مراهق سوري يدرك حلمه في تركيا

13 نوفمبر 2019آخر تحديث :
مراهق سوري يدرك حلمه في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي/عمر جزماتي

 

مراهق سوري أصيـ.ـب في هجـ.ـوم شـ.ـنه النـ.ـظام السوري يدرك حلمه بالسير مرة أخرى بفضل منظمة أطباء العالم غير الحكومية التي تتخذ من إسطنبول مقراً لها.

وبحسب ماترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “يني شفق” التركية بعد خسارته ساقه في هجـ.ـوم بقنبـ.ـلة لنظام الأسد ، يمكن الآن للمراهق السوري المشي مرة أخرى بمساعدة ساق اصطناعية مقدمة من منظمة خيرية غير حكومية تركية.

بعد مجيئه إلى شانلي اورفا ، جنوب شرق تركيا مع والدته وشقيقيه ، أدرك محمد حلمه في المشي مرة أخرى عندما قامت مجموعة “دكاترة حول العالم ، وهي مجموعة في إسطنبول ، بتزويده بسـ.ـاق مصـ.ـطنعة.

فقد سـ.ـاقه اليمنى قبل أربع سنوات في هـ.ـجوم لقـ.ـوات النـ.ـظام على حافلة كان يستقلها مع والدته على الطريق السريع الذي يربط الرقة ودمشق ، سوريا.

وقال حيث لاحظنا  ثلاث طائرات مقـ.ـاتـ.ـلة بالقرب من تدمر – وهي مدينة في محافظة حمص الغربية. صـ.ـاروخ اسـ.ـتهدفنا. كان هناك 52 شخصًا على متن الحافلة.

يتذكر أنه من بين الضحـ.ـايا ، أصيـ.ـب بعض الأشخاص بحـ.ـروق شديدة.

قال محمد: “لقد رأيت ساقي مقطـ.ـوعة” ، مضيفًا أنه لم يستطع العثور على الجزء المفـ.ـقود.

“أدركت أحلامي بفضل الأطباء العالميين. الآن يمكنني أن أسير دون عـ.ـكازات ، والحمد لله “.

تخوض سوريا حـ.ـرباً أهـ.ـلية شـ.ـريرة منذ أوائل عام 2011 ، عندما قام نظـ.ـام الأسد بشـ.ـن حمـ.ـلة على الاحتـ.ـجاجات المؤيدة للديمـ.ـقراطية بضـ.ـراوة غير متوقعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.