عمل بطولي لمواطن تركي في ولاية قونيا

12 نوفمبر 2019آخر تحديث :
عمل بطولي لمواطن تركي في ولاية قونيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

ليلة كارثيـ.ـة مرت بها عائلة أردام التركية ليلة أمس ١١/١١/٢٠١٩ في مدينة قونيا حيث إلتهمت النيـ.ـران منزلهم نتيجة مـ.ـاس كهربائي غادر .

وبحسب ماترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “خبر ترك نيوز ” التركية عمارة مؤلفة من ثلاث طوابق شب حـ.ـريق في منزل عائلة أردام التركية المؤلفة من أربع اشخاص الزوج سانجاك ٣٣ عاما وزوجتها ليفرين ٢٧ عاما وابنتهما ليفييف بالغة من العمر ١٠ أعوام بالأضافة إلى والدته المعـ.ـاقة عقلـ.ـيا.

محمد شريفا بطل هذا الحـ.ـادث جار لعائلة أردام وشقته بالجهة المقابلة للمنزل اللذي يحتـ.ـرق حيث قام بعمل بطول وانقـ.ـاذ جيرانه من مـ.ـوت محـ.ـتوم باقتـ.ـحامه المنزل واخراجهم .

وبعد أن قام محمد بالأتصال بسيارات الإسـ.ـعاف اللتي حضرت فورا الى الموقع واخمـ.ـدت النيـ.ـران وتم نقل عائلة أردام الى مشـ.ـفى وطني لتقديم الفحوصـ.ـات اللازمة لهم .

قرار مرتقب بقبول جوازات السفر السورية منتهية الصلاحية بالمعاملات التركية .. بشرط !!

نقلت قناة ”حلب اليوم” عن مصدر مطلع أن الحكومة التركية قررت معاملة جواز السفر السوري منتهي الصلاحية المدخول عن طريقه رسمياً إلى تركيا، كجواز “ساري المفعول”، في عموم الدوائر الحكومية التركية.

وبحسب العضو في اللجنة الاستشارية عن السوريين في ولاية غازي عنتاب التركية “محمد عدنان زعيرباني” لـ”حلب اليوم” حيث قال، إن والي غازي عنتاب أبلغهم في الاجتماع المنعقد ظهر يوم الجمعة 8 تشرين الثاني، بأن الحكومة التركية قررت إلغاء اشتراط تجديد جواز السفر لتمديد الإقامة السياحية أو تجديد إقامة العمل في تركيا.

ونقل “زعيرباني” عن والي غازي عنتاب قوله: إن “أي معاملة داخل الأراضي التركية تحتاج جواز سفر إلى جانب الإقامة سيُعمل بالجواز المنتهي الصلاحية”، مؤكداً أن القرار قد صدر وسيُعمل به فور وصوله إلى إدارة الهجرة.

وكانت عموم دوائر الهجرة والعمل في تركيا، تشترط على السوريين استخراج أو تصديق جواز السفر من قنصلية النظام في إسطنبول، لقبول طلبات تمديد الإقامة وتجديد إذن العمل، وبالتالي دفع رسوم وتكاليف باهظة للنظام وسماسرة القنصلية تبلغ ملايين الدولارات سنوياً.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.