تسجيل الدخول

شارع عدنان قهوجي بمنطقة “بهتشلي إيفلار” في مدينة إسطنبول

14 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد

تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام تركية أن المواطن التركي “ياتشن ك” أصـ.ـيب بجـ.ـراح خطيرة مساء الخميس، خلال هجـ.ـوم مسـ.ـلّح على “كافي” شهير في شارع عدنان قهوجي بمنطقة “بهتشلي إيفلار” في مدينة إسطنبول.

ووفقًا للنبأ الذي أوردته وكالة “دوغان” بحسب “نيوترك بوست” فإن المواطن هو أحد ملاك “الكافي” المسـ.ـتهدف، وأصـ.ـيب بالرصـ.ـاص بشكل مباشر من قبل أربعة مجهوليين.

وفي تفاصيل الحـ.ـادثة، أكدت الوكالة أن، أربعة مجـ.ـهولين وصلوا “الكافي” في تمام الساعة السابعة والنصف، أطلـ.ـقوا الرصـ.ـاص الحـ.ـي باتجاه “ياتشن ك”، وفروا من المكان لعشرات الأمتار ثم صعدوا مركبة كانت نتنظرهم.

وبحسب الوكالة فإن الطواقم الطبية وصلت إلى مكان الحـ.ـادث ونقلت المواطن إلى أقرب مستشفى حكومي، فيما فتحت الأجهزة الأمنية “الكافي” وبدأت تحقيـ.ـقاتها لمعرفة كافة التفاصيل.

اقرأ أيضاً: قناة أمريكية تكشف حقيقة ظاهرة فضائية فوق الشمال السوري (فيديو)

كشفت قناة “الحرة” الأمريكية الناطقة باللغة العربية اليوم الثلاثاء حقيقة ظاهـ.ـرة فضائية متمثلة بقطار من الأضواء الطائرة، والتي أث.ـارت رع.ـب سكان المناطق المحررة شمال سوريا.

وقالت القناة: إن الأضواء عبارة عن تجربة لعشرات الأقمار الصناعية، أطلقتها شركة “سبيس إكس” لتكنولوجيا الفضاء والاتصالات.

و أضافت القناة أن الشركة أطلقت الصاروخ “فالكون 9” إلى الفضاء حاملًا 60 قمرًا صناعيًّا في إطار مشروع ستارلينك لتوفير إنترنت فائق السرعة حول العالم.

وانطلق “فالكون ” من قاعدة كيب كانفيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى الفضاء حوالي الساعة 2:31 بتوقيت غرينتش، وبعد أن حمل الأقمار الصناعية إلى ارتفاع 440 كيلومترًا، حط على منصة بحرية في المحيط الأطلسي.. وهي ثالث مرة يتمكن فيها الصاروخ من السفر إلى الفضاء ثم العودة.

وأشارت القناة إلى أن مشروع “ستارلينك” يهدف إلى إطلاق حوالي 12 ألف قمر صناعي على عدة مراحل إلى مدار منخفض حول الأرض لتوفير إنترنت عالي السرعة بأقل تكلفة ولأي مكان، حيث تتوقع الشركة الاستفادة من هذه الخدمة فعليًّا بحلول عام 2020.

يشار إلى أن “ماسك” حصل على موافقة من لجنة الاتصالات الفيدرالية لإطلاق 4425 قمرًا صناعيًّا في المدار حول الأرض لنشر الإنترنت، حيث يمثل هذا الرقم حوالي ضعفي إجمالي عدد الأقمار الصناعية النشطة الموجودة حاليًّا، بحسب القناة ذاتها.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.