الولايات المتحدة تتحدى روسيا وتنفذ إجراء غير عادي قرب حميميم

16 نوفمبر 2019آخر تحديث :
الجيش الأميركي
الجيش الأميركي

تركيا بالعربي

الولايات المتحدة تتحدى روسيا وتنفذ إجراء غير عادي قرب حميميم

نفذت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم السبت إجراء وصفه الخبراء بأنه غير عادي، قرب قاعدة حميميم الروسية في ريف اللاذقية، الأمر الذي يعتبر تحديًا واضحًا لروسيا.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” عن مصادر مختصة بمراقبة حركة الطائرات، قولها: إن طائرة استطلاع مسيرة أمريكية، أقلعت من قاعدة “سيغونيلا” في جزيرة صقلية الإيطالية، نفذت سلسلة من المهمات قرب القاعدة البحرية الروسية في ميناء طرطوس وقاعدة “حميميم” الجوية بريف اللاذقية، مقتربة مسافة تتراوح بين 35 و45 كم.

وأضافت المصادر أن التحليقات جرت على ارتفاع يناهز 16 كلم فوق المياه الدولية بشرق البحر الأبيض المتوسط، وأن الطائرة لم تنتهك حدود سوريا البحرية.

وأشارت أن العملية استغرقت أكثر من 10 ساعات وشمل مسارها أيضًا السواحل الإسرائيلية واللبنانية، حيث كان بإمكان الطائرة أن تراقب ضواحي العاصمة السورية دمشق.

من جانبها نقلت قناة “آر تي” الروسية عن مراقبين قولهم إن الطائرة من طراز “غلوبال هاك” الاستراتيجية، معتبرين تحليقها بالقرب من القاعدتين الروسيتين في سوريا أمرًا غير عادي،.

يشار إلى أن طائرة “غلوبال هاك” مخصصة لخوض الاستطلاع الجوي الاستراتيجي على عمق كبير داخل أراضي العدو وخلال وقت طويل، وبإمكانها مراقبة مناطق شاسعة والكشف عن أهداف منفردة بدقة عالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.