عمر سليمان صاحب أغنية “ورني ورني” يوزع الخبز مجانًا على السوريين في تركيا

12 نوفمبر 2019آخر تحديث :
عمر سليمان صاحب أغنية “ورني ورني” يوزع الخبز مجانًا على السوريين في تركيا

افتتح المطرب الشعبي السوري،عمر سليمان، خلال الأيام الأخيرة، فرنًا لإنتاج الخبز السوري في مدينة أفجة قلعة التركية، ليوزع الخبز على اللاجئين السوريين ضمن مبادرة خيرية.

ونقلت منصة “جرف نيوز” الإخبارية، عن مصادر مقربة من الفنان قولهم إنّ عمر سليمان الذي يقيم مع عائلته في مدينة أورفا التركية، افتتح فرنًا لإنتاج الخبز السوري، ووزع الخبز على اللاجئين السوريين لمدة ثلاثة أيام ضمن مبادرة خيرية وتسويقية للمشروع.

وبحسب المصدر فإنَّ سليمان بافتتاحه الفرن كمشروع استثماري، فإنّه يضاعف من حظوظه بالحصول على الجنسية التركية، كونه متقدمًا بطلب للحصول عليها.

كما يدعم عمله كفنان وشهرته الواسعة والتي وصلت إلى حد إحياء حفلات في الدول الأوروبية، والغناء في حفل توزيع جوائز نوبل عام 2013، في الحصول على الجنسية.

ويعتبر عمر سليمان حالة فنية مميزة لاقت انتشارًا واسعًا، وقدمت نوعًا من الفن الشعبي وصل صداه حتى للأجانب من غير المتحدثين بالعربية، والذين تفاعلوا مع أنغام أغانيه وحركاته في جميع حفلاته، فيما يعرف عن الفنان المنحدر من رأس العين شمالي الحسكة، موقفه السياسي المحايد.

المصدر/step news

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.