معلومات خطـ.ـيرة، حول تسلل الاستثمار الإسرائيلي إلى حقول النفط في سوريا.

وقالت الصحيفة،- إنه تم نقل جميع الحقوق في المئات من آبار النفط، في شمال شرق سوريا إلى الشركة الإسرائيلية “غلوبال ديفيلوبمنت كوربوريشن” ” GDC”، ليتم استخراجه ونقله عبر الأراضي الأردنية، إلى فلسطين المحـ.ـتلة، تحت الحماية الأمريكية.

وتعرض الصحيفة التركية تفاصيل مثيرة للاهتمام. عن شركة  “GDC” الإسـ.ـرائيلية، حيث بدأت الشركة العمل في حقول النفط السورية، منذ شهر يونيو/حزيران، دون انتظار موافقة “ترامب” على اتفاقها مع الأكراد.

ويبلغ الإنتاج الحالي من النفط الخام حوالي 125 ألف برميل يوميًّا. فيما يريدون إيصاله في المستقبل إلى 400 ألف برميل.
وكان الرئيس الأمريكي كشف قبل أيّام عن إبقاء 800 جندي لحِماية آبارالنّفط ومنع نظام الأسد وروسيا من السيطرة عليها.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت، في يوليو/ تموز الفائت، عن رسالة من إلهام أحمد الرئيس التنفيذي للإدارة الذاتية إلى “مردخاي خانا” توافق فيها على أن تمثل شركته الإسـ.ـرائيلية المجلس في كلّ الأمور المتعلقة ببيـ.ـع النفط الذي يملكه.

وكان رجل الأعمال الإسـ.ـرائيلي “كاهانا” قال  في تصريح لموقع (124) الإسـ.ـرائيلي أنه سيتولّى تسويق النفط السوري المستخرج من مناطق سيطرة “قسد” شرقي سوريا، مؤكدًا أنه يتعامل ويتعاون مع الميليـ.ـشيات الانفصـ.ـالية الكردية.

المصدر/الدرر الشامية

 

اقرأ أيضاً: أردوغان يوجه رسالة هامة وحاسمة للسوريين في تركيا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، أن بلاده ترفض إعادة اللاجئين السوريين إلى المناطق التي يواجهون فيها مشكلات أمنية في بلادهم.

وانتقد أردوغان في خطاب ألقاه خلال مشاركته في افتتاح مؤتمر أمناء المظالم الدولي المنعقد في مدينة اسطنبول، مطالب المعارضة التركية بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم قائلاً: “نحن لا نستطيع تسليم هؤلاء مجدداً إلى البراميل المتفجرة”.

وأضاف، تركيا تستضيف 4 ملايين لاجئ، والاتحاد الأوروبي لم يساهم في تحمل أعباء اللاجئين، سوى بـ3 مليارات يورو، بينما تركيا أنفقت إلى الأن نحو 40 مليار دولار على اللاجئين”.

ودعت “ميرال أكشينير” زعيمة حزب الصالح التركي المعارض، في وقت سابق حكومة بلادها، للحوار المباشر مع نظام الأسد، والضغط عليه لإصدار عفو خاص باللاجئين السوريين الخائفين من العودة إلى بلادهم.

وفي 9 من الشهر الحالي، قال أردوغان، إنّ بلاده لن تصغي مطلقاً للدعوات التي تطالب برحيل السوريين من تركيا.

ويتعرض اللاجئين السوريين لحملة تقودها روسيا والنظام من أجل الضغط على الدول المضيفة لإعادتهم إلى سوريا في حين استجاب لهذه الحملة من بين دول الجوار الرئيس اللبناني ميشال عون الذي رفض بياناً أصدره الاتحاد الأوروبي.

وتستضيف تركيا أكبر عدد من اللاجئين السوريين في العالم، وتقول إنّها تواصل تقديم كافة أشكال الرعاية والخدمات لهم، مثل التعليم والصحة، دون تمييز بينهم وبين المواطنين الأتراك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.