. قصة طـ.ـفليـ.ـن قـ.ـتلهـ.ـما الطيـ.ـران الروسي جنوب إدلب

15 نوفمبر 2019آخر تحديث :
. قصة طـ.ـفليـ.ـن قـ.ـتلهـ.ـما الطيـ.ـران الروسي جنوب إدلب

لم تكن عائلة الهربش تعلم أن لقمة العيش ستكون باهظة الثمن إلى هذه الدرجة، ولم يخطر في بالهم أن طـ.ـيران دولة عظمى سيبحث عن الإرهـ.ـاب المـ.ـزعوم في بيتهم الريفي البسيط.

ظروف المعيـ.ـشة والنـ.ـزوح القاسـ.ـيين أجبرا عائلة هربش على العودة إلى بيتهما الريفي في معرة حرمة جنوب إدلب، بعدما  هدأت العملـ.ـيات العسـ.ـكرية قليلا نهاية شهر آب الماضي، وقبل أن يشتد القصف من جديد على هذه المناطق في الأيام الأخيرة من قبل روسـ.ـيا وميليـ.ـشيا أسد الطائفـ.ـية.

عادت العائلة الريفية البسيطة لتعمل في قطاف الزيتون وتأكل رغيف خبزها بكرامة، إلا أن المحـ.ـتل الروسـ.ـي عاجلهم اليوم بقصـ.ـف عشـ.ـوائي أتى على بنيان بيتهم الهش من القواعد، وخطـ.ـف من العـ.ـائلة فلذتي كبدها الصغيرين مصطفى ذا الأربع سنوات وأحمد ذا الست سنوات.

ولم يكتـ.ـف الروس بذلك بل ظلوا يقصـ.ـفون المنـ.ـطقة بحممـ.ـهم ونيـ.ـرانهم إلى وقت اقـ.ـتراب حلول المساء، مانعـ.ـين فرق الدفاع المـ.ـدني من محاولة إنقاذ “الإرهابيـ.ـين الكبيرين” مصطفى وأحمد إلى حين وافتـ.ـهما المـ.ـنية ليضمهما قبر واحد، ربما يكون أوسع وأرحـ.ـم بهما من هذه الحياة، في بلاد تقـ.ـتلهم فـ.ـيها دولـ.ـة تقول إنها عضـ.ـو دائم لحـ.ـفظ الأمـ.ـن في العـ.ـالم؛ الأمـ.ـن الذي كانت حـ.ـياة الطفلين أحمد ومصطفى تشكل الخـ.ـطر الأكبر عليه!

ومنذ نحو 5 أسابيع تستمر روسيا وميليـ.ـشيا أسد باسـ.ـتهداف المدنيـ.ـين بالقـ.ـصف الصـ.ـاروخي والمـ.ـدفعي في الشمال المحـ.ـرر تزامنا مع محاولات اقتحام فاشلة لتلة الكبينة شمال اللاذقـ.ـية المسـ.ـتعصية منذ سنوات.

وكل فشـ.ـل لميليشـ.ـيا أسـ.ـد ورسيا في الكبينة، تجعلهم يصبون غضـ.ـبهم على المدنـ.ـيين، ومنذ أسابيع تعصـ.ـف بالشمال المحرر، حملة تصعـ.ـيد جديدة تشنها روسيا وميليشيا أسد وماتزال انتـ.ـقاما من المدنيين، حيث أوقعت صواريـ.ـخهم وأسلحـ.ـتهم الإجـ.ـرامية عـ.ـشرات القـ.ـتلى والجـ.ـرحى بيـ.ـنهم أطفـ.ـال ونساء في عدة منـ.ـاطق بإدلـ.ـب وحلب، واليوم كان دور الطفلين مصطفى وأحمد.

المصدر /اورينت

 

توقيف طلبات المرحلة الرابعة للجنسية الاستثنائية للسوريين

وجه وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الثلاثاء، موظفيه بإيقاف الطلبات العالقة في المرحلة الرابعة للجنسية الاستثنائية للسوريين.

وبحسب صحيفة عنب بلدي فقد أكد مدير قسم الجنسية التركية الاستثنائية أن، توجيهات الوزير الداخلية نُفذت، وأرسلت رسائل نصية لهواتف المتقدمين من السوريين.

وتلقى هؤلاء المتقدمين رسالة نصية مفادها إن: “ملف الجنسية الذي تقدمت به للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية قد تم إيقافه”.

ولم يجزم مدير قسم الجنسية الاستثنائية بأن هذا الإيقاف نهائي أو مؤقت، طالبًا انتظار تصريح رسمي سيصدر عن وزارة الداخلية قريبًا بحسب الصحيفة.

ويمكن التحقق من المرحلة التي وصل إليها المتقدمون للحصول على الجنسية من خلال الموقع الرسمي لدائرة النفوس والجنسية، إذ يُدخل المرشح رقم الملف، الذي حصل عليه من الموظف في دائرة النفوس، ويعرف من خلاله المرحلة التي وصل إليها ملفه.

وتقدم عدد من السوريين للحصول على الجنسية الاستثنائية، أو رُشحوا إليها، وينتظر عدد كبير منهم الحصول عليها في المرحلة الرابعة (تقسم معاملة الحصول على الجنسية إلى سبع مراحل).

وحصل 92 ألفًا و280 سوريًا على الجنسية التركية منذ عام 2011، بحسب ما ذكره وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، خلال لقائه مجموعة من الإعلاميين، في 2 من آب الماضي.

وتمنح الدولة التركية الجنسية التركية بعدة طرق من بينها الجنسية الاستثنائية أو الجنسية عن طريق الأصول أو الزواج من الأتراك، أو شراء العقار في تركيا.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.