خطوة رائعة من معمل سوري في تركيا

12 نوفمبر 2019آخر تحديث :
خطوة رائعة من معمل سوري في تركيا

تحرير تركيا بالعربي /عمر جزماتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي واخواتي الكرام العرب والسوريين المقيمين في تركيا.

بادرة جميلة جدا قام بها احد اصحاب المعامل السورية الموجودين في تركيا وتحديدا مدينة غازي عنتاب .

يقوم صاحب هذا المعمل الذي يحتوي على ٢٥٠ عامل جميعهم سوريين بدفع مرتب شهري كبير، بالاضافة إلى جلب شيخ الى معمله كل يوم جمعة ليقدم خطبة ودروس في الدين للعمال وتعريفهم بدينهم وتقديم كافة النصائح لهم بكافة المجالات وباللغة العربية .

وايضا يخصص مساحة من المعمل تحتضن الصلوات الخمس واماكن اعطاء الدروس في موقع جيد يكون في الهواء الطلق، ويوجد به ادوات وتجهيزات لهذا الشي .

يعد معمل أطلس معمل كبير موجود في عنتاب يضم ٢٥٠ عامل ينتج هذا المعمل جميع احذية الحقن المباشر وصاحب هذا المشروع الناجح هم سوريين من مدينة حلب.

واشتهروا بصناعة الأحذية منذ سورية ولهم معامل هناك وبسبب الازمة في سورية قرروا ان ينقلوا عملهم الى دولة مستقرة بشكل عام وكان وجهتهم تركيا المقصد الامثل لرجال الاعمال.

تركيا بالعربي اجرت حوارا مع القائمين على هذا المشروع وجهت لهم سؤالي عن سبب هذه الفكرة الرائعة فاجابوني نحن متمسكون بديننا ولغتنا العربية الأم وكثير من السوريين يعانون من استيعابهم لخطبة يوم الجمعة لدينا بسبب سردها باللغة التركية والجيل الصاعد يحتاج لدروس يوم دينية وقصص توعوية في الجمعة .

واتمنى انا شخصيا ان يطبق جميع اصحاب رؤس المال السوريين في تركيا هذا الامر فانه له أجر وثواب كبير بان تمنح الناس منفعة في دينهم.

داخل معمل أطلس للأحذية
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.