استطلاع جديد للرأي في تركيا

15 نوفمبر 2019آخر تحديث :
استطلاع جديد للرأي في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي/عمر جزماتي

يُظهر استطلاع أجرته مؤسسة غالوب الدولية دعمًا محليًا بنسبة 57٪ لعملية ربيع السلام في تركيا

وبحسب ماترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “يني شفق” التركية أظهر استطلاع حديث أجري في محافظتي الرقة والحسكة في سوريا دعمًا محليًا بنسبة 57٪ لعمـ.ـلية تركيا لمكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب في شمال سوريا.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته شركة جالوب الدولية للتحليل والاستشارات الأمريكية في الفترة من 13 إلى 25 أكتوبر / تشرين الأول آراء نحو 600 من البالغين من المنطقتين و 100 من الأكراد الذين غادروا قراهم بشكل مؤقت.

أظهر الاستطلاع أن 57٪ من الناس أيدوا عملية ربيع السلام ، بينما عارضـ.ـها 77 كرديا و 77٪ عارضوها و 23٪ أيدوها.
أطلقت تركيا في 9 أكتوبر عملية “ربيع السلام” للقضاء على إرهابيـ.ـي وحـ.ـدات حماية الشـ.ـعب الكـ.ـردية وحـ.ـزب العـ.ـمال الكردستاني من شمال سوريا من أجل تأمين حدود تركيا ، والمساعدة في عودة اللاجئـ.ـين السوريين بأمـ.ـان ، وضـ.ـمان الـ.ـسلامة الإقليمية لسوريا.

تريد أنقرة من إرهابيـ.ـي وحـ.ـدات حـ.ـماية الشعب / حـ.ـزب العمـ.ـال الكردسـ.ـتاني الانسحاب من المنطقة حتى يمكن إنشاء منطقة آمـ.ـنة لتمهـ.ـيد الطريق لعودة آمنة لنحو مليوني لاجئ.

في 22 أكتوبر ، توصلت أنقرة وموسكو إلى اتفاق يقضي بموجبه إرهابيو YPG / PKK بسحب 30 كيلومتراً (18.6 ميلاً) جنـ.ـوب الحـ.ـدود التركية مع سوريا ، وقوات الأمن من تركيا وروسيا ستقوم بدوريات مشتركة هناك.

في حمـ.ـلته الإرهابـ.ـية التي استمرت أكثر من 30 عامًا ضد تركيا ، كان حـ.ـزب العمـ.ـال الكردسـ.ـتاني – المدرج كمنظمة إرهابـ.ـية من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي – مسؤولاً عن مقتل 40.000 شخص ، بمن فيهم النساء والأطفال والرضع. YPG هو الفرع السوري لحـ.ـزب العمـ.ـال الكردسـ.ـتاني.

كما أشار الاستطلاع إلى أن 58٪ من الناس أيدوا قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب القوات من مناطقهم ، بينما عارضـ.ـها 67٪ من الأكراد.

وقالت جالوب انترناشونال في تقريرها “يظهر الاستبيان الذي أجريناه أن 55٪ من الأشخاص في المحافظتين يعتقدون أن تركيا لها تأثير إيجابي في المنطقة”.

كما أشار إلى أن 69 ٪ من الناس وافقوا على “إذا حصل الأسد على المزيد من الأراضي في المنطقة فأنا أؤيد استخدام العـ.ـنف للدفاع عن حقوقنا”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.