تسجيل الدخول

ما مضمون “الفيديو” الذي عرضه أردوغان ونال إعجاب ترامب؟

14 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ما مضمون “الفيديو” الذي عرضه أردوغان ونال إعجاب ترامب؟

عرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال لقائه مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب وعدد من أعضاء مجلس النواب الأمريكي فيديو، فيما حمل في حقيبته “كتيبات” حول الدور التركي في مكافحة الإرهاب.

وبحسب موقع “HABERLER” التركي، قال الرئيس التركي، خلال رحلة عودته بالطائرة من الولايات المتحدة إلى تركيا: “عرضت على الرئيس ترامب فيديو حول الوحدات الكردية المسلحة، وأعجب به كثيرا “.

وتابع، أردوغان بأن ترامب عندما شاهد الفيديو المتعلق بــ”مظلوم كوباني”، “الابن الروحي” لزعيم منظمة العمال الكردستاني عبد الله أوجلان، “شعرت بتغيرات في موقفه”.

وحول موقف أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الذين شاهدوا الفيديو، أوضح أردوغان، “لم يظهروا تجاوبا ، وأصروا على عدم قبول تصنيف مظلوم كوباني كشخص إرهابي، وجهات نظرهم تبدو مختلفة، وهم مازالوا يدعمونه” .

وأضاف أنهم مازالوا يعتقدون أن “تركيا تحارب الأكراد”، لافتا إلى أنه أوضح لهم أن من حزب العدالة والتنمية 50 نائبا في البرلمان من الأكراد.

وشرح الرئيس التركي، للمسؤولين الأمريكيين، “مدى اهتمام بلاده في المدن والمناطق التي تضم أغلبية كردية، “قلت لهم تعالوا وخذوا جولة في “وان”، و”ديار بكر”، و”شرناك”، “وارصدوا إن كان هناك أية مواقف سلبية منا تجاه الأكراد”

وذكر الموقع التركي، أن الرئيس التركي جلب معه في زيارته إلى واشنطن، كتيبات باللغة الإنجليزية، تصف مكافحة تركيا ومحاربتها لمنظمة العمال الكردستاني، وتنظيم الدولة، ومنظمة “غولن”، وسيتم توزيعها لكافة أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي عبر السفارة التركية بواشنطن.

عربي 21

توقيف طلبات المرحلة الرابعة للجنسية الاستثنائية للسوريين

وجه وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الثلاثاء، موظفيه بإيقاف الطلبات العالقة في المرحلة الرابعة للجنسية الاستثنائية للسوريين.

وبحسب صحيفة عنب بلدي فقد أكد مدير قسم الجنسية التركية الاستثنائية أن، توجيهات الوزير الداخلية نُفذت، وأرسلت رسائل نصية لهواتف المتقدمين من السوريين.

وتلقى هؤلاء المتقدمين رسالة نصية مفادها إن: “ملف الجنسية الذي تقدمت به للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية قد تم إيقافه”.

ولم يجزم مدير قسم الجنسية الاستثنائية بأن هذا الإيقاف نهائي أو مؤقت، طالبًا انتظار تصريح رسمي سيصدر عن وزارة الداخلية قريبًا بحسب الصحيفة.

ويمكن التحقق من المرحلة التي وصل إليها المتقدمون للحصول على الجنسية من خلال الموقع الرسمي لدائرة النفوس والجنسية، إذ يُدخل المرشح رقم الملف، الذي حصل عليه من الموظف في دائرة النفوس، ويعرف من خلاله المرحلة التي وصل إليها ملفه.

وتقدم عدد من السوريين للحصول على الجنسية الاستثنائية، أو رُشحوا إليها، وينتظر عدد كبير منهم الحصول عليها في المرحلة الرابعة (تقسم معاملة الحصول على الجنسية إلى سبع مراحل).

وحصل 92 ألفًا و280 سوريًا على الجنسية التركية منذ عام 2011، بحسب ما ذكره وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، خلال لقائه مجموعة من الإعلاميين، في 2 من آب الماضي.

وتمنح الدولة التركية الجنسية التركية بعدة طرق من بينها الجنسية الاستثنائية أو الجنسية عن طريق الأصول أو الزواج من الأتراك، أو شراء العقار في تركيا.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.