موسم الرياض

18 نوفمبر 2019آخر تحديث :
موسم الرياض

ألقت الأجهزة الأمنية في الرياض، مساء الأحد، القـ.ـبض على مواطن سعودي يستخدم أسلوبًا شيـ.ــطانيًا للتحـ.ـرش بالفتيات في موسم الرياض.

وبحسب حساب “أخبار السعودية” على “تويتر”، فإن الأجهزة الأمنية في موسم الرياض ألقت القـ.ـبض على السعودي بعد قيامه بسلوك مخالف في إحدى الفعاليات، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبها، كشفت مصادر إعلامية، أن المواطن السعودي لم يكن يرتدي الشماغ والعقال، بهدف التمويه على أنه غير سعودي، ويتحسس أجزاء من أجـ.ـساد الفـ.ـتيات في الفعاليات.

وأشارت المصادر، إلى أن إحدى الفتيات صـ.ـرخت بسبب تحسس أجـ.ـزاء من جسـ.ـدها من جانب الشخص الذي كان يقف خلفها، لينتبه من حولها، ويبلغوا الجـ.ـهات المخـ.ـتصة.

وشهدت الفعاليات التي تقيمها هيئة الترفيه في مختلف مناطق السعودية، حوادث تحـ.ـرش وأخرى جنـ.ـسية صـ.ـادمة، بسب الاخـ.ـتلاط بين الشـ.ـباب والفتـ.ـيات.

وفي سياق متصل ارتـ.ـكبت فتاة سعودية فعلًا جنـ.ـسـ. ـيًّا صـ. ـادمًا مع مطرب أمريكي في أحد حفلات “هيئة الترفيه” بموسم الرياض؛ الأمر الذي أشـ.ـعل حالة من الغـ.ـضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول مغردون على موقع “تويتر”، مقطع فيديو يوثق رمي فتاة سعودية ملابسها الداخلية (حمـ.ـالة الصـ.ـدر) على مطرب أمريكي أثناء غنائه على المسرح في موسم الرياض، في مشـ.ـهد صـ.ـادم.

وأظهر الفيديو، المغني الأمريكي وهو يمسك بيده “حمـ.ـالة الصـ.ـدر” التي ألقتها عليه الفتاة، ورفعها بيده وردد أكثر من مرة: “أنا أحب السعودية”، معتبرًا أن ما حدث دلالة على حبه.

وأبان المقطع، تفاعل الجمهور الحاضر في الحفل مع المغني الأمريكي لحظة رفعه حمالة الصدر بيديه؛ حيث قاموا بالصـ.ـراخ والصـ.ـياح، فيما يبدو إعجابًا بما حدث.

من جانبها، علقت صـ.ـاحبة الفيديو التي تُطلق على نفسها “شليما”، قائلة: “توني صاحية من النوم وأول ما فتحت تويتر لقيت حمـ.ـالة صـ.ـدري ترند هذا الفنان الأمريكي (Russ) يلوح بحمـ.ـالة صـ.ـدري”.

وضج موقع “تويتر” في السعودية بالفيديو الصـ.ـادم، وعبر مغردون عن غضـ.ـبهم واستـ.ـيائهم مما حدث على هاشتاغ “سنتيانة موسم الرياض”، معتبرين أن ما يحدث في المملكة انفلاتًا أخـ.ـلاقيًّا بسبب حفلات “هيئة الترفيه”.

https://twitter.com/Amal_said97/status/1195615979147059200

اقرأ أيضا: أردوغان: عدد السياح يقفز لـ50 مليونا والتضخم يتراجع

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن المؤشرات تدل على أن عدد السياح سيتجاوز بنهاية 2019 عتبة الـ50 مليونا، والتخضم سيتراجع إلى خانة الأحاد بحلول 2020.

جاء ذلك في كلمة لأردوغان السبت خلال افتتاحه عدة مشاريع في إسطنبول.

وقال أردوغان: “يبدو أن عدد السياح سيتجاوز 50 مليونا هذا العام، تركيا أصبحت الآن وجهة سياحية مهمة في العالم”.

وأضاف: “سيتراجع التضخم إلى خانة الأحاد بإذن الله مع حلول عام 2020”.

ولفت أن سعر الفائدة تراجع حتى 13.5% مع استلام المحافظ الجديد للبنك المركزي التركي مهامه، بعد أن كان سعر الفائدة وصل نحو 40%، مؤكدا أنه سيتراجع أكثر.

وبيّن أردوغان أن قيمة صادرات بلاده بلغت 171 مليار دولار (خلال الـ12 شهرا الماضية) بعد أن كانت 36 مليار (في 2002)، مؤكدا على أنها ستواصل الارتفاع.

وأشار إلى أن عدد المتقاعدين ارتفع من 6.5 مليون إلى 12.9 مليون مواطن خلال 17 عاما، فيما ارتفع عدد الجامعات في البلاد من 76 إلى 206 خلال هذه الفترة.

كما أشار إلى وصول احتياطي النقد الأجنبي في البنك المركزي التركي إلى ما بين 105 – 106 مليارات دولار.

وأوضح أن الحساب الجاري التركي حقق فائضا بمقدار 5.9 مليارات دولار على أساس سنوي في سبتمبر/أيلول الماضي.

وأشار الرئيس التركي إلى أن عدد الشركات الجديدة خلال العام الجاري ارتفع بنحو 22%.

وأردف قائلا: “من الواضح أن الهجمات التي تستهدف بلدنا والمؤمرات التي تحاك ضدنا والضغوط الجائرة التي نتعرض لها ستستمر لفترة”.

وتابع: “لكن الجميع يرون الآن أن تركيا ليست بلدا يخضع للتهديدات والضغوط”.

على صعيد آخر، اعتبر أردوغان إطلاق وصف الأكراد على “ي ب ك” و”ب ي د” هو أكبر إساءة للشعب الكردي لأنهما “تنظيمان إرهابيان”.

وأضاف أن قوات الأمن التركية حققت نجاحات كبيرة في مكافحة الإرهاب داخل البلاد.

ولفت إلى أن حزب العدالة والتنمية (الحاكم) لديه 50 نائبا من الأصول الكردية في البرلمان التركي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.